• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

 

الإعلان صناعة لا يُستهان بها، وقصة نجاح هائلة. كلّ ما عليك هو أن تُلقِي نظرة على عائدات الشركات التي تستعين بالإعلانات بصورة مكثَّفة لتُدرك أنَّ الاِستثمار في الإعلانات يؤتي ثمارهُ إلى حدٍّ كبير.

يكشف الدكتور روبرت هيث في هذا الكتاب، حقيقة أنَّ طريقة التفاعل مع الإعلانات – سواء على المستوى الواعي أو اللَّاواعي – يُمكن أن تؤدّي فعلاً إلى زيادة تأثيرها على عواطفنا، وهي تُعتبر الدافع الأساسي وراء قراراتنا وعلاقاتنا. 

ومن خلال اِستناده إلى أبحاث واسعة في علم النفس وعلم الأعصاب، يكشف هذا الكتاب طبيعة عالم الدعاية والإعلان الجديد والجريء، عن طريق تقديم أمثلة توضيحية لحملات إعلانية حقَّقت نجاحاً هائلاً دون أن يتذكَّر أيّ شخص تقريباً الرسالة التي كانت تحاول إيصالها. 

الهدف من الكتاب 

يهدف هذا الكتاب إلى توفير فهم أعمق لتأثير الإعلانات على الجمهور، وكيفيّة الوصول إلى العواطف والاِندفاعات التي تؤثّر في قراراتهم وتفضيلاتهم. 

سيُساعد الكتاب في توجيه اِستراتيجيات التسويق وتصميم الإعلانات، بطرق تتلافى تجاهل الجمهور وتعزّز تأثير الرسالة الإعلانية، حتَّى على المستوى اللاواعي. 

وبالاِستفادة من الأمثلة التوضيحية المذكورة في الكتاب، يُمكن للمعلنين والمسوّقين التعرّف على تقنيّات مبتكرة للوصول إلى عقول الجمهور، وتحقيق نتائج أكثر فعّالية في حملات الإعلانات.

محتويات الكتاب 

يحتوي الكتاب على خمسة أجزاء أساسية، ويندرج تحت كلّ جزء مجموعة من العناوين الفرعية، كما يلي:

  • الجزء الأول: تحليل الإعلان. 
      • نموذج الإقناع.
      • لماذا لا ننتبه إلى الإعلانات؟

  • الجزء الثاني: سيكولوجية التواصُل.
      • التعلُّم والانتباه.
      • دور الذاكرة.
      • آلية التواصل.
      • إشكاليات جذب الاِنتباه.

  • الجزء الثالث: العاطفة والوعي.
      • المعالجة العاطفية.
      • اللاوعي التكيُّفي.

  • الجزء الرابع: القرارات والعلاقات.
      • تأثير التواصل غير المباشر.
      • نموذج خداع اللاوعي.

  • الجزء الخامس: النظر إلى الإعلانات من منظور جديد.
    • القوة الكامنة في وسائل الإعلام الجديدة. 
    • كيف ترصد حالات إغواء العقل الباطن؟ 

الخلاصة

من المهمّ أن ندرك مدى قوّة تأثير الإعلانات على خيارات البشر في الشراء، شعورياً ولا شعورياً على حدٍّ سواء. فمجتمعنا الآن هو مجتمع يعتمد على التجارة، وتعتمد العديد من الشركات على ترويج منتجاتها والدعاية لها من أجْل البقاء في السوق.

حمّل النسخة الإلكترونية من هذا الكتاب مجّاناً، من أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة؛ لاِستكشاف سيكولوجية التأثير العاطفي في الدعاية والإعلان بشكل أعمق. 

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