الدفع الإلكتروني إليك أفضل 11 بوابة دفع لمتجرك الإلكتروني

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

لا شك بأن تشغيل متجر إلكتروني ناجح ومدر للأرباح، يتطلب منك أن تكون قادرًا على قبول عمليات الدفع الإلكتروني من عملائك بكل الطرق، فلا يمكن الاستغناء عن ذلك بأي طريقة نظرًا لكون عملك يتمحور بالكامل حول تحقيق الأرباح.

ولكن هناك الكثير من الخيارات المختلفة للدفع عبر الإنترنت، وسواءً كان لديك منصة جاهزة للتجارة الإلكترونية أو إذا كنت تُنشئ متجرك الإلكتروني من الصفر، يجب أن تكون بوابة الدفع الخاصة بك أولوية من أولوياتك.

لكل شخص تفضيلات مختلفة، لذلك يجب أن تفكر في إضافة بوابات دفع متعددة إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، ولن تكون بالطبع كل هذه الخيارات جيدة من حيث التكلفة التي تدفعها لإضافتها على موقعك،

لكن على المدى الطويل لن تُحدث هذه التكاليف أو المبالغ البسيطة فرقًا كبيرًا عندما تقارنها بالإيرادات العائدة من مبيعاتك، ولن يشغلك الأمر بمجرد أن تبدأ معدلات التحويل في الارتفاع.

إذا كنت ترغب بالارتقاء بمتجرك الإلكتروني، قمنا بجمع أفضل بوابات الدفع الإلكتروني لإجراء عملية دفع سريعة وآمنة في عام 2021:

1. PaymentCloud

الدفع الإلكتروني إليك أفضل 11 بوابة دفع لمتجرك الإلكتروني

  • تتميز بالتكامل مع جميع منصات التجارة الإلكترونية الرئيسية.
  • لا يوجد رسوم للتثبيت أو الإلغاء.
  • حل مدمج لعربة التسوق.
  • قبول البطاقات البنكية وبطاقات الائتمان، بالإضافة إلى الإيصالات الإلكترونية.

يوفر PaymentCloud الجهد والوقت من خلال ميزات أمان من الدرجة الأولى، بما في ذلك الحماية من الاحتيال وميزة رد المبالغ المدفوعة (مثلًا يستطيع  المشتري أن يسترد أمواله في حالة كان المنتج معيبًا).

تعمل بوابة الدفع بشكل جيد مع أي منصة تجارة إلكترونية يمكنك استخدامها، بما في ذلك:

يسمح لك PaymentCloud بقبول البطاقات البنكية وبطاقات الائتمان وكذلك الإيصالات الإلكترونية. ويتيح لك قبول عمليات الدفع في أي وقت وإعداد الفواتير والاشتراكات، مع ضمان معاملات آمنة لكلا الطرفين، حيث تمر جميع معلومات الدفع عبر خمس مراحل للتأمين.

يمكنك أيضًا إعداد عربة تسوق في متجرك من خلال PaymentCloud أو دمجها مع عربتك التي تستخدمها حاليًا. 

لا توجد رسوم للتثبيت أو الإلغاء، وتتراوح رسومها كبوابة للدفع بين 15 و 20 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

اقرأ أيضًا تقرير : الدفع الإلكتروني في الخليج العربي  

2.  Square

Square

  • السرعة في تلقي المدفوعات.
  • منع الاحتيال.
  • تسعير واضح.
  • لا توجد رسوم شهرية.

يعد Square خيارًا رائعًا للمتاجر ذات مواقع البيع الفعلية والتي يخطط أصحابها لبدء البيع عبر الإنترنت، خاصة إذا كان لديهم نظام Square لنقاط البيع في متجرهم.

يتم تسعير Square بشكل تنافسي مقارنة ببوابات الدفع الإلكتروني الأخرى المذكورة بهذا المقال.

لا توجد رسوم شهرية لإضافة بوابة دفع Square إلى موقعك الإلكتروني، حيث تحصّل رسومًا تبلغ 2.9% + 0.30 دولارًا لكل معاملة، تمامًا مثل Stripe و PayPal.

يعد دمج Square في نظام التجارة الإلكترونية الخاص بك أمرًا سهلاً، ويشمل بعض شركائهم في التجارة الإلكترونية ما يلي:

لذلك إذا كنت تستخدم حاليًا إحدى هذه المنصات لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك، فستكون إضافة Square أمرًا سهلاً.

