المحتوى
تنظر الشركات ومؤسسات الأعمال إلى وسائل التواصل الاجتماعي بأنها كنزٌ مليءٌ بالعملاء المحتملين ومنصة فعالة للترويج والتسويق لمنتجاتهم، لذلك تسعى دومًا هذه الشركات من أجل جذب العملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
كلنا نستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للبقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء، لكن الشركات تنظر إلى وسائل التواصل الاجتماعي من زاوية مختلفة. فبالنّسبة للشركات، وسائل التواصل الاجتماعي هي قناة إضافية لجذب عملاء جدد والتفاعل معهم، ووسيلة تولّد الزوار والعملاء المحتملين. يمكن أيضًا للعلامات التجارية استخدام التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي بمنتجاتها وخدماتها.
في حين أن أصحاب الأعمال الصغيرة وأصحاب المشاريع يكافحون من أجل خفض معدل الارتداد وزيادة التواجد على المنصات الاجتماعية، فليس كل أصحاب الأعمال يقومون بالأمور بالطريقة الصحيحة.
فمثلا، حدث معي منذ فترة مضت أنني كنت أود شراء جهاز laptop جديد، ولم يكن لديّ الوقت للذهاب للسوق ومعاينة تلك الأجهزة بنفسي، واعتمدت على صفحات المحال المتخصصة في بيع تلك الأجهزة على وسائل التواصل الاجتماعي.
كنت أحاول التواصل مع الكثير من تلك الصفحات ولكن دون إجابة أو دون توضيح جيد، حتى تفاعلت معي إحدى تلك الصفحات وأقنعتني بتميز بضاعتها، وبالفعل قمت بالشراء منهم.
ولكن بعد فترة قامت إحدى تلك الصفحات بالرد على رسائلي وأسئلتي، وعرضت معلومات حول بضاعتها والتي كانت أفضل من الجهاز الذي اشتريته سعرًا وجودة، ولكن لامجال للحديث الآن!
لذلك أصبح هناك أهمية للبحث والسؤال حول الطرق الممكنة من أجل جذب العملاء المحتملين (Leads) عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما نحرص أن نجيب عليه في هذا الإنفوجرافيك.
جذب العملاء عبر وسائل التواصل
وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة ممتازة لجذب العملاء المحتملين وتعتبر من أهم الأدوات التي تولد الزوار بشكل فعال.
إضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتطوير عملك وزيادة مبيعاتك.
ليالي السهر ستنقضي لأنك تقرأ التدوينة المناسبة وفي الوقت المناسب. هنا سوف تتعلم كيفية جذب العملاء المحتملين على وسائل التواصل الاجتماعي.
هل وسائل التواصل الاجتماعي هي القناة المناسبة لكي تولد الزوار من خلالها؟ إن كانت الإجابة بنعم، فكيف يمكنك فعل ذلك؟ سوف نقوم بالرد على هذين السؤالين عبر هذا الإنفوجرافيك.