أسرار وعروض البودكاست للمسوقين الرقميين

المفضلة القراءة لاحقاً

يعد البودكاست (Podcast) طريقة رائعة للوصول إلى جمهورك والتفاعل معه، وهو الوضع الطبيعي الجديد في التسويق الرقمي.

ظهرت “تجربة الصوت” الرقمية مع العقد الجديد، وأصبح تأثيرها أكبر وأفضل، وهادفاً ومفيداً وملائماً أكثر لجوجل.

لذا نقدّم إليكم مقالنا هذا … لنوضّح أهمّ المعلومات حول البودكاست (Podcast) والعروض التي يجب على المسوقين الرقميين الاِنتباه إليها.

أسرار وعروض البودكاست للمسوقين الرقميين

إحصائيات عن البث الصوتي للتسويق الرقمي

تضاعف عدد الحضور والمتابعين للبودكاست عن العام السابق، اِحتفل (Podfest March 2020) بالنسخة السادسة من الحدث الدولي السنوي الذي أنتجه كريس كريميتسوس.

من كان يعرف أنَّ مجتمع البودكاست سينتقل إلى حدث عبر الإنترنت خلال بضعة أشهر فقط… إلى قمة بودكاست العالمية ويحقق رقم غينيس للأرقام القياسية لأكبر حضور للبودكاست الاِفتراضي.

تأثير الوباء على البث الصوتي

قال كريميتسوس؛

ساعدت المدونات الصوتيّة الناس في الحوار في عالم كان فيه التفاعل بعيداً وساعد الناس على التحدُّث عن الصحة النفسية.

كان عام (2020) هو العام التأسيسي، حيث تجاوزت البودكاست وسيط الراديو في نظر المستخدم العام.

ورأينا عام (2021) عاماً مهمّاً للغاية للنمو للعديد من منشئي المحتوى الجدد الذين بدؤوا في عام (2020)؛ يوجد اليوم أكثر من (1.5) مليون بودكاست في (Spotify) وحده.

بنظرة تفاؤلية إلى هذا الرقم، يخبرنا أنَّ هناك منافسة أقلّ وفرصة أكبر في الحصول على سماعة رأس والضغط على زر التسجيل وبدء البودكاست الخاصّ بك!

إليك أهمّ المعلومات حول جماهير البودكاست، فهم:

  • يستمعون: يستمع أكثر من (55%) من سكان الولايات المتحدة إلى البودكاست.
  • يشتركون: اِشترك مستمع البودكاست العادي في ستة عروض في الأسبوع الماضي.
  • يتعلمون: يستمع مستمعو البودكاست إلى ما يصل معدَله سبعة عروض مختلفة في الأسبوع، اِرتفاعاً من (5) برامج من عام (2017).
  • يمكن الوصول لهم في كلّ مكان: اِزداد اِستخدام مستمعي البودكاست على سطح المكتب هذا العام؛ الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية لا تزال قوية.
  • نشطون: (94%) من مستمعي البودكاست نشطون عبر قناة اِجتماعية واحدة على الأقل مقابل (81%) لجميع السكان.
  • يتابعون العلامات التجارية: من المرجح أن يضغط مستمعو البودكاست على زر المتابعة أو الإعجاب.
  • مخلصون وأثرياء ومتعلمون: مستمعو البودكاست متفانون وينفقون الأموال وذات مستوى تعليمي جامعي.

مواضيع ومنصات البودكاست

الخيارات لا حصر لها!

مع وجود فرصة للجمهور تغطي كل المواضيع حقيقةً، من أصغر الفئات إلى أوسعها، بما في ذلك أخبار الصناعة والاِتجاهات والتعليقات.

مثلاً، الكوميديا من أكثر الأنواع شعبيَّة، يليها التعليم والأخبار.

لذلك إذا كانت لديك شخصية ولديك شيء لتعليم جمهورك أو الإبلاغ عن أحدث الاِتجاهات؛ فـ هنيئاً لك! يمكنك البدء بـ البودكاست الخاصّ بك وأنت في طريقك للنجاح والتألّق في هذا المجال.

جانب التسويق الرقمي للبودكاست

سواء كنت تسميها تجربة صوتية أو برنامج حواري أو بودكاست، فلا ينبغي تفويت جانب التسويق الرقمي.

