• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

 

تُعدُّ إدارة المبيعات من العناصر الأساسية التي تُساهم في نجاح المؤسَّسات. يتناول هذا الكتاب موضوع إدارة المبيعات بشكل شامل، مقدماً رؤية متكاملة للمديرين والمساعدين في هذا المجال. إذ يعكس هذا الكتاب خبرة المؤلف الذي يمتلك أكثر من (30) عاماً من العمل في التدريب والاستشارات الإدارية، ممَّا يجعله مرجعاً موثوقاً للمهتمين بنشاط المبيعات.

الهدف من الكتاب 

يهدف هذا الكتاب إلى تزويد مدراء المبيعات ومساعديهم، بالإضافة إلى الطلاب المهتمين بدراسة التسويق والمبيعات، بالأدوات والمعارف اللازمة لإدارة عمليات المبيعات بفعَّالية. 

ويسعى الكتاب إلى تقديم معالجة مهنية لوظائف المبيعات، ممَّا يُمكّن القارِئ من تطوير مهاراته ومعرفته بطريقة منهجية وواضحة.

محتويات الكتاب 

جاء هذا الكتاب في ثمانية فصول غطّت مختلف جوانب نشاط المبيعات الذي تمارسه المنشآت الصناعية والتجارية، فقد جاءت فصولها متتابعة لتُغطّي مختلف مراحل عملية المبيعات، من وضع برنامج اِستراتيجي للمبيعات وتنفيذ برامج المبيعات، إلى تقييم المبيعات ومراقبة أداء جهاز المبيعات، كما يلي: 

  • الفصل الأول: مدخل إلى المبيعات.

  • الفصل الثاني: إدارة وتنظيم المبيعات.

  • الفصل الثالث: التنبؤ بالمبيعات.

  • الفصل الرابع: تخطيط المبيعات.

  • الفصل الخامس: منافذ التوزيع.

  • الفصل السادس: تهيئة وإعداد البائعين.

  • الفصل السابع: تحفيز البائعين.

  • الفصل الثامن: تقييم المبيعات وأداء العاملين.

الخلاصة 

يُقدّم هذا الكتاب إطاراً متكاملاً لإدارة المبيعات، بدءاً من التخطيط والتنظيم، وصولاً إلى التحفيز والتقييم. ويزوّد القارِئ بفهم عميق لمهارات البيع اللّازمة لتحقيق النجاح في السوق.

حمّل الكتاب الآن مجاناً، من أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة؛ للتعرَّف على كيفية تحسين الأداء وزيادة فعالية فرق المبيعات! 

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