ترتيب واجهة متجرك الإلكتروني باِحترافيَّة

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

سنُقدّم لك من خلال هذا المَقال أهمّ الخطوات الأساسيّة، لترتيب واجهة متجرك مع ذكر مثال توضيحي لكلّ نقطة. إذا كنت مُهتمَّاً بتحسين واجهة مَتجرك الإلكتروني، وبالتَّالي تجربة عملائك، وزيادة فرصك في النُّمو والرِّيادة.

تابع معنا!

مع التَّذكير؛

أنّ سرعة موقعك هي من أهمّ العوامل التَّي تُحقِّق رضا عملائك، وبقاءهم عندك.

 

إليك الموقع التَّالي، الذي يَقيس سُرعة موقعك، أو متجرك من جوجل

developers.google.com/speed/pagespee

الآن، لِنبدأ بتوضيح خطوات ترتيب المَتجر:

  • لافتات البداية “Banners” (حد أقصى 3 لافتات)، تُوضّح فيها؛
  1. نبذة عن متجرك.
  2. أهمّ منتج لديك، أو المُنتج الحَصريّ.
  3. أيّ إعلان مُهمّ؛ كالعروض والخصومات وغيرها.

شاهد الفيديو التَّوضيحي التالي كمثال.

 

 

 

 

  • ضع مُنتجك الأساسيّ، أو الحصريّ، أو الأكثر طلباً، في أوّل الصفحة بعد اللافتات “Banners”.
  • ثمَّ قُم بوضع مُنتجين كَحدٍّ أقصى في هذه القائمة فقط، مع خلفيَّة مُختلفة للمنتج هذا.

 


خطوات ترتيب واجهة متجرك الالكتروني باحترافية

 

 

  • وضع أهمّ تصنيفين في متجرك أو جميع التَّصنيفات إذا كانت لاتتجاوز 4 تصنيفات.
  • واِجعل المنتجات بشكل بسيط بدون خلفيَّة.

إليك المثال التوضيحيّ التالي:

 

 

 

 

  • كتابة مزايا مَتجرك، مثلاً؛
  1. خدمات الدَّفع المُؤجلّ.
  2. التَّوصيل السَّريع.

قم بوضع أي ميّزة قويّة لدى متجرك في المزايا، ولكن لا تَضع أشياء غيرمُهمّة أبداً.

باِختصار؛ لا تُكثر “هَرج”، لأنَّ العميل يُحبُّ المُختصر، ويبحث عمَّا يُفيده فقط. 

 


خطوات ترتيب واجهة متجرك الاكتروني باحترافيه

 

 

  • اللَّافتة الذَّكيَّة؛ وهذه تسمية عامّة، يُقصد بها؛ أنَّ “البنر” يكون دائماً عن مَودَّة أو تواصل، بين المَتجر والزَّائر، أو العميل.

مثلاً؛

  1. “ترغب بالتَّسويق بالعمولة لَنا؟! تواصل معنا”.
  2. “هناك مُنتج ترغب به ولم تَجده، تواصل معنا، ونحن نُوفِّره لك”.

إليك هذه الأمثلة.


ترتيب واجهة متجرك الالكتروني باحترافية ترتيب واجهة متجرك الإلكتروني باِحترافيَّة

 

  • آراء العملاء. هي التي تُعطي عملاءك الثّقة بمتجرك، وأهمّ نصيحة يمكن تقديمها هنا؛ “ألّا تَقتُل مِصداقيَّتك بوضع آراء غير واقعيَّة، فالنَّتيجة لن تكون مُرضية”.
  • كنصيحة أخيرة، يمكننا القول؛ أنّه عليك تفعيل الرَّوابط المُهمّة، لا داعي أن يضطر العميل الاِنتقال إلى منصّة أخرى ليَطرخ عليك سُؤالاً، أو يُحمّل مُنتجاً. 

الخلاصة

أرجو أن يكون هذا المقال، ثَريّ بمعلومات تُساعدكم على تحسين واجهة مَتاجركم الاِلكترونية،

وبالتَّالي رفع رضا عُملائكم، وجذبهم للبقاء فترة أطول في متجركم،

وحتّى تحفيزهم للشِّراء من مُنتجاتكم.

إليكم رابط هذا المقال في ثريد في تويتر.

 

 

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    muhammad khatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

    fahed hammad

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7666

    Faris 2024

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 705

    Salem Ayed

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1335

    Amine Jnani

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1506

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8840

    محمد عزوز

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1083

    naoum lisly

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 955

    Salmi Youssef

    الرتبة: مشترك النقاط: 205

    Yamena Tama

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 9550
    بالاضافة إلى 1.9k شخص آخر