يعد تحسين البودكاست أمراً بالغ الأهمية للعرض المجاني تماماً مثل المدونة أو منشورات الوسائط الاجتماعية.

 

جانب التسويق الرقمي للبودكاست

ابحث عن المسوقين

الطريقة الأولى التي يكتشفها الناس أكثر عن البودكاست هي البحث!

البحث في جوجل عن طريق اِسم عرض البودكاست أو اِسم المضيف.

تسويق البودكاست الرقمي والمزيد

في حين أنَّ العديد من ملفات البودكاست تحتوي على ملخص لكل حلقة، فإنَّ الأمر يستحق اِستثمار الوقت في تحسين ملخص العرض، وهو الوصف الذي يشار إليه أحياناً باِسم “الملاحظات” كما تفعل مع منشور مدونة نموذجي.

يساعد محتوى البودكاست المحسَّن في جذب الاِنتباه إلى الصفحة لأغراض إعادة الاِستهداف الحالية والمستقبلية.

قائمة التحقق للتسويق والعلاقات العامة البودكاست

اِتَّبع هذه النصائح للتأكُّد من أنَّك تنتج بودكاست عالي الجودة وأنَّ كل حلقة من حلقاتك تحصل على الرؤية التي تستحقّها:

  • اِحصل على موقع ويب مُخصَّص للبودكاست الخاصّ بك وقم بالتحسين وفقاً لذلك.
  • قم بالبحث عن الكلمات المفتاحيّة واِستثمر في تحسين الحلقات كما تفعل مع منشور مدونة للسيطرة على نتائج البحث.
  • اِحصل على جدول زمني متسِّق مع الموضوعات والضيوف المخطط لهم.
  • اِستخدم (Calendly) لحجب الوقت كل أسبوع لإجراء المقابلات وتضمين قائمة بالأسئلة في التقويم الخاصّ بك، ودعوة الضيوف لملئها.
  • اِطلب من ضيوفك مشاركة المقابلات للمساعدة في الترويج ونشر اِسمك.
  • إطلاق بودكاست أو لديك ضيف مميز؟ قم بعمل بيان صحفي.
  • اِستخدم قوائم البريد الإلكتروني للترويج للبودكاست الخاصّ بك، أو اِبدأ في إنشاء قائمة من موقع البودكاست الخاصّ بك.
  • اِحصل على الرعاة لتعويض التكلفة أو التعاون في الترويج المشترك.
  • اِستخدم اِستراتيجيات الإعلانات المدفوعة لزيادة التفاعل والوعي بالعلامة التجارية وحلقات محدَّدة للجماهير التي تهمّك.
  • اِستفد من جميع أدلّة البودكاست، بما في ذلك الدلائل الكبيرة (مثل جوجل بلاي). تذكَّر أن تصل إلى جميع الفرص المتاحة للجمهور؛ كل دليل يمثِّل فرصة جديدة للجمهور.
  • اِحضر الأحداث المباشرة المخصَّصة لتحسين محرِّكات البحث في البودكاست. أرسل البودكاست الخاصّ بك لمراجعته مباشرة في العرض أو شاهده واِحصل على نصائح لتطبيقه على تسويق البودكاست الرقمي الخاصّ بك. قال (Berkessel)

    باِستخدام نهج اِكتشاف البودكاست القائم على تحسين محرِّكات البحث وأدوات مثل (Topics)، تمكَّنتُ من زيادة حركة مرور موقع البودكاست بنسبة (351%) في أسبوع واحد.

  • كن ضيفاً على ملفات البودكاست الأخرى ولا تحصل فقط على العرض ولكن أيضاً قم ببناء روابط تعود إلى موقع الويب الخاصّ بك لتعزيز سلطة المجال والوصول إلى جماهير جديدة. قال (Nathan Hirsh)؛ مؤسس مدرسة (Outsource School) والمؤسس السابق لـ (FreeUp)؛

    هدفي هو أن أكون ضيفاً على خمس حلقات صوتية أسبوعياً كجزء من اِستراتيجيتي للعلاقات العامة. تخيَّل الدعاية لظهور (500) ضيف في عام واحد؟

