المحتوى
سنُقدّم لك من خلال هذا المَقال أهمّ الخطوات الأساسيّة، لترتيب واجهة متجرك مع ذكر مثال توضيحي لكلّ نقطة. إذا كنت مُهتمَّاً بتحسين واجهة مَتجرك الإلكتروني، وبالتَّالي تجربة عملائك، وزيادة فرصك في النُّمو والرِّيادة.
تابع معنا!
مع التَّذكير؛
أنّ سرعة موقعك هي من أهمّ العوامل التَّي تُحقِّق رضا عملائك، وبقاءهم عندك.
إليك الموقع التَّالي، الذي يَقيس سُرعة موقعك، أو متجرك من جوجل
developers.google.com/speed/pagespee
الآن، لِنبدأ بتوضيح خطوات ترتيب المَتجر:
- لافتات البداية “Banners” (حد أقصى 3 لافتات)، تُوضّح فيها؛
- نبذة عن متجرك.
- أهمّ منتج لديك، أو المُنتج الحَصريّ.
- أيّ إعلان مُهمّ؛ كالعروض والخصومات وغيرها.
شاهد الفيديو التَّوضيحي التالي كمثال.
- ضع مُنتجك الأساسيّ، أو الحصريّ، أو الأكثر طلباً، في أوّل الصفحة بعد اللافتات “Banners”.
- ثمَّ قُم بوضع مُنتجين كَحدٍّ أقصى في هذه القائمة فقط، مع خلفيَّة مُختلفة للمنتج هذا.
- وضع أهمّ تصنيفين في متجرك أو جميع التَّصنيفات إذا كانت لاتتجاوز 4 تصنيفات.
- واِجعل المنتجات بشكل بسيط بدون خلفيَّة.
إليك المثال التوضيحيّ التالي:
- كتابة مزايا مَتجرك، مثلاً؛
- خدمات الدَّفع المُؤجلّ.
- التَّوصيل السَّريع.
قم بوضع أي ميّزة قويّة لدى متجرك في المزايا، ولكن لا تَضع أشياء غيرمُهمّة أبداً.
باِختصار؛ لا تُكثر “هَرج”، لأنَّ العميل يُحبُّ المُختصر، ويبحث عمَّا يُفيده فقط.
- اللَّافتة الذَّكيَّة؛ وهذه تسمية عامّة، يُقصد بها؛ أنَّ “البنر” يكون دائماً عن مَودَّة أو تواصل، بين المَتجر والزَّائر، أو العميل.
مثلاً؛
- “ترغب بالتَّسويق بالعمولة لَنا؟! تواصل معنا”.
- “هناك مُنتج ترغب به ولم تَجده، تواصل معنا، ونحن نُوفِّره لك”.
إليك هذه الأمثلة.
- آراء العملاء. هي التي تُعطي عملاءك الثّقة بمتجرك، وأهمّ نصيحة يمكن تقديمها هنا؛ “ألّا تَقتُل مِصداقيَّتك بوضع آراء غير واقعيَّة، فالنَّتيجة لن تكون مُرضية”.
- كنصيحة أخيرة، يمكننا القول؛ أنّه عليك تفعيل الرَّوابط المُهمّة، لا داعي أن يضطر العميل الاِنتقال إلى منصّة أخرى ليَطرخ عليك سُؤالاً، أو يُحمّل مُنتجاً.
الخلاصة
أرجو أن يكون هذا المقال، ثَريّ بمعلومات تُساعدكم على تحسين واجهة مَتاجركم الاِلكترونية،
وبالتَّالي رفع رضا عُملائكم، وجذبهم للبقاء فترة أطول في متجركم،
وحتّى تحفيزهم للشِّراء من مُنتجاتكم.
إليكم رابط هذا المقال في ثريد في تويتر.
•
5️⃣ || البنر الذكي < تسميتي له 🤓
هذا البنر يكون دائما عن مودة او تواصل بين المتجر والزائر او العميل مثلاً ( حاب تسوق لنا بالعموله تواصل معنا ، في منتج تبغاه بس مالقيته عندنا كلمنا نوفره لك )وهذي امثله 👇🏼. pic.twitter.com/E1o7Z1w3Tb
— محمد البدر 🛸 (@Mo7AlBader) September 9, 2021