ملاءمة المحتوى الخاص بك مع استراتيجية تحسين محركات البحث

المفضلة القراءة لاحقاً

ما فائدة المحتوى الذي تقدّمه والجهد المبذول عليه، إن كان لا يصل إلى جمهورك المستهدف، ولا يظهر للباحثين عنه بسهولة؟!

اِستراتيجية تحسين محرّكات البحث هي الطريقة الأفضل لتحسين ظهورك في نتائج محرّكات البحث، تساعدك في:

  • الترتيب ضمن أفضل عشر نتائج بحث لكلمة مفتاحيّة معيّنة.
  • زيادة حركة المرور المجانيّة إلى موقعك عبر الإنترنت.

في هذا المنشور، سنقدّم بعض أفضل الممارسات في اِستراتيجية تحسين محركات البحث للمحتوى التي ستساعدك على تحقيق أهداف تحسين محرِّكات البحث الخاصّة بك.

أهمية تحديد أهداف تحسين محركات البحث

محتوى عالي الجودة لمحركات البحث

 

ما هو سبب أهميّة تحديد أهداف تحسين محرِّكات البحث في رأيك؟!

ببساطة، ما يمكنك قياسه، يمكنك إدارته!

إذا قمت بتعيين أهداف تحسين محركات البحث (SEO)، فستكون فرص نجاح اِستراتيجية تحسين محرِّكات البحث للمحتوى أعلى بكثير.

لأنَّ تحديد أهدافك سيمنحك الدافع لتحقيق تلك الأهداف بالفعل. يركِّزون على اِستراتيجيتك. بالإضافة إلى ذلك، ستكون قادراً على قياس نجاح اِستراتيجية تحسين محرِّكات البحث إذا حدَّدت أهدافاً محدَّدة.

يمكنك تحديد أهداف لترتيب العشرة الأوائل أو الخمسة الأوائل أو حتى المركز الأول في محركات البحث لمصطلحات محددة. يمكنك أيضاً تحديد أهداف لكمية حركة المرور التي تريد جذبها من محركات البحث.

فقط لا تنس أن تجعل أهدافك محددة خلال مواعيد نهائية! عندها ستكون أكثر تركيزاً وتصميماً على تحقيق أهداف تحسين محرِّكات البحث.

أفضل ثلاثة ممارسات لتحسين المحتوى لمحركات البحث

التخطيط لكتابة محتوى مناسب لمحركات البحث

تقييم البحث عن الكلمات المفتاحية الخاصة بك

الخطأ الشائع في تحسين محرِّكات البحث (SEO) للمحتوى هو اِستهداف الكلمات المفتاحيّة التي تعتبر ببساطة تنافسية للغاية بحيث لا يمكن تصنيفها.

نتفهم أنك تريد ترتيب المصطلحات التي تحقق أكبر عدد من الزيارات. لكن اِنتبه إلى أنَّ المنافسة على هذه الشروط محتدمة وصعبة جدّاً.

لا يمكننا جميعاً الترتيب لنفس المصطلحات. إذا كنت غير قادر على تحقيق أهدافك لبعض الكلمات المفتاحيّة أو العبارات الرئيسية، فقد يكون السبب أنك تهدف إلى تحقيق أهداف أعلى مما يجب.

بدلاً من ذلك، ضع في اِعتبارك الترتيب للكلمات المفتاحيّة طويلة الذيل. لماذا تُعدّ هذه أفضل الممارسات لتحسين محرِّكات البحث للمحتوى؟

  • لأنَّه كلَّما كانت كلماتك المفتاحيّة أطول وأكثر تحديداً، أصبحت أقل تنافسية.
  • يمكنك بالفعل توليد الكثير من حركة المرور باِستخدام كلمات مفتاحيّة طويلة الذيل. وبعد فترة، ستكون قادراً على الترتيب للحصول على المزيد من المصطلحات الرئيسية أيضاً، لأن سلطتك ستزداد في نطاقك.

ومع ذلك، من الجيّد ملاحظة أنَّ الترتيب لعبارات البحث التنافسية هو دائماً اِستراتيجية طويلة المدى لتحسين محرِّكات البحث.