  • اِحضر مؤتمرات اِفتراضية وشخصية عند الإمكان للتعلم من الخبراء، مثل (Podfest) أو (Vidfest)، حيث يمكنك أيضاً العثور على سوق إنتاج البث الصوتي ومصادر الخدمة لتبدأ.
  • تحتاج ضيوف؟ تحقق من شركة خدمات مجانية لحجز ضيوفك، مثل (Interview Valet). اِنغمس في اِستراتيجيات التسويق بالعمولة. قم بمواءمة البودكاست الخاصّ بك مع المنتجات والخدمات التي تؤمِّن بها واِستفد من الدخل السلبي أثناء نشر تأثيرك.قائمة التحقق للتسويق والعلاقات العامة البودكاست
  • اِقرأ كتب وأدلّة الخبراء لجعل عمليّة البث الصوتي سلسة واِحترافية قدر الإمكان.
  • اِحصل على الإلهام من البودكاست خارج مجال عملك واِجعله خاصّاً بك.
  • اِستضف بودكاست كجزء من اِستراتيجية العلاقات العامّة والتوعية بالعلامة التجارية لبناء القيادة والسلطة.
  • قم ببناء البودكاست الخاصّ بك في مجتمع باِستخدام مجموعات فيسبوك أو تقديم تعليم متقدِّم المستوى من خلال ندوات عبر الإنترنت ودورات تدريبية وحتى العقول المدبرة لكبار الشخصيات.
  • اِطلب قائمة البودكاست الخاصّة بك، وقم بإعداد موجز ويب، واِكتشف بودكاست جديداً على (Podchaser)، تمت صياغته على أنَّه (IMDb) للبودكاست.
  • هل لديك كتاب؟ قم بتحويله إلى إصدار في الوقت الفعلي باِستخدام بودكاست.
  • هل تحتاج إلى موجز يومي مجاني حول البث الصوتي يتم إرساله إلى بريدك الوارد؟ اِشترك في (Podnews).

أفضل الأصوات للتسويق الرقمي في البث الصوتي بواسطة أصحاب البودكاست

فيما يلي قائمة مميزة تم إنشائها مع وضع المسوقين الرقميين في الاِعتبار، لبرامج بودكاست للاِشتراك بها  والتعرُّف على أحدث الرؤى والأخبار في من أشخاص ونجوم صاعدين وأساطير في هذا المجال.

اِختار المضيف المشارك في (Hustle and Flowchart) ورجل الأعمال في مجال التسويق الرقمي (Joe Fier) هذه الملفات على أنَّها ملفات البودكاست المفضلة لديه:

Business Lunch

يدعو المضيف (Roland Frasier) روَّاد الأعمال الناجحين بجنون لمشاركة قصصهم وعقلياتهم واِستراتيجيات التسويق الرقمي، بما في ذلك كتابة الإعلانات وتجربة العملاء والاِستحواذ.

Noah Kagan Presents

يدعو المضيف (Noah Kagan) المؤلفين والخبراء البارزين لمشاركة النصائح وإلقاء الضوء على جميع جوانب الأعمال والمهن والإدارة.

Marketing Speak

اِستضافه (Stephan Spencer)، وتمَّ صياغة هذا البودكاست باِعتباره ماجستير إدارة الأعمال في البودكاست التسويقي.

تشمل الموضوعات الأخيرة للبودكاست التسويق المؤثِّر وكيف أنَّ نتائج البحث الخاصّة بعلامتك التجارية هي بطاقة عملك التالية.

الخلاصة

سواء كنت مستمعاً للبودكاست أو ضيفاً أو مضيفاً، هناك مكان على الهواء للجميع لبدء التجربة أو تحسينها – اِضغط على تشغيل البودكاست للتسويق الرقمي.

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Angili Vanna

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 965

    Hassan Desouky

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 560

    Dr.Mustafa Al-Bayati

    الرتبة: مشترك النقاط: 145

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2146

    Hachichi Djalel

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 766

    صمت نرجسيه

    الرتبة: مشترك النقاط: 155

    محمد البيشي

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 270

    Manal S

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 675

    moham ziyad

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2179

    missi 10

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2596
    بالاضافة إلى 1k شخص آخر