3. Helcim

Helcim

  • إنشاء متجر إلكتروني خاص.
  • عمليات ذات درجة عالية من الأمان.
  • أجهزة نقاط بيع متميزة.
  • يتم تخصيص الأسعار اعتمادًا على حجم مبيعاتك الشهرية والسعر المتوسط لمعاملاتك.

إن Helcim حل شامل لاحتياجات الدفع الإلكتروني الخاصة بك، فلديه كل ما تحتاجه لكي تبدأ البيع، بدءًا من أجهزة نقاط البيع الرائعة إلى مدفوعات التجارة الإلكترونية.

كما أنه يوفر لك منصة لإنشاء متجر إلكتروني من خلال موقعهم، والذي يأتي مزودًا بمعالج الدفع الخاص بهم، وأيضًا هذا المتجر الذي تنشئه من خلالهم قابل للتخصيص بدرجة كبيرة ويأتي مع بعض السمات ذات المظهر الرائع.

كما أن لديهم متجر متخصص لطلب الطعام، في حال كنت مطعمًا تبحث عن طريقة جيدة لإدارة عمليات الشراء والتسليم.

يتم محاسبتك بناءً على أسعار خاصة تعتمد بشكل كبير على حجم مبيعاتك الشهرية وسعر متوسط ​​معاملاتك.

4. Payoneer

payoneer

  • تلقي المال بالعملة المحلية
  • البحث عن أسواق عالمية جديدة.
  • المدفوعات السهلة للموردين.
  • الوصول إلى شركاء PAYONEER GLOBAL.

تمكنك Payoneer من إعداد حسابات استقبال محلية بحيث تحصل على مدفوعات بالدولار الأمريكي أو اليورو أو أحد الخيارات العديدة الأخرى، وبذلك توفر تكاليف تحويل العملات.

في ثلاث خطوات سهلة فقط يمكنك إعداد حسابات وإرسال بريد إلكتروني للعملاء حول كيفية الدفع، وإرسال هذه المدفوعات تلقائيًا إلى حساب Payoneer الخاص بك.

تسهل Payoneer عمليات الدفع الإلكتروني إلى الموردين من خلال دفعها مباشرة من رصيد حساب Payoneer الخاص بك، يتم إرسال المدفوعات على الفور ومجانًا. 

إذا كنت تسعى لإحراز تقدم في بعض الأسواق العالمية يمكنك أيضًا الاعتماد على شبكة شركاء Payoneer في خدمات الشحن والاستعانة بالمصادر والمساعدة القانونية والترجمة والإعلان.

تفرض Payoneer رسومًا منخفضة التكلفة على بعض التحويلات وهناك رسوم حساب سنوية، لكنها ضئيلة حيث تبلغ 29.95 دولارًا في السنة.

5. PayCafe

paycafe

  • سهل الإعداد.
  • خدمة دعم العملاء 24/7.
  • حل شامل للتجارة الإلكترونية.
  • تقارير متعمقة.

 توفر PayCafe للعملاء بنية تحتية قوية لمعالجة عمليات الدفع، تشمل بعض أفضل ميزاتها وفوائدها ما يلي:

  • الفواتير الدورية: حيث تقوم PayCafe بالفوترة تلقائيًا لعملائك يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا أو سنويًا اعتمادًا على كيفية إعدادها.
  • البطاقات والعملات الدولية: حيث تسمح لك هذه الميزة بقبول المدفوعات لجميع بطاقات الائتمان الرئيسية في كل بلد عبر أكثر من 135 عملة.
  • طرق دفع مرنة: عبر قبول المدفوعات من منصات مثل PayPal والودائع المباشرة وحتى العملات المشفرة.
  • إعداد التقارير المتعمقة: تعمق في التحليلات الدقيقة لعملك، بهذه الطريقة يمكنك تحسين أرقامك مع مرور الوقت.

علاوة على كل ذلك تقدم لك خدمة دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

6. 2Checkout 

2checkout

  • البيع في أكثر من 200 دولة في غضون دقائق.
  • ابدأ مجانًا.
  • فواتير الاشتراكات والمزيد.

إن 2Checkout هو حل نموذجي قابل للتوسيع بشكل كبير، ويمكنك عبر استخدامه التعامل مع عمليات الدفع العالمية، وفواتير الاشتراكات والضرائب وأي احتياجات أخرى للدفع في التجارة الإلكترونية، والأهم من ذلك يعتبر الشريك المثالي للبيع الدولي، حيث يمكنك البدء في البيع في أكثر من 200 دولة في أي وقت من الأوقات، وإذا كنت تستخدم منصة 2Monetize الخاصة بهم، فيمكنك أن تشعر بالراحة لأنهم سيتعاملون مع الأمور المهمة مثل ضريبة القيمة المضافة والامتثال للإجراءات والقوانين.

