المحتوى
صنع محتوى فعال على LinkedIn
بوصولها الى 500 مليون عضو وأكثر، منصة LinkedIn تكسب مكانا أكثر فأكثر في صدارة المنصات العالمية، وهو ما دفعنا لنخصص مقالا حول نشر و تسويق المحتوى على لينكد اين. (وللعلم: فإن أغلب التقارير والدراسات أشارت الى تراجع أصاب العديد من منصات القمة مثل فيس بوك تويتر وانستقرام لعدة أسباب، ولكن كانت منصة لينكد اين تمتلك نتائج جيدة بل متصاعدة .. وهو أمر مهم في فهم تطور هذه المنصة).
منذ حوالي عامين، أتاحت لينكد اين خيار النشر على المنصة لجميع الأعضاء، مما سمح لهم بنشر المدونات مباشرة والترويج لمحتوياتهم عبر منصة LinkedIn وخارجها. ويعتبر LinkedIn في الأساس منصة متخصصة للعلاقات الاجتماعية بين الشركات، حيث يمكن لكل من العلامات التجارية لشركات (business-to-business) B2B و B2C (business-to-consumer) الاستفادة من النشر عبرها.
ينشر المديرون التنفيذيون في شركة Virgin (بما في ذلك ريتشارد برنسون مدير الشركة) و GE و مايكروسوفت جميعًا على لينكد إين. ويؤدي النشر المباشر على LinkedIn إلى زيادة وتسهيل الوصول إلى محتوياتهم ومعلوماتهم ويسمح لهم بالاتصال مباشرةً بعملائهم.
هناك طريقتان رئيسيتان للنشر على لينكد اين:
- LinkedIn Publisher (اكتب مقال على LinkedIn): حيث يمكن لأي عضو في لينكد اين كتابة مقالة طويلة – عادةً ما بين خمس إلى سبع فقرات – ومشاركتها مع شبكة علاقاته.
- LinkedIn status update (ابدأ منشور) : وهي ميزة شبيهة بتويتر، وهي مثالية من أجل التحديثات والرسائل القصيرة والموجزة (تحديثات الحالة).
مع تطور فرص وأهمية النشر في LinkedIn، أصبحت الحاجة ملحة من أجل تخصيص مقال حول تسويق المحتوى على LinkedIn.
3 استراتيجيات في صنع محتوى فعال على LinkedIn
1. نشر المقالات على LinkedIn مهم، ولكن..!!
من خلال ملاحظتنا من التجربة الشخصية، ومراقبة أداء العملاء والزملاء، يبدو من الواضح أن تحديثات الحالة (والتي تتميز بقصرها واختصارها) قد أثبتت فعاليتها من ناحية الحصول على تعليقات ومشاركات أكثر من مقالات LinkedIn الطويلة.
(تحظى تحديثات الحالة القصيرة بتعليقات ومشاركات أكثر من المحتوى الطويل الذي يتم نشره أو تسويقه على LinkedIn)
بالنسبة لنا، نجد أن استراتيجية تسويق المحتوى على LinkedIn بشكل بسيط هي:
- توفير محتوى قيّم لجمهوري الأساسي (المسؤولون التنفيذيون والمسوقين).
- النشر من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع (وهنا انت من يقرر وتيرة النشر وفقا لأهدافك).
- ادمج بين مشاركات المحتوى الخاص بي مع المصادر الأخرى.
- استخدام علامات التصنيف (#الهاشتاغ) لتمييز المحتوى الخاص بي ليصبح أكثر قابلية للاكتشاف والوصول.
وكمثال:
انظر إلى التحليلات الخاصة بواحدة من المقالات على LinkedIn، وهي عبارة عن منشور طويل يتكون من 350 كلمة تقريبًا.
استخدم LinkedIn Publisher في تدوين هذا المنشور.
تلقى 170 مشاهدة و 4 تعليقات و 21 “إبداء الإعجاب” (وهذا متوسط عدد مرات المشاهدة لمشاركة المحتوى الطويل الخاص بهذا الحساب عبر التدوين على LinkedIn Publisher). الآن قارن ذلك بمحتوى تم نشره عبرLinkedIn status update، والذي كان حوالي 30 كلمة.
حصل على 3515 مشاهدة، و3 تعليقات و 36 “إعجاب” – أكثر من 20 ضعف عدد المشاهدات كمقالة طويلة. (يصل متوسط مشاهدة محتوى تحديث حالة هذا الحساب ما بين 2000 إلى 2500 مشاهدة.) ومع ذلك، فإن خطة تسويق المحتوى التي تدمج بين كل من مشاركات مدونات LinkedIn وتحديثات الحالة هي استراتيجية قوية وفعالة، بحيث تعمل على:
- استخدم تحديثات الحالة للرسائل السريعة وسهلة القراءة.
