مفهوم الترويج: والأدوات الترويجية التي تساعد على البيع

المفضلة القراءة لاحقاً

أقدّم لكم في هذا المقال معنى مفهوم الترويج، بالإضافة إلى عرض مجموعة الأدوات الترويجية التي تساعدك على البيع وإقناع الناس بالشراء. يُفيد هذا المقال، كلاً من المتاجر الإلكترونية وأصحاب المشاريع.

مفهوم الترويج والأدوات الترويجية التي تساعد على البيع

مفهوم الترويج

الترويج هو جميع النشاطات التي تمارسها الشركة للتواصل مع الجمهور المستهدف، ومحاولة إقناعهم بالشراء.

يُطلق على هذه الأنشطة اِسم المزيج التسويقي (Marketing mix).

وحتَّى تتمكَّن من البيع بأرقام كبيرة في مشروعك، يجب عليك أن تتعلَّم كيف تستخدم الأدوات الترويجية لتصل إلى الأشخاص الذين ترغب في بيع منتجاتك لهم، وتقنعهم بالشراء.

المزيج التسويقي هو الأدوات التي تساعدك على الوصول إلى الأشخاص، وإقناعهم بالشراء. وتتكوَّن من (6) عناصر، دعنا نتعرف عليها معاً.

عناصر المزيج التسويقي

يتكون المزيج التسويقي من (6) أدوات ترويجية كما يلي:

1- الإعلانات

من خلال الإعلان في الجرائد، التلفاز، الراديو، وسائل التواصل الاِجتماعي، المشاهير وغيرها من الطرق الإعلانية.

2- ترويج المبيعات

يشمل تنظيم المسابقات والألعاب وتقديم الكوبونات والجوائز والهدايا والعروض الخاصة.

3- البيع الشخصي

الإقناع والبيع عن طريق أفراد فريق المبيعات.

4- التسويق المباشر

يُشبه البيع الشخصي، ولكن باِستخدام أدوات مثل؛ الرسائل النصية، البريد الإلكتروني، الواتساب، الدردشة في الموقع الإلكتروني.


اشترك في نشرة تواصل

التغيير هو الثابت الوحيد، والمعلومة الدقيقة هي الفارق. تواصل، نشرة شهرية تغوص في جديد التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وتأخذك إلى ما وراء العناوين. اشترك الآن، وابقَ في قلب الحدث!


Email Icon

نورت، "" أنت الآن معنا في نشرة "تواصل" البريدية.

يمكنك الآن متابعة أحدث صيحات التسويق الإلكتروني مباشرة في بريدك الإلكتروني.

5- العلاقات العامة

يعني أن تكون ظاهراً في الأخبار، التصريحات الصحفية، بالإضافة إلى الظهور في الإعلام. 

6- الأحداث

يشمل التواجد في المؤتمرات والمعارض والمناسبات.

الخلاصة

كل هذا يعتمد على ميزانيتك التسويقية، ولكن دعني أخبرك بذلك بشكل مباشر؛ إذا اِستخدمت جزءاً بسيطًا من الأدوات المذكورة أعلاه وعملت بشكل صحيح، فإنَّ مبيعاتك ستتزايد بشكل كبير. فماذا لو استعنتَ بجميع هذه الطرق؟

في الوقت الحالي، يُعتبر التسويق الإلكتروني هو الأقوى والأرخص، ولكن عليك أن تعرف كيفية العمل بشكل صحيح عليه.

أتمنى أن تكون هذه المقالة مفيدة لكم. يمكنكم متابعتي عبر حسابي في منصَّة إكس (X) للمزيد من المعلومات القيّمة.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Umaima hamsho

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 555

    Sarah Al-dawood

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1928

    Heba Mahmoud

    الرتبة: مشترك النقاط: 235

    Malk Malak

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Shima Abdalla

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5930

    Qamar

    الرتبة: مشترك النقاط: 180

    Meriem Ikram

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 475

    Youssef Hedar

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 10190

    Mohamed Moheb Abdel-Hamid Moheb

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 535

    سحاب للدعاية والإعلان

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1965
    بالاضافة إلى 1.1k شخص آخر