• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

إذا كنت تملك مؤسَّسة تجارية أو تديرها، صغيرة كانت أم كبيرة. سواء أكانت في قطاع الإنتاج أم الخدمات، فتعلَّم كيف تحافظ على زبائنك. إنَّهم الدعامة الأولى التي تقوم عليها الشركة الناجحة.

الهدف من الكتاب 

يشرح الكتاب بأسلوب عملي كيف يتمّ تحويل الزبون المحتمل، إلى زبون فعلي ومن ثمَّ إلى “عميل داعية”. وتسوّق الكاتبة عدداً من الأمثلة الحية التي تصوّر الطرق والوسائل التي اِستخدمتها ويستخدمها كثير من الشركات الناجحة؛ للاِرتقاء بالزبون الجديد إلى مصاف الزبون الدائم أو الزبون الوفي، وهو المصطلح المتداول في الكتاب.

إذ تعالج الكاتبة موضوعاً غير بسيط، وتخلص إلى نتيجة منطقية مفادها أنَّ ولاء الزبائن ينبثق من إرضائهم بصورة مستمرة.

محتويات الكتاب

يناقش الكتاب العناوين الرئيسة التالية:

  • ولاء الزبائن.
  • مفهوم الزبون الوفي: رؤية عن قرب.
  • تنشئة الزبون الوفي.
  • تحويل المستهلك المحتمل إلى زبون محتمل.
  • تحويل الزبون المحتمل (المؤهل) إلى مشتري.
  • تحويل الزبائن الجدد إلى زبائن متكررين.
  • تحويل الزبائن المتكررين إلى زبائن أوفياء.
  • تحويل الزبائن الأوفياء إلى دعاة.
  • ظاهرة الزبائن.
  • الرؤية المتكاملة لكسب ولاء الزبائن وتعميمها على العاملين في الشركة.
  • لائحة الشركات التي ورد ذكرها في الكتاب.

الخلاصة

تبدي الكاتبة “جيل غريفن” رؤية ثاقبة حين تبرهن أنَّ المحافظة على الزبائن القدامى لا تقلّ أهمية عن اِستقطاب زبائن جدد. ويعرض الكتاب اِستراتيجية ناجحة تفيد رجال المبيعات والتسويق، الذين يتوقَّف مستقبلهم على بناء قاعدة مستقرّة من الزبائن.

للاِستفادة من المعلومات القيّمة الموجودة في هذا الكتاب، يمكنكم تحميله بشكل مجَّاني.

تقييمات الأعضاء
5.0 من 5
تقييم 1 عضو في الموقع
1 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