المحتوى
كيف يمكنني تحديد الميزانية المناسبة للإعلان؟
السؤال الذي يُطرح عادةً من قِبل أصحاب المشاريع، والذي في الواقع ليس له إجابة محدَّدة. وذلك لأنَّ تحديد الميزانية متعلق بعدّة نقاط سأشير إليها في هذه المقالة.
تحديد الميزانية بشكل صحيح مهمّ للمتاجر الإلكترونية وأصحاب المشاريع بشكل عام.
عوامل تحديد ميزانية الإعلانات
يعتمد تحديد ميزانية الإعلان على العديد من العوامل، وفيما يلي أهم (