المحتوى
إذا كنت من أصحاب الأعمال الصغيرة أو المتوسطة وتريد عمل حملة اعلانية. نقدم لكم حملة إعلانية تعلمك كيفية عمل إعلان قوي على جوجل …
هل تعرفة شركة كلينكس- Kleenex المشهورة؟
هي شركة تبيع المناديل الورقية، ويعتبر منتجها عادي جداً.
ولكن هل تعرف كيف تحول منتجهم إلى منتج بطلب عالي …!
بعد دراسة وتحليل سلوك المستهدفين ركزت الشركة على 3 جوانب، ألا وهي:
- وقت الاحتياج.
- أكثر فئة مستهلكة.
- مكان تواجد المستهلكين.
يوجد معلومة واحدة قلبت كل الموازين لصالحهم وهي، عندما يكون المريض يعاني من أعراضٍ ما، فمن هو أول طبيب تلجأ له؟
صحيح، “جوجل google”.
فقامت شركة كلينكس بالاِستفادة منها أيضاً عن طريق:
- تحديد المستهلك وهم مصابين البرد والأنفلونزا.
- تقسيم الاستهلاك بحسب مناطق انتشار حالات الأنفلونزا وقت الحملة.
وهنا نأتي للسؤال الأهم: كم أحتاجوا من الوقت لتحليل ودراسة البيانات؟
“18” شهر كامل من التحليل لأدق البيانات؛ مثل زيارة الأطباء وغيرها. وساعدهم التحليل في التنبؤ بوقت تفشي المرض من جديد للفترات المقبلة.
وكانت النتيجة كالتالي:
- زيادة المبيعات بنسبة 40% خلال شهرين فقط.
- بيع أكثر من 400 ألف علبة مناديل.
والخلاصة:
- إذا كانت المنافسة عالية، تعمق في فهم سلوكيات جمهورك.
- استغل مواسم الاستهلاك بالتسويق الإبداعي وليس التقليدي.
- خذ وقت كافي في التحليل والدراسة قبل أن تضيع ميزانيتك.
ذكاء استخدام الكلمات المفتاحية في رفع المبيعات إلى 40%
حملة اعلانية تعلمك كيف تسوي اعلان قوي على جوجل 🔥#سرد#اعلانات
— مازن الفضل | تسويق (@mazinalfadul_10) June 19, 2022