المحتوى
هل قمتَ بأحد المرات بإنشاء إعلان لمشروعك وصرفت الأموال دون تحقيق مبيعات؟
في هذا المقال، إليكم (7) أخطاء شائعة في كتابة الإعلانات عليك تجنّبها حتَّى لا تضيع أموالك عبثاً.
أبرز الأخطاء الشائعة في كتابة الإعلانات
1- كتابة إعلان لجمهور عام
- لا تكتب إعلاناً يستهدف الجميع، فليس الجميع عملائك.
- ما الجدوى من كتابة أفضل النصوص إذا كنت تستهدف جمهوراً لا يهتمّ بما تقدّمه له من البداية؟
2- عدم وضوح الإعلان
كم مرَّة شاهدنا إعلاناً ولم نفهمه؟
يمكن أن يكون عدم الوضوح متعلِّقاً بالعبارات المستخدمة، أو حتَّى بعدم توضيح الأسباب التي تبيّن قيمة المنتج أو الخدمة للعميل المحتمل.
3- استخدام عبارات تقليدية في كتابة الإعلانات
إنَّ التقليد والتكرار لا يجدي نفعاً، لذلك من المهمّ أن تقوم باِبتكار وكتابة نسخة تميّزك عن غيرك.
4- المبالغة في وصف المنتج
إنَّ المبالغة في وصف الإعلان أو تقدير القيمة والفائدة التي يمكن أن يحقِّقها المنتج أو الخدمة بشكل مفرط، تسبِّب خيبة أمل لجمهورك.
5- إضافة بيانات أو أرقام غير صحيحة في الإعلان
مع الأسف يتمّ إحياناً إضافة أرقام عشوائيَّة داخل الإعلان، مثل الإحصائيَّات الزَّائفة أو النسب المئويَّة غير الدقيقة، أو حتَّى أرقام تواصل خاطئة. فهذا يُعدُّ كارثة في عالم الإعلانات.
6- الأخطاء الإملائية أو النحوية
إذا نشرت إعلاناً يحتوي على أخطاء لغويّة أو إملائيّة، فسيتسبَّب ذلك في توتّر لدى عميلك وسيؤثِّر سلباً على الإعلان ممَّا يؤدِّي إلى تركه وعدم إكماله.
7- خطأ في اختيار لغة النص الإعلاني
هل تفضّل اِستخدام اللَّهجة العاميَّة أم الفصحى؟
إذا كنت تعتقد أن هناك لغة محدَّدة وأسلوب معيَّن مرغوب أكثر من غيره، فللأسف أنت على خطأ. الإعلان موجَّه لجمهورك وليس لك.
لذلك، عليك تحديد صوت جمهورك ونغمتهم، واستيعاب أسلوبهم، ثمَّ اِكتب لهم بناءً على ذلك.
الخلاصة
وفي النهاية، إنَّ فشل الإعلانات أو الحملات لا يتوقَّف فقط على إعدادات الاِستهداف في المجموعة الإعلانية. بل هناك أحياناً أخطاء بسيطة كالأخطاء التي ذكرتها في هذا المقال يمكن أن تؤدّي إلى عدم نجاح هذه الإعلانات.
للاِطلاع على المزيد من المحتوى الذي أقوم بنشره يمكنكم ترقُّب أحدث مقالاتي عبر منتدى تواصل، وأيضاً متابعتي عبر حسابي في منصة (X) إليكم الرابط أدناه.
سويت إعلان لمشروعك وصرفت فلوس وبدون مبيعات ؟
ثريد :7 أخطاء شائعة في الإعلانات لا تسويها وتضيع فلوسك على الفاضي👍🏼
1-كتابة إعلان لجمهور عام:
– لا تكتب اعلان للجميع لأن مو الكل عملائك🙂
– وش ينفع اذا كتبت أفضل النصوص إذا كنت تخاطب جمهور
مو مهتمً أصلاً باللي تقدمه له؟@mkt_chess— أمجاد السهلي (@content_amjad) February 7, 2022