• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

 

ستتعرّف في هذا الدليل على الآليات النفسية التي تؤثّر على قرارات المستهلكين. حيثُ يستند الكاتب إلى مجموعة من النظريات والاستراتيجيات التي يُمكن لرواد الأعمال والمسوقين اِستخدامها للتأثير على سلوكيات وقرارات الشراء. 

الهدف من الدليل 

يهدف الدليل إلى تقديم المبادئ والاستراتيجيات الرئيسية التي يقوم عليها علم النفس التسويقي؛ لمساعدة المسوقين في اِستغلال العوامل النفسية لتعزيز رغبة العملاء في المنتجات والخدمات، وتحفيز قرارات الشراء بطريقة مدروسة ومستدامة.

محتويات الدليل 

يستعرض الدليل مبادئ واستراتيجيات التسويق النفسي الرئيسة كما يلي:

  • أولاً: مبادئ التسويق النفسي. 
      • مبدأ المعاملة بالمثل.
      • نظرية فجوة المعلومات.
      • نظرية الندرة.
      • نظرية الإثبات الاجتماعي.
      • نظرية النفور من الخسارة.

  • ثانياً: استراتيجيات التسويق النفسي.  
    • استراتيجية الخطوة الأولى.
    • استراتيجية التحيّز الراسخ. 
    • استراتيجية تجنب تشتيت الخيارات.
    • استراتيجية الدليل الاجتماعي.
    • استراتيجية التأثير بالتكرار. 
    • استراتيجية تأثير التوقعات.
    • استراتيجية الندرة.
    • استراتيجية التجميع.
    • استراتيجية النفور من الخسارة.
    • استراتيجية تأثير الألوان.

الخلاصة

يُظهر هذا الدليل مدى أهمية فهم العوامل النفسية التي تؤثّر في سلوك المستهلكين، وكيفية اِستغلالها بطرق فعَّالة لتحقيق النجاح في مجال التسويق. 

اِضغط على أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة، لتنزيل نسختك المجّانية من الدليل الآن، والتعرّف على مبادئ واستراتيجيات التسويق النفسي بالتفصيل! 

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