19 موقعًا ومدونة عالمية عن تحسين محركات البحث (SEO) عليك متابعتها

المفضلة القراءة لاحقاً

معايير تحسين محركات البحث (SEO) تتغير باستمرار، لذلك في ظل تطويرات وتحديثات مستمرة تشمل وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني وتقنيات الذكاء الاصطناعي، تعمل محركات البحث أيضًا على تحسين الطرق التي تقدم بها نتائج البحث للمستخدمين يوميًا.

لذلك فإنهم يركزون على توطين اللغة وتقييم الصفحة Page authority ونسبة النقر إلى الظهور، بالإضافة إلى ذلك تركز على عمليات البحث التي تأتي من المساعدين الصوتيين مثل أمازون أليكسا و مساعد جوجل.

فإذا كنت تسعى لتسويق أعمالك أو إذا كنت تعمل في التسويق، هذا يعني أنك بحاجة إلى قائمة بأفضل مدونات تحسين محركات البحث على الإنترنت لمساعدتك على أن تصبح مسوقًا أفضل.

أفضل 19 مدونة عن تحسين محركات البحث (SEO)

تعد هذه المواقع اليوم من أفضل المواقع والمدونات التي تعطيك فوائد متعددة من أجل تحسين ظهور موقعك في محركات البحث، وأهمها:

أصبح Moz المعيار الذهبي لحلول تحسين محركات البحث والمقالات الإرشادية بهذا المجال، لذلك يقدم فريق الكُتّاب في مدونة Moz مقالًا يوميًا لمساعدتك في توسيع معرفتك بالتسويق عبر محركات البحث.

ينشر نيل باتيل وفريقه من المسوقين الموهوبين أخبار التسويق بأنواعه كافة، نتيجة لذلك فإن تحسين محركات البحث جزء من الأمر، كما أنّ مقاطع الفيديو الخاصة بهم مثيرة للاهتمام كمنشورات مدونتهم.

تعدّ Search Engine Land واحدة من أفضل مدونات محركات البحث للحصول على أخبار وتحليلات متعمقة عن صناعة التسويق عبر محركات البحث.

وفيها تجد ما يفيدك بدءًا من بناء الروابط إلى أحدث التغييرات الخاصة بخوارزميات جوجل، تغطي Search Engine Journal الأخبار والتكتيكات المتعلقة بهذا القطاع (التسويق عبر البحث).

ستجد فيها مناقشات تفصيلية وتوضيحات للتفاصيل الدقيقة للتسويق عبر محركات البحث.

مدونة SEMrush هي أحدث ما توصلت إليه اتجاهات تحسين محركات البحث اليوم. حيث تقدم نصائح حول تحسين محركات البحث من خلال مجموعة متنوعة من الزوايا والآراء. بدءًا من تطوير التطبيقات ووصولاً إلى وسائل التواصل الاجتماعي والبحث الصوتي.

من أجل الحصول على مراجعات وتقييمات لأحدث أدوات تحسين محركات البحث التي تقوم بتحليل التغييرات المستمرة لمحركات البحث لا بد لك من الاطلاع على SEO Book.

هو مصدر ثري للمسوقين الذين يتطلعون إلى معرفة المزيد عن تأثير الفيديوهات الموجودة بالإنترنت على التسويق عبر محركات البحث.

Yoast هو موقع متكامل لتدريب الذين يرغبون في تعلم كيفية تحسين موقع الويب الخاص بهم، ولذلك تغطي مدونته التكتيكات لتطوير تحسين محركات البحث وكذلك تجربة المستخدم.

تناقش هذه المدونة العديد من القضايا المتعلقة بتحسين محركات البحث. ومن ناحية أخرى ركزت مؤخرًا على التسويق بالمحتوى وعلاقته بتحسين محركات البحث.

تقدم لك هذه المدونة النصائح والحيل للمساعدة في دعم استراتيجية تحسين محركات البحث لديك.

يقدم الفريق في Distilled رؤى وتأملات حول التسويق الرقمي. بالإضافة إلى ذلك يركزون على تحسين محركات البحث كوسيلة لهذا.

إذا كان البحث المحلي والبحث من خلال الهاتف الجوّال من اهتماماتك. فإن مدونة GeoLocalSEO مصدر  يجب عليك متابعته للحصول على النصائح والحيل المتعلقة بصالبحث المحلية والبحث على الجوّال.

عند العمل في مجال التسويق عبر محركات البحث يجب أن تعرف ما تفعله محركات البحث. إذ تمنح مدونة مجموعة خدمات “بحث Google” المسوقين عبر محركات البحث رؤى ثاقبة ومعرفة أكبر حول التغييرات والتحديثات على جوجل.

جون باتيل هو أحد مؤسسي مجلة WIRED ورائد التسويق عبر محركات البحث، لذلك تغطي تأملات Battelle القضايا المتعلقة بالبحث وغيرها الكثير.

يعد تسويق المحتوى أمرًا بالغ الأهمية لنجاح تحسين محركات البحث، لذلك يعد معهد تسويق المحتوى (CMI) تجمّعًا للمسوقين بالمحتوى لتعلم ومشاركة الأفكار حول تحسين محركات البحث وسرد القصص ووسائل التواصل الاجتماعي وغير ذلك الكثير.

الكتابة جزء مهم من نجاح تحسين محركات البحث. لذلك تتناول هذه المدونة تفاصيل أكثر حول أفضل ممارسات كتابة الإعلانات لتحسين محركات البحث.

يوصي العديد من القراء بهذه المدونة والتي يكتب بها عددًا من الكُتّاب حيث تغطي مجموعة متنوعة من مشكلات التسويق عبر البحث.

أسسها المسوق بيل سلاوسكي منذ فترة طويلة. وهي تتعمق في السجلات الخاصة بمحركات البحث لتمنحك بعضًا من أكثر الأخبار والتحليلات المتعلقة بأحدث معايير ترتيب نتائج محركات البحث.

مدونات إضافية تساعدك في التسويق عبر محركات البحث

هناك مدونات إضافية جمعناها لك هنا. حتى تعزز معرفتك في كيفية عمل محركات البحث وتحسينها، وأهمها:

تتحدث هذه المدونة عن القضايا المتعلقة بتحسين محركات البحث. بالإضافة إلى ذلك مجالات التسويق المختلفة عبر الإنترنت. والأهم من ذلك كله أنها تعتمد على الأبحاث العميقة ودراسات الحالة من أجل الإحاطة بالجوانب التسويقية كلها.

تعرض هذه المدونة الطرق التي تتمكن مواقع الويب من خلالها زيادة عدد الزيارات الخاصة بها. من ناحية ثانية تتوسع المدونة في التسويق عبر الإنترنت ولا تقتصر على تحسين محركات البحث. لذا فإنها دائمًا تقدم نصائح وتقنيات مفيدة في كافة مجالات التسويق الرقمي.

تتناول هذه المدونة مجموعة من الموضوعات حول التسويق عبر الإنترنت بشكل عام. ولذلك فهي تتضمن تحسين محركات البحث ولكنه فيها بشكل خاص.

في الختام:

ننصحك بالاطلاع على كل هذه المواقع والمدونات باستمرار، ونتيجة لذلك تستطيع تعزيز معرفتك بآليات عمل محركات البحث وكيفية تحسين موقعك للظهور عليها بنتائج البحث الأولى.

للمزيد: اطلع على المصدر

اقرأ معنا أيضًا:

أفضل الأدوات لتحسين محركات البحث SEO.. أدوات مجانية للعام الجديد 2021

مصطلحات مفيدة في محرّكات البحث

الدليل المبسط لفهم SEO وتهيئة المواقع لمحركات البحث





أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    محمد

    الرتبة: مشترك النقاط: 50

    raimonti

    الرتبة: مشترك النقاط: 90

    Metal detector 2020 - Golden Detector

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    د. عمار كيالي

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 631

    magid sameer666

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2800

    yaser yaser

    الرتبة: مشترك النقاط: 205

    Mohammed El-kholy

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1029

    bel moh

    الرتبة: مشترك النقاط: 185

    Mustafa ha

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    سامي اليزيدي

    الرتبة: مشترك النقاط: 185
    بالاضافة إلى 586 شخص آخر