- و استخدم التفصيل في منشورات ذات المحتوى الطويل مرتين في الشهر تقريبًا وذلك من أجل تسويق المحتوى على LinkedIn بأفضل وتيرة (مجددا، هذا المقترح قد يختلف وفق هدفك).
(نصيحة: استخدم تحديثات الحالة في الترويج لمشاركاتك الطويلة عن طريق مشاركة مقتطفات.)
2. الفيديو متاح وجذاب للغاية
لديك إمكانية نشر تحديثات الحالة (ابدأ منشور) بفيديو مباشرة على المنصة الأساسية من أجل تسويق محتواك على LinkedIn.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة الفيديو إلى تحديثات صفحة الشركة وملف تعريف LinkedIn الخاص بك. إنها طريقة ديناميكية لجذب جمهورك والحصول على المزيد من المشاهدات للمحتوى الذي تقوم بتسويقه.
(انشر مقاطع الفيديو على تحديثات الخاصة بالحالة للحصول على المزيد من المشاهدات للمحتوى الخاص بك)
وكمثال:
هذه المستخدمة هنا أتقنت استخدام الفيديو كمحتوى من خلال نشره على التحديثات الخاصة بالحالة وتسويقه على المنصة الأساسية بشكل عام.
وهي تنشر تحديثًا في خانة (ابدأ منشور) بفيديو مدته 60 ثانية حول موضوع ما، وتشير إلى مشاركة رابط للمحتوى مدوناً كمقال طويل. (هي تكتب عن الكفاءة في الحكومة والابتكار)، فهي تعطي جمهورها المعلومات المهمة والنقاط الرئيسية ثم تقوم بتوجيه الجمهور إلى المقالة لتعميق التفاعل.
إليك مثال على ذلك: هنا تنشر تحديث الحالة:
لاحظ في النهاية أنها تشير إلى مقالها الكامل في LinkedIn.
وهنا تقدم الموضوع كاملا على شكل مدونة طويلة: استراتيجية ذكية في نشر و تسويق المحتوى على LinkedIn .. أليس كذلك!
3. LinkedIn مثالي للكتابة مرة واحدة ، وللمشاركة عدة مرات!
هل تقوم بالتدوين على موقعك أو مدونتك الخاصة أو على منصات أخرى؟ قم بمشاركتها إذن من خلال LinkedIn Publisher.
يمكن القيام بذلك في بضع خطوات سهلة. انسخ وألصق النصوص والعناوين التي تريدها، وأرفق الصور وكل ما يتضمنه مقالك. ولكن هنا الحبكة المناسبة، هي أن تقوم بتحرير النص ليتوافق أكثر مع هذه المنصة، وقم بتضمين رابط للمقالة على موقعك او مدونتك.
هنا، انت لا تقوم بتقديم منشور جديد فقط، بل انت تقود وتوجه الجمهور إلى موقع الويب الخاص بك، وتعمل على تسويق المحتوى على LinkedIn الخاص بك بشكل رائع. (قم بمشاركة مقالاتك ومدوناتك في موقعك الخاص، وانشرها على LinkedIn ..)
انت تمتلك الآن قناة لتسويق مقالاتك بشكل فعال ومجاني
كمثال:
راجع مشاركة مدونة من Craig Mathews من مدونة شركة Big Think Innovation والتي نشرها على لينكد إين كمقالة.
لاحظ أيضًا أنه أضاف رابطًا مباشرا إلى مدونة الموقع:
وهنا المدونة على الموقع:
يمكنك استخدام هذا التكتيك بطرق متعددة على منصة اللينكد إن. على سبيل المثال، إذا كتبت مقالًا عن أهم خمسة أشياء تحتاج إلى معرفتها عن مجال عملك، فقم بنشر سلسلة من خمسة تحديثات للحالة – كل واحدة منها تحتوي على نقطة واحدة – واربط دائمًا بالمقالة الأصلية.
لدينا ما يلزمك حول تطبيق صناعة المحتوى على لينكد اين:
كتابة المحتوى بشكل فعال: 10 مهارات مهمة في كتابة المحتوى
هناك العديد من الطرق لاستخدام LinkedIn في تسويق المحتوى، ولكن كما هو الحال مع أي قناة، يجب أن يكون المحتوى ملائمًا لجمهورك.
خذ وقتًا لفهم ميزات LinkedIn وكيفية استخدام هذه المنصة لتسويق المحتوى.
ترقبوا المزيد حول منصة LinkedIn 🙂