المحتوى
نظراً لأن الغالبية العظمى من المستهلكين يتسوقون الآن عبر منصة “الفيس بوك Facebook” بحثاً عن المنتجات، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يكون للشركات وجود قوي عبر الإنترنت. وإحدى أفضل الطرق لتحقيق ذلك هي من خلال حملات تسويق فعالة للمنتجات عبر الفيس بوك. لكن ما الذي يجعل الحملة فعالة؟
فيما يلي بعض العناصر الأساسية التي يجب مراعاتها…
1. تصوير المنتج بإحترافية
التصوير الفوتوغرافي للمنتج هو نوع من التصوير الفوتوغرافي الذي يدور حول التقاط صور للمنتجات التي سيتم بيعها عبر الإنترنت. يعد هذا النوع من التصوير الفوتوغرافي مهماً جداً لأن الصور التي يتم التقاطها ستكون أول ما يراه العملاء المحتملون عندما يبحثون عن منتج عبر الإنترنت. من المهم التأكد من أن الصور تعكس تفاصيل وميزات المنتج التي يجب وصفها. إضافة لذلك يستحسن مراعاة مقاس الفيديو حيث يكون بمقاس 720×720 بكسل أو 1080 1080X بيكسل.
2. كتابة وصف احترافي وجذاب للمنتج “Copywriting”
كتابة وصف المنتج “Copywriting” هي أداة تسويقية تُستخدم لتوليد اهتمام المستهلك بالمنتج. الغرض من وصف المنتج هو إعلام العملاء المحتملين بمميزات وفوائد المنتج حتى يزداد احتمال شرائهم له. يجب أن يكون الوصف الجيد للمنتج واضحاً وموجزاً ومقنعاً. كما يجب أن تكون خالية من الأخطاء النحوية والإملائية.
3. معرفة إعداد الاعلان على الفيس بوك بطريقة صحيحة
يمكن أن يكون الإعلان على Facebook طريقة فعالة للغاية للوصول إلى العملاء المحتملين وتنمية أعمالك. ومع ذلك، من المهم مراعاة بعض الأشياء من أجل تشغيل حملة ناجحة.
أولاً: يجب أن يكون لديك جمهور مستهدف واضح في الاعتبار. سيساعدك هذا في إنشاء إعلانات ملائمة ومثيرة للاهتمام لعملائك المحتملين.
ثانياً: تحتاج إلى التأكد من أن إعلاناتك جذابة بصرياً وتميزها عن البقية.
أخيراً: تحتاج إلى تتبع نتائجك وتحليل بياناتك من أجل تحسين حملاتك بإستمرار.
4. سرعة تصفح المتجر ومحتوى المنتج
من أجل زيادة معدل التحويل conversion، يجب عليك اختيار متجر سريع التصفح يحتوي على صور و وصف كامل مع نموذج لطلب المنتج. يجب أن يقدم المتجر أيضاً مجموعة متنوعة من خيارات الدفع وأن يوفر دعم العملاء في حالة حدوث أي مشاكل.
5. تقديم العروض والهدايا
لعل من أهم الطرق الأكثر فعالية لنجاح حملتك التسويقية على الفيس بوك هي تقديم العروض والهدايا والخصومات، ستكتشف أن هذه العملية تتضمن تقديم خصومات وهدايا لجذب عملاء جدد. و تحفز اِستراتيجية التسويق هذه العملاء القدامى على إجراء المزيد من عمليات الشراء حتى يتمكنوا من الاِستمتاع بالخصم أو الهدية التي اخترتها لهم.
الخاتمة
ها أنت ذا! هذه هي العناصر الأساسية لحملة تسويق ناجحة على Facebook. إذا قمت بتنفيذ هذه الاِستراتيجيات، فستكون في طريقك إلى كسب المزيد من العملاء المحتملين والمبيعات من Facebook. هل لديك أي نصائح أخرى لتضيفها؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه!