6 خطوات تسويقية لزيادة المبيعات في مجال الكافيهات والمطاعم

المفضلة القراءة لاحقاً

في هذا المقال سأقدم لكم 6 خطوات تسويقية طبقتها وقدمت لي نتائج أكثر من المتوقعة في زيادة المبيعات في مجال الكافيهات والمطاعم.

دعونا نتفق أولًا أن أثر التسويق الإلكتروني في مجال المطاعم والكافيهات كبير جدًا ولكن:

  1. يحتاج صبر.
  2. القليل من الذكاء.
  3. تركيز بشكل مضاعف.
  • المحتوى ليس الملك فحسب، بل الإمبراطور:

لأنه في عالم المطاعم والكافيهات مساحة الإبداع في المحتوى واسعة.

مثلًا: عرف الجهور بأطباقك وبفريقك ولحظاته المميزة وشاركهم كواليس التحضير واليوميات.

أو وظف الترند والهبات المنتشرة مثل مقاطع التيك توك والتحديات والميمز، وحاول تقدم نشاطك من خلالها بطريقة مميزة وطريفة.

  • جوجل ماب:

قد يكون أول وجهة للبعض هي التعرف على المكان واتخاذ القرار:

  1. ابدأها بالمحتوى واحرص على رضا جمهورك.
  2. حث جمهورك على مشاركة رأيهم بتقديم عروض بحفز الباحثين لتجربة المكان.
  • الإبداع والابتكار:

يمكن أن تكون أهم نقطة وهي تقديم المعروف بشكل خارج عن المألوف، مثل وصفة جديدة أو خلطة مميزة، أو عروض استثنائية.

كمثال لعرض ترويجي عملنا عليه.

اخترنا التفاعل مع الأيام العالمية وقدمناها من ناحية مختلفة كالتالي:

” في اليوم العالمي للرجل، خصم 50% لكل امرأة، وخصم 25% للرجل”.

استنادًا على مقولة وراء كل رجل عظيم امرأة مميزة.


اشترك في نشرة تواصل

التغيير هو الثابت الوحيد، والمعلومة الدقيقة هي الفارق. تواصل، نشرة شهرية تغوص في جديد التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وتأخذك إلى ما وراء العناوين. اشترك الآن، وابقَ في قلب الحدث!


Email Icon

نورت، "" أنت الآن معنا في نشرة "تواصل" البريدية.

يمكنك الآن متابعة أحدث صيحات التسويق الإلكتروني مباشرة في بريدك الإلكتروني.

الإبداع والابتكار

  • ولاء عملاءك يضمن نجاحك:

برامج الولاء أو “بطاقات الولاء” تقربك من العملاء أكثر وتخلق تواصل يفيدك في الحفاظ على العميل وتشجعه على تكرار الشراء مع تقديم حوافز مستمرة.

مثال:

في حال اشتريت قهوتك 4 مرات فالمرة الخامسة مجانية.

  • العروض التعريفية:

إذا كنت جديدًا في السوق أكيد أنك فكرت في:

“ميزانية بقيمة كبيرة أو الاعتماد على إعلانات المشاهير”.

مع الأسف هذا دائمًا هو الحل الأول.

راهن على الجودة واستثمر في تقديم عروض لمنتاجتك في البداية بسعر مشجع وجودة عالية، دع العميل يقتنع أن يجرب… بعدها نافس كما تشاء.

واجعل عميلك هو المسوق الأول لك.

  • قد سمعت بقسم سعادة العملاء

عملاءك رأس مالك، تقرب منهم وشاركهم أهم اللحظات الخاصة بهم وتعامل معها بشكل مثالي، وثق أ<مل اللحظات وشاركها معهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

اجعل عميلك يثق بك وبخدمتك، ووفر له المحيط المثالي لتقديم رأي أو مقترح أو شكوى.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    suleiman al shuely

    الرتبة: مشترك النقاط: 225

    Karaz Al Sham

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 470

    Emad AL-Midani

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 620

    Fl Fl

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 270

    Samy Salah Mohamed

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 437

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 10227

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 27684

    fahed hammad

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8229

    Seif Zoghary

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    sara abdi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1530
    بالاضافة إلى 1.3k شخص آخر