المحتوى
إذا كنتَ ترغب حقاً في الربح المادي من كتابة المحتوى، وتحويلها إلى مصدر دخل مستدام. سأعطيك في هذا المقال (6) أساسيات يجب التركيز عليها في كتابة المحتوى.
1- قائمة بالفوائد وليس الميزات
لن يهتمَّ أحد بالمزايا الموجودة في منتجك. يركّز المستهلكون دائماً على ذاتهم، فهم يشترون الأشياء التي تفيدهم. ولا يهتمون بعرضك، بل بما يُمكن أن يقدِّمه عرضك لهم.
2- قم ببيع النتيجة وليس العملية
لا أحد يهتمّ بالذهاب إلى النادي، وتناول الطعام الصحّي، إنَّما يرغب الجميع في الحصول على جسم رشيق وصحّي.
لذلك، أخبرهم عن النتائج أوّلاً، ثمَّ يُمكنك إعلامهم عن العملية.
3- (80%) للتحليل والبحث و(20%) للكتابة
حاول أن تفهم عميلك، وتعرّف على نقاط الألم والأسئلة الشائعة الخاصة به، ثمَّ اِكتب كيف يمكن لمنتجك أن يحلّ مشكلاته.
4- اكتب لشخص معين وليس للجميع
لا تُعامل كتاباتك كإعلانات عبر يوتيوب. اِلمس مشاعر جمهورك المستهدف، فلا يشتري أحد من شخص لا يهتمّ به.
وكنصيحة؛ قم باِستخدام “أنت” و“الخاص بك” لتحقيق هذا التأثير.
5- كن محدداً قدر الإمكان
على سبيل المثال؛
- لا تقل “سريع”، بل يمكنك أن تقول “في أقلّ من (48) ساعة”.
- لا تقل “بسرعة”، بل قل “في (30) دقيقة فقط”.
فالتحديد يبيع.
6- تجنب الكلمات الهزلية
فالكتابة المعقَّدة تُعتبر أكثر صعوبة في القراءة. وصعوبة القراءة تؤدِّي إلى تقليل عدد الأشخاص الذين يقرؤون.
الخلاصة
هكذا نكون وصلنا إلى نهاية المقال، أتمنى أن تشاركوني آراءكم في التعليقات. ويُمكنكم متابعتي عبر حسابي في منصّة إكس للمزيد من المعلومات القيّمة.
5 دقائق وتكون تعلّمت كتابة المحتوى..
إذا كان ودك حرفيًا تكسب فلووووووس
من هذه المهارة وتحولها إلى مصدر دخل 💰💸في هذا السرد أعطيك 6 أساسيات تركز عليها..
تابع معي👏 pic.twitter.com/cOVXzOmnnN
— فريقٌ خالِد | صناعة المحتوى 👑 (@EcomKhalid) November 2, 2022