بمجرد أن تبدأ في البيع فإنك تدفع جزءًا بسيطًا من كل عملية بيع بالإضافة إلى رسوم رمزية، ففي خطة الاشتراك بالمستوى الأساسي سوف تدفع  3.5% + 0.35 دولار على كل معاملة.

7. Payment Depot 

paymentdepot

  • قبول جميع بطاقات الائتمان الرئيسية.
  • رسوم منخفضة للاشتراك.
  • رسوم منخفضة للمعالجة.
  • لا توجد رسوم إلغاء.

على الرغم من أن رسوم الاشتراك في Payment Depot قد تبدو عالية جدًا كل شهر، إلا أنك ستوفر المال عندما يتعلق الأمر بالرسوم الخاصة بكل معاملة والتي يمكن أن تتراكم بمرور الوقت، والمميز هنا أم هذه الرسوم ليست على أساس النسبة المئوية، بل هي رسوم ثابتة تتراوح بين 0.05 دولار – 0.15 دولار لكل معاملة، هذا يجعل من Payment Depot خيارًا مربحًا للغاية إذا كان لديك عملا تجاريًا أكبر يشهد الكثير من الأعمال كل شهر، حيث ستوفّر أكثر بكثير من أسعار التبادل التقليدية.

ومع ذلك إذا كان لديك شركة صغيرة فقد ينتهي بك الأمر إلى دفع المزيد من رسوم الاشتراك الشهرية، ومع ذلك يمكن أن يكون الخيار الأرخص خيارًا مربحًا جدًا إذا كسبت ما يكفي من المال.

8. Stripe 

stripe

  • مبنية للمطورين.
  • أدوات API و UI.
  • خيارات الدفع المتكررة.
  • دعم الدفعات عبر الإنترنت وشخصيًا.

تعد Stripe أحد أفضل بوابات الدفع في السوق اليوم لأنها متعددة الاستخدامات، وهي خيار رائع لمتاجر التجارة الإلكترونية أو خدمات الاشتراكات أو الأسواق حسب الطلب، لذلك بالنسبة لأولئك منكم الذين يديرون أعمالًا ذات عمليات وخدمات متعددة فهذا بالتأكيد شيء يجب أن تأخذه في الاعتبار.

ميزة أخرى رئيسية لـ Stripe هي قدرتك على إعداد عمليات دفع بشكل متكرر من قبل عملائك.

تشير الدراسات إلى أن العلامات التجارية التي تستخدم Stripe زادت إيراداتها بنسبة 6.7% بعد استخدامها، مع Stripe سيكون لديك انقطاع أقل بنسبة 81%، وتكاليف تشغيل أقل بنسبة 24% مقارنةً بطرق الدفع الإلكتروني المنافسة.

يقبل Stripe جميع بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم الرئيسية من جميع البلدان يمكنك أيضًا دمج بعض خيارات الدفع البديلة في بوابة الدفع عبر Stripe. 

التسعير الأولي في Stripe بسيط، بصفتك تاجرًا سيكلفك 2.9% + 0.30 دولارًا لكل عملية دفع عبر البطاقة، سيتم فرض رسوم إضافية بنسبة 1% على البطاقات الدولية.

بالنسبة لعمليات تحويل غرفة المقاصة الألية (ACH Automated Clearing House) هي نظام الكترونى يسمح بتبادل المدفوعات صغيرة القيمة ما بين البنوك المحلية في دولة ما وتسوية إجمالي قيم المدفوعات بالخصم والإضافة لحسابات هذه البنوك، تبلغ تكلفتك 0.8% من المعاملة مع رسوم تبلغ 5 دولارات كحد أقصى.

بالإضافة إلى ذلك توفر Stripe خيارات تسعير مخصصة لأصحاب نماذج العمل الفريدة والأعمال ذات المدفوعات كبيرة الحجم، حيث ستحصل على خصومات على معدلات الحجم والمنتجات المتعددة بالإضافة إلى بعض الأسعار الخاصة بكل بلد إذا كنت تستهدف سوقًا دولية.

تتمتع Stripe بدعم فني استثنائي وخدمة عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر الهاتف أو الدردشة المباشرة أو البريد الإلكتروني.  

9. PayPal 

paypal

  • علامة تجارية متمكنة.
  • المحفظة الرقمية الأكثر استخدامًا في العالم.
  • سهلة جدًا للإعداد.
  • موثوقة وآمنة.

أنا متأكد من أن PayPal هو اسم يعرفه معظمكم بالفعل، تتمتع الشركة بسمعة طيبة تتحدث عن نفسها عندما يتعلق الأمر بسهولة الاستخدام والموثوقية والأمان.

لهذا السبب يجب أن تفكر في إضافة PayPal إلى موقع الويب الخاص بك.

وفقًا لـ Statista هناك 392 مليون مستخدم نشط على PayPal في جميع أنحاء العالم حاليًا، والعدد مستمر في الازدياد.

بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم علامة تجارية راسخة حتى الآن، يمكن أن يساعد زر PayPal في إراحة عملائك، فهم يثقون ببوابة PayPal ويعتبرونها آمنة.

PayPal هي المحفظة الرقمية الأكثر استخدامًا في العالم. إليك شيء آخر يجب أن تفكر فيه، وهو أن معدلات التحويل في المواقع الإلكترونية التي تحتوي على خيارات دفع PayPal أعلى بمعدل 82%  من المواقع التي لا تحتوي على PayPal.

مع PayPal للتجارة الإلكترونية يمكنك قبول:

  • بطاقات الائتمان.
  • البطاقات البنكية.
  • PayPal.
  • Venmo.
  • PayPal Credit. 

10. ProMerchant 

الدفع الإلكتروني إليك أفضل 11 بوابة دفع لمتجرك الإلكتروني

  • معالجة بطاقات الائتمان والبطاقات البنكية عبر الإنترنت.
  • العقود الشهرية.
  • تكامل عربة التسوق.
  • المحطة الافتراضية.

تقدم ProMerchant التي تتخذ من بوسطن مقرًا لها مجموعة من حلول الإدارة التجارية الرائعة بما في ذلك محطة افتراضية بدون تكاليف مسبقة، هذا يعني أنه لا توجد تكلفة مسبقة عند قبول مدفوعات بطاقات الائتمان عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو زر “قم بالشراء الآن” على موقعك الإلكتروني.

بالنسبة لمواقع التجارة الإلكترونية تستفيد ProMerchant من موقع Authorize.net لبوابة الدفع الفعلية، يتيح لك ذلك قبول المدفوعات عبر مجموعة متنوعة من بطاقات الائتمان وخيارات الدفع المختلفة.

11. Google Pay 

google pay

  • سهولة الدمج.
  • التوافق مع SHOPIFY.
  • الوصول إلى API.
  • سهولة كبيرة في التثبيت.

هذه محفظة رقمية أخرى يقدمها أحد أشهر الأسماء في العالم: Google.

تم تصميم Google Pay لمتاجر التجارة الإلكترونية وتطبيقات الأجهزة المحمولة وعمليات الدفع الشخصية.

من السهل جدًا دمج Google Pay في نظام التجارة الإلكترونية الخاص بك، ما عليك سوى الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات وإضافتها إلى موقعك، بعد إجراء بعض الاختبارات سيكون من الجيد البدء في استخدامها.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه يمكن دمج Google Pay مع طرق الدفع الإلكتروني الأخرى التي ربما تستخدمها بالفعل على موقعك مثل Shopify، بالإضافة إلى بعض الطرق الأخرى التي قمنا بتغطيتها بالفعل في هذه القائمة مثل Stripe و Square.

الخلاصة

لا فائدة من متجرك الإلكتروني إن لم تتمكن من الحصول على الأموال عبره، ويجب أن تدرك أن ليس كل العملاء يفضلون نفس بوابات الدفع الإلكتروني.

لذا عليك منحهم أكبر عدد ممكن من الخيارات لزيادة معدلات التحويل، وزيادة المبيعات وتقليل معدلات التخلي عن عربة التسوق.

لهذا السبب يجب أن تفكر في إضافة طرق الدفع الإلكتروني هذه إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، فكلما زادت خياراتك كان ذلك أفضل بالنسبة لك على المدى الطويل.

المراجع : quicksprout.com

اقرأ أيضًا:

كيف تُقلل معدل التخلي عن سلة أو عربة التسوّق في متجرك الإلكتروني؟




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Hamdy Elnady

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 556

    muhammad khatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

    SULTAN SELIM

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1760

    Alaa Muhammad

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 685

    Ahmed Mowas

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    fahed hammad

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7611

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8840

    MOHAMED CHARIF

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2613

    Mohammed G

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    ثريا الدبابي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3186
    بالاضافة إلى 4.1k شخص آخر