المحتوى
الاعلانات على المنصات الاجتماعية هي وسيلة جيدة لإيصال رسائلك التسويقية للفئات المستهدفة، تكلفتها معقولة ويمكن أن تساند بقية تقنياتك التسويقية. التكنولوجيا تتطور باستمرار و بعض تقنيات الإعلانات الاجتماعية لا تُستغل جيداً.
أهم الأدوات في الاعلانات على المنصات الاجتماعية
1. استهداف حسابات “LinkedIn”
هذه التقنية الاعلانية تقوم على توجيه الإعلانات على حسابات المنصة الاجتماعية “Linkedln” لشركات معينة، وهذا سيمكنك من إيصال رسائلك التسويقية لموظفي تلك الشركات، بإمكانك استهداف صانعي القرار في تلك الشركات التي ترغب بالقيام بأعمال معها. هذه التقنية ليست جديدة،
ولكنها غير مُستغلة بالشكل الكافي. للاستفادة من تقنية استهداف الحسابات، ليس عليك إلا رفع لائحة بأسماء الشركات التي تريد استهدافها و سيقوم “Linkedln” بمطابقتها بالصفحات المناسبة من بين أكثر من ثمانية ملايين حساب للشركات المنخرطة فيه. وعندما ترغب ببدء حملتك القادمة يمكنك أن تستهدف تلك الحسابات بسرعة وبسهولة.
2. أداة “Facebook Dynamic Creative”
أداة “Facebook Dynamic Creative” هي أداة رائعة متوفرة في خيار “Power Editor” والتي تمكنك من رفع عدة أشكال من الإعلانات، مثل الصور والفيديوهات والعناوين والعبارات التحفيزية وغير ذلك، وسيقوم النظام بتسليم وتركيب أفضل توليفة من إبداعاتك لتوجيهها إلى جمهورك. كل ما عليك فعله هو إعطاؤه إبداعاتك الموجهة عبر فيسبوك وسيقوم بتنظيم الإعلانات بالطريقة المثلى. وعلى الأرجح أنه سيكون متوفراً قريباً.
3. المواقع المصممة و الموجهة لجمهور Twitter
عندما يُطرح موضوع الإعلانات الاجتماعية يطغى فيسبوك على النقاش. الاعلانات في فيسبوك وأساسيات استخدامها -انفوجرافيك. لكن لا ينبغي أن نغفل حقيقة أن تويتر يوفر فرصاً مماثلة للاعلان الاجتماعي التي يمكن أن تساعدك على إعادة استهداف زوار موقعك. بوضع كود برمجي صغير على موقعك، يمكنك توجيه الإعلانات المناسبة على تويتر للأشخاص الذين أظهروا اهتماماً. قد لا يكون تويتر بنفس كفاءة وفعالية فيسبوك، ولكنه يبقى فرصة مهمة لا ينبغي تفويتها.
4. أداة “Facebook’s Engagement Custom Audience”
أداة “Facebook’s Engagement Custom Audience“ تمكنك من استهداف الأشخاص الذين سبق وأن تفاعلوا مع محتواك. من الناحية الاحصائية، يميل الناس أكثر للشراء من العلامات التجارية التي سبق أن تفاعلوا معها في الشبكات الاجتماعية، لذلك فهي فرصة جيدة لك خصوصاً إن كانت صفحتك تحقق رواجاً جيداً. الأمر نفسه ينطبق على انستقرام. علما أن انستقرام هو الشبكة الاجتماعية الأفضل من ناحية تفاعل المشتركين، لذلك فقد ترغب بأخذه في عين الاعتبار.
إن كنت ترغب بتنويع إعلاناتك الاجتماعية، حاول تجربة هذه التقنيات. وتذكر دائما أنه بقدر أهمية الاختبارات فلا ينبغي أن تكون على حساب النتائج. لذلك عليك موازنة الأمور.