المحتوى
أكثر من (770) عضو عبر منصة لينكد إن، جميعهم محترفون، وأصحاب مهارات وخبرات وأعمال متنوّعة، يركّزون في هذه المنصّة على فتح باب العلاقات المهنيّة وتبادل المعارف والخبرات.
لذلك تعدّ منصّة لينكد إن فرصة كبيرة لك، للعثور على علاقات هادفة مع عملاء محتملين وجمهور مميّز والتواصل معهم، وكذلك فرصة لمزيد من التحويلات ونموّ الأعمال؛ من خلال عدّة طرق أهمّها إنشاء مجموعتك الخاصّة، والبحث عن مجموعات ذات صلة بأعمالك والتفاعل في المجموعات التي ينشط فيها جمهورك المستهدف والمحتمل.
تابع معنا لتعرف كلّ ما تحتاجه عن مجموعات لينكد إن، وكيف تستفيد منها لنموّ علاقاتك وأعمالك…
ما هي مجموعات لينكد إن؟
مجموعات لينكد إن هي مساحات خاصّة مخصصَّة للمحترفين لتبادل الخبرات وطلب المشورة وبناء علاقات هادفة، والمشاركة في محادثات حول العلامة التجارية لكل مستخدم أو مكانته المهنية. يتمّ عرض المحادثات مع أعضاء المجموعة الآخرين ونشرها والتعليق عليها.
يمكن فقط للمدعوين إلى المجموعة رؤية المنشورات والتفاعل معها، هناك معايير محدّدة لكلّ مجموعة لقبول طلبات الاِنضمام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين داخل نفس المجموعة إرسال طلبات رسائل لبدء الدردشة.
أفضل الممارسات لتصبح عضواً مهماً في المجموعات
- كن صبوراً
أن تكون عنصراً هامّاً ضمن هذا المجتمع يحتاج وقت، من خلال المثابرة والاِتسّاق ستبني علاقاتٍ جديدة مهمّة، وستجد الآخرين يثنون على العمل معك أو يروّجون لكم ضمن شبكة علاقاتهم. - عرِّف بنفسك بطريقة مثالية
لا يجب أن تكون المقدمة الأولية طويلة. يجب أن يتحدَّث ملفك الشخصي عن نفسه.هناك بعض الأمور الأساسية التي يجب تضمينها، مثل:- عليك تضمين ترحيب.
- وشرحاً لعملك “إدارة وسائل التواصل الاِجتماعي كجزء من اِستراتيجيتك التسويقية”.
- وعبارة تحثّ المستخدم على اِتخاذ إجراء “لا تتردد بالتواصل إذا كنت رائداً في مجال الأعمال”.
- تصفَّح المشاركات السابقة
عليك أن تفهم اللغة والأسلوب التي تتمتّع بها المجموعة قبل نشر أي منشور، وخاصّةً قبل طلب المساعدة. - المساهمة وتقديم قيمة مضافة للمجموعة
هذا يعطي اِنطباعاً على أنّك خبير في مجالك، ويبني الثقة ويقدّم قيمة أكبر لك على المدى الطويل أيضاً. - اِستمع وشارك
خذ بعض الوقت للاِستماع والمراقبة. اِنتبه للموضوعات والنبرة ومن تعترف به المجموعة كخبراء. حاول إبداء الإعجاب والتعليق على بعض المنشورات. - قم بتشجيع المناقشة
قم بطرح أسئلة. ثمَّ اِستمع واِستجب، لتعزيز المحادثة. - اِستخدم أداة
للاِستفادة من الوقت الذي تقضيه في التأقلم مع مجموعة لينكد إن ومجتمعها الخاصّ، ضع في اِعتبارك اِستخدام بعض الأدوات، مثل (Leadjet)؛ إنَّه اِمتداد للمتصفِّح يساعد مندوبي المبيعات على العمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة.
يمكنك أيضاً الاِستفادة من تكامل (HubSpot) مع (Sales Navigator) من لينكد إن لتتبُّع العملاء المحتملين عبر لينكد إن. - فكِّر قبل إضافة رابط
لينكد إن واضح جدّاً حول هذا الموضوع. سيتمّ الإبلاغ عن أي عنوان (URL) للمواقع التجارية التي تحاول بيع منتج أو خدمة وإزالتها، وكذلك تلك التي تعيد التوجيه إلى محتوى غير لائق / يشبه البريد العشوائي.
كيفية البحث عن مجموعات على لينكد إن
- اِبحث عن المجموعات مباشرة في شريط البحث.
- في صفحة نتائج البحث، اِنقر فوق خيار فلترة “المجموعات”.
- اِبحث في المجموعات واِنقر على المجموعات التي ترغب في الاِنضمام إليها.
أو يمكنك اِستخدام دليل مجموعات لينكد إن إذا لم تكن متأكِّداً من المجموعة التي تريد الاِنضمام إليها، وتريد تصفّح المجموعات، حيث تجد في الدليل اِختصار لصفحة نتائج بحث المجموعات وتسمح لك بتصفح أكثر من مليوني مجموعة نشطة، لكن لا يمكنك فلترة نتائجك حسب الصناعة أو المنطقة أو الاِهتمامات أو الاِتصالات.
الخلاصة
مجموعات لينكد إن هي المكان المناسب للمحترفين الذين يتطلعون إلى تقوية معارفهم وتبادل معلوماتهم، وأيضاً للشركات التي تهدف إلى تنمية مجتمع قيّم.
يمكنك اِستخدام مجموعات لينكد إن لتثبت نفسك كخبير في المجال والحصول على مزيد من الفرص، لذا إن كنت ترغب في تحقيق أقصى اِستفادة من هذه المنصّة لا تفوّت فرصة الاِنضمام إلى مجموعات لينكد إن وإنشاء مجموعتك الخاصّة، وكسب المزيد من العلاقات المهنيّة الهامّة لعملك.