المحتوى
هل أنت مصمم، كاتب محتوى، مبرمج، مصمم متاجر، مدير حسابات، فريلانسر وتقدم خدمات للشركات والمتاجر؟، هل تريد عملاء؟
في هذا المقال سأشرح لك طريقة إنشاء إعلانات في محرك البحث جوجل.
صفحة الهبوط
بداية تحتاج لصفحة هبوط، وهذا الموقع يوفرها لك مجانًا، احرص أن تبين بها أعمالك وميزاتك وخبراتك، وأضف آراء العملاء إذا كانت لديك أو اطلبها من عملائك الحاليين والسابقين.
حساب الإعلانات في جوجل
يجب أن تفتح حساب إعلانات في جوجل إذا لم تملك واحدًا، ثم تفتح مخطط الكلمات المفتاحية وتبدأ بجمع كلمات مفتاحية خاصة بمجالك والتي تتوقع أن يبحث عنها عميلك. يفضل من 10 إلى 15 كلمة، وتضعها في ملف اكسل وتحفظها على جهازك لتتمكن من رفعها للحملة.
إنشاء الحملة
نقوم بإنشاء حملة بدون تلقي إرشادات ونختار نوع الحملة شبكة البحث، ونختار الزيارات للموقع ونضع رابط صفحة الهبوط، ونسمي الحملة للعودة لها لاحقًا.
بداية الحملة
نضع الميزانية تبدأ بـ 30 ريال، عروض الأسعار نختار الحصول على أكبر عدد من النقرات بدون تقييد لسعر النقرة، وفي إعدادات الحملة نزيل إشارة صح من شبكة البحث والشبكة الإعلانية. وفي الموقع المستهدف نختار الدولة ثم الخيار الثاني للأشخاص المتواجدين في المكان المستهدف والباقي نتركه كما هو.
الكلمات الرئيسية
نضع الكلمات الرئيسة التي جمعناها من أداة التخطيط، ويفضل وضع الكلمات بين علامات التنصيص مثل “كاتب محتوى”، ونكتب نص الإعلان:
- احرص أن يكون واضح وسهل القراءة
- محفز للنقر
التواصل والنشر
آخر خطوة نضيف رقم الاتصال من الإضافات من أجل التواصل مع العملاء، وننشر الحملة.
مصمم
كاتب محتوى
مبرمج
مصمم متاجر
مدير حساباتفريلانسر وتقدم خدمات للشركات والمتاجر ؟
موسم رمضان قريب ولسا تبغى عملاء ؟
تعال اشرح لك كيف تسوي اعلانات في محرك البحث جوجل
ثريد + فيديو على اليوتيوب#تسويق pic.twitter.com/PLOKAcqJRV— يونس زاهر | تسويق (@YounsZaher) February 27, 2022