72 ميزة أساسية في مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

إضافة إلى المنتجات والتسويق الجيد، أحد أهم الأمور التي تحدد نجاح الأعمال التجارية والتجارة الإلكترونية هو موقعها على شبكة الانترنت. مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة ينبغي أن تكون سهلة الاستخدام وأن يتم تحسينها لأجل التحويل ويجب أن يكون سهل الإدارة.

كل مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة فريدة ومختلفة. ولكن مع ذلك، هناك بعض الميزات والممارسات الجيدة التي تتبعها تقريباً جميع مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة والمشهورة. وأثناء عملية التصميم، فمن غير المستبعد أنّ واحداً أو اثنين من هذه الميزات قد يغفل عنها المصمم.

أي خطأ قد يرتكب أثناء إعداد وتجهيز موقع التجارة الإلكترونية يمكن أن يهدم كل ما بنيته من محتوى وتصاميم وأفكار ( مهما قد يكون حجم أو نوع ذلك الخطأ .. فأنت لا تعلم أيها قد يكون خطراً على موقعك )

  • اقرأ أيضاً: كيف تعمل على تحويل زوار الموقع إلى عملاء

استنادا إلى أهمية هذا الموضوع لكثير من الجمهور في تنفيذ مشاريع تصميم تلك المواقع الناجحة الخاصة بهم، قررنا إنشاء لائحة شاملة للمميزات والخاصيات العامة التي ينبغي أن تكون في مواقع التجارة الإلكترونية المصممة تصميماً جيداً. الانفوجرافيك التالي يمثل لنا نماذج لهذه الخاصيات التي تميز مواقع التجارة الإلكترونية.

72 ميزة أساسية في مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة

لعرضها بشكل أفضل، قمنا بتقسيم هذه الميزات بناء على نوع صفحات الموقع. على سبيل المثال، يمكنك أن تطالع الميزات الموصى بها لصفحة الخروج عن طريق عرض المقطع ذي الصلة في الانفوجرافيك. وهناك أيضا أقسام للصفحة الرئيسية، صفحة الفئات، صفحة المنتج والمدونة.

وبصرف النظر عن هذا، ذكرنا أيضاً ميزات برمجية لمواقع التجارة الإلكترونية. فبعد كل شيء، مظهر موقعك مهم ولكن قابليته للإدارة ليست أقل أهمية. معظم منصات التجارة الإلكترونية القياسية لديها هذه الميزات البرمجية. ومع ذلك، فمن المهم التحقق من أن أداة الإدارة التي تستخدمها تتوفر فيها جميع الأشياء التي ذكرناها.

بالإضافة إلى ذلك، الانفوجرافيك يذكر بعض الميزات المتنوعة مثل التصميم المتجاوب، والنسخ الاحتياطي والأمن وغيرها.

نأمل أنه مع كل المميزات التي ذكرناها، ومع هذا الانفوجرافيك سيشكل ذلك لكم دليلاً مفيداً لتصميم مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة أو من أجل أي عملية إعادة تصميم تُخطط لها.

ملاحظة: سوف نعمل على إنشاء مقالة تتحدث حول كل ميزة بتعريف وآلية عمل كل ميزة على حدة.

72 ميزة أساسية في مواقع التجارة الإلكترونية الناجحة - منتدى تواصل الرقمي




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    انوار ايت مبارك

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1110

    فاطمه احمد

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 475

    Manar Alharasi

    الرتبة: مشترك النقاط: 191

    Acheraf Saber

    الرتبة: مشترك النقاط: 165

    Salek Ali

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2733

    Grade 4

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 286

    Yousif

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 17294

    Mohamed Nahel

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    نواف الحربي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1620

    Razy Halfa

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 350
    بالاضافة إلى 21.9k شخص آخر