اِنتبه! هنا لا نقصد أنَّه لا يجب عليك تحديد أهداف لدخول المراكز الخمسة الأولى في جوجل على أساس مصطلح تنافسي. فقط اِمنح نفسك بعض الوقت لتحقيق تلك الأهداف.

تقييم المحتوى الخاص بك

سبب آخر لعدم تصنيفك (حتى الآن) هو أنَّ موقعك يفتقر إلى محتوى رائع ومناسب لتحسين محرِّكات البحث.

تتطلب اِستراتيجية تحسين محرِّكات البحث الناجحة الكثير من المحتوى عالي الجودة.

بعض صفحات المبيعات ذات المحتوى الضعيف لن تجعلك في أفضل (10) صفحات من جوجل، ولهذا السبب تتمثَّل إحدى أفضل الممارسات لاِستراتيجية تحسين محرِّكات البحث للمحتوى الجيد في دمج العديد من صفحات المحتوى الرائعة والمفيدة.

إذا كتبت مقالات ومنشورات مدونة غنية بالمعلومات وفريدة من نوعها ومحسّنة جيداً، فسيتحسن ترتيبك بالتأكيد.

 

اشخاص يناقشون كيفية تحسين المحتوى لمحركات البحث

إذن، ماذا يعني المحتوى عالي الجودة؟

تتمثَّل الخطوة الأولى في كتابة العديد من المقالات أو منشورات مدونة تمَّ تحسينها لمصطلحات البحث الصحيحة. لا تنسَ أن تركّز على إمكانية الوصول (Accessibility)!

تريد أن يتمكَّن الجميع من قراءة المحتوى الخاصّ بك. حتَّى عبر وسائل التواصل الاِجتماعي!

وأخيراً، يجب عليك دائماً تحديث المحتوى القديم. اِجعل المحتوى الخاصّ بك وثيق الصلة بزوّارك والمعلومات التي يبحثون عنها. قد تبدو كتابة محتوى ملائم لتحسين محرِّكات البحث أمراً يتطلب الكثير من العمل، ولكنَّه سيؤتي ثماره على المدى الطويل.

تحديث هيكل موقعك

قد يكون السبب الثالث لعدم حصولك على ترتيب جيّد أو جذب أكبر عدد تريده من الزيارات هو بنية موقعك.

إذا كان موقعك عبر الويب مختصّ بمنتج أو خدمة ما، فيجب أن تكون قد كتبت العديد من المقالات ذات الصلة بهذا المنتج أو الخدمة.

إن كنت قد قمت بذلك، فهذا رائع، لكن لم ننته هنا!

يجب أن تخبر جوجل بأي من هذه المقالات هو الأكثر أهميّة. وإلّا، فسوف ينتهي بك الأمر إلى التنافس مع المحتوى الخاصّ بك في نتائج البحث. وهذا بدوره قد يؤدّي إلى تصنيفات أقل لجميع مقالاتك.

من أفضل الممارسات تحسين بنية موقعك عن طريق اِختيار النَّهج الأساس …

  • حدِّد المقالة الأكثر أهميّة لكل موضوع رئيسي تكتب عنه.
  • ضع رابط من جميع منشورات المدونة الأخرى حول هذا الموضوع إلى أهم منشوراتك.
  • اِستخدام بعض الأدوات لمساعدتك في ذلك، قد يحقق المعجزات لملائمة المحتوى الخاصّ بك مع محرّكات البحث.

الخلاصة

محتواك بلا قيمة إن لم يصل إلى عملائك، وليس أمراً خطيراً ألّا تصل إلى أهدافك، المهمّ هو ضبط هذه الأهداف وتتبّعها! لأنّها تمثِّل نقطة اِنطلاق جيدة ومصدراً قيماً للمعلومات.

اِكتشف لماذا لم تحقق أهدافك! بعد ذلك، قم بتحسين اِستراتيجية تحسين محرِّكات البحث للمحتوى الخاصّ بك.

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Saja Emad

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    lion 17

    الرتبة: مشترك النقاط: 138

    Farah At

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5525

    jordan alsarabi

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Ali Altamare

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Batoul Matar

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    ghasem solimani

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    R&D Company

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Khalid Farouk Ahmad

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    fahed hammad

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4786
    بالاضافة إلى 512 شخص آخر