المحتوى
قبل أن نقدم لكم أهم 9 نصائح مهمة عند التسويق عبر المؤثرين ، لابد لنا من توضيح مصطلح إطار عمل للتسويق عبر المؤثرين.
ماذا نقصد بمصطلح إطار عمل للتسويق عبر المؤثرين؟
بشكل عام .. فإن إطار العمل (Framework) هو بنية حقيقية أو مفاهيمية تهدف إلى أن تكون بمثابة دعم أو توجيه لبناء شيء ما وليكون بمثابة خارطة عمل وبوصلة دقيقة في تنفيذ امر معين.
لذلك ومن خلال هذا الانفوجرافيك سوف نقدم لكم إطار العمل الأنسب عند التسويق عبر المؤثرين، وما هي الخطوات المتّبعة عند البدء بالتعاون واستخدام المؤثرين للتسويق لمنتجاتكم وخدماتكم.
كما سنقدم لكم 9 نصائح مهمة عند التسويق عبر المؤثرين.
نصائح مهمة عند التسويق عبر المؤثرين
إن أول وأهم نصيحة يجب أن نقدمها لكم هي أن تعمل وفق إستراتيجيات ناجحة عند التخطيط للتسويق عبر المؤثرين.
مثل كل شيء آخر، يجب عدم التسرّع في التسويق عبر المؤثرين دون تخطيط أو تدبير مسبق.
هذا ضروري بصفة خاصة إذا كنت ستدفع أموالك مقابل خدمات المؤثرين.
التسويق عبر المؤثرين يمكن أن يستغرق وقتاً طويلاً، لذلك عليك التأكد من أنك تستخدم وقتك بالطريقة الأكثر فعالية.
لذلك من المنطقي رسم خارطة طريق ووضع استراتيجية التسويق عبر المؤثرين بشكل دقيق.
إن العمل دائماً ضمن خطط وأفكار استراتيجية دقيقة يساهم بشكل أساسي في نجاح أي مشروع
العلامات التجارية والمسوّقين برعوا في رسم ملامح الاستراتيجية الناجحة للتسويق عبر المؤثرين. كما أصبحوا ينفقون على التسويق عبر المؤثرين أكثر من أي وقت مضى. فقد كشفت دراسة من”SOCE” سنة 2017 أن أكثر من نصف المسوقين العام الماضي قاموا بتجريب التسويق عبر المؤثرين. ولكن كم منهم كانت استراتيجيته ناجحة؟
- حوالي ثلثي المسوّقين الذين قاموا بالتسويق عبر المؤثرين خصصوا لهم ميزانية منفصلة العام الماضي.
- ثلث تلك الشركات وفرت ميزانيات تجاوزت نصف مليون دولار. مقارنةً بالعام الماضي.
لكي تستفيد علامتك التجارية تحتاج إلى استراتيجية تسويقية ناجحة. هذه الإستراتيجية سوف تساعدك على تصميم حملة تحقق لك ما تريد.
9 نصائح مهمة عند التسويق عبر المؤثرين سوف تتعرفوا عليها في هذا الإنفوجرافيك