كيف تجعل البيانات خادمة للإعلانات الرقمية

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

كيف تجعل البيانات خادمة للإعلانات الرقمية؟

من المهم جدًا فى الإعلانات الالكترونيَّة الاِستهداف والتحليل بناءً على فهم طبيعة البيانات المُتاحة، إن مصطلحي البيانات الحتميَّة والبيانات الاحتمالية أصبحا من أكثر الكلمات الطّنانة الجديدة في دوائر الإعلانات الرقميّة، إليك شرح مبسّط عن هذين النّوعين:

 

البيانات الحتميَّة (Deterministic Data)

تشمل البيانات الفريدة والدقيقة عن الجمهور المستهدف؛ مثل البريد الإلكتروني، الهاتف، بيانات الطرف الأول والثالث للمعلنين.

 

البيانات الحتمية

البيانات الاحتمالية (Probabilistic Data)

البيانات عن جمهور ذات احتمالية كبيرة لها جذور من البيانات الحتمية؛ مثل الجمهور المُشابه، أو نوع الهاتف، أو السيّارة، أو عمليَّات بحث ذات صلة، عادةً تتمتَّع  بدِّقة أقلّ.

 

البيانات الاحتمالية

أيّهُما أفضل؟

في الحقيقة، ستكون البيانات الحتمية أكثر دقّة دائماً، لأنها محددة بالمستخدم ومطابقة من (1) إلى (1) ولكن من الصعب اِستحواذ بيانات حتميَّة بما يكفي لاستهداف الجمهور على نطاق واسع، لذلك لابُدّ في أوَّل مراحل حملتك الإعلانيَّة الاستهداف والتّحليل  بناءً على البيانات الاحتماليَّة ثمَّ التحليل والتجربة.

أيهما أفضل؟

الخلاصة  

الإعلانات الرقميّة غنيّة بالمصطلحات المختلفة، وسنقوم بسرد العديد منها وتوضيح أهمّ المفاهيم والمصطلحات في مقالات قادمة إن شاء الله. ابق معنا لمتابعة كلّ ما يخصّ التسويق الرقميّ.

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    muhammad khatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8840

    SHAMA Technology

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2895

    Nada Alattar

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3285

    Renal Owida

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2230

    alshimaa ahmed

    الرتبة: مشترك النقاط: 110

    mohammed alsmaneey

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4710

    د.صالح العليان

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4683

    Ahmed Amin

    الرتبة: مشترك النقاط: 105

    sara abdi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1530
    بالاضافة إلى 1.4k شخص آخر