المحتوى
كيف تجعل البيانات خادمة للإعلانات الرقمية؟
من المهم جدًا فى الإعلانات الالكترونيَّة الاِستهداف والتحليل بناءً على فهم طبيعة البيانات المُتاحة، إن مصطلحي البيانات الحتميَّة والبيانات الاحتمالية أصبحا من أكثر الكلمات الطّنانة الجديدة في دوائر الإعلانات الرقميّة، إليك شرح مبسّط عن هذين النّوعين:
البيانات الحتميَّة (Deterministic Data)
تشمل البيانات الفريدة والدقيقة عن الجمهور المستهدف؛ مثل البريد الإلكتروني، الهاتف، بيانات الطرف الأول والثالث للمعلنين.
البيانات الاحتمالية (Probabilistic Data)
البيانات عن جمهور ذات احتمالية كبيرة لها جذور من البيانات الحتمية؛ مثل الجمهور المُشابه، أو نوع الهاتف، أو السيّارة، أو عمليَّات بحث ذات صلة، عادةً تتمتَّع بدِّقة أقلّ.
أيّهُما أفضل؟
في الحقيقة، ستكون البيانات الحتمية أكثر دقّة دائماً، لأنها محددة بالمستخدم ومطابقة من (1) إلى (1) ولكن من الصعب اِستحواذ بيانات حتميَّة بما يكفي لاستهداف الجمهور على نطاق واسع، لذلك لابُدّ في أوَّل مراحل حملتك الإعلانيَّة الاستهداف والتّحليل بناءً على البيانات الاحتماليَّة ثمَّ التحليل والتجربة.
الخلاصة
الإعلانات الرقميّة غنيّة بالمصطلحات المختلفة، وسنقوم بسرد العديد منها وتوضيح أهمّ المفاهيم والمصطلحات في مقالات قادمة إن شاء الله. ابق معنا لمتابعة كلّ ما يخصّ التسويق الرقميّ.
من المهم جداً فى #الاعلانات_الالكترونية الاستهداف والتحليل بناء على فهم طبيعة البيانات المتاحة لديك ويمكن تقسيمها الى نوعين
1- البيانات الحتمية Deterministic Data
البيانات الفريدة والدقيقة عن الجمهور المستهدف مثل البريد الإلكتروني الهاتف بيانات الطرف الأول والثالث للمعلنين pic.twitter.com/NunoJms8o7— احمد امين Ahmed Amin (@AhmedAminSA) April 10, 2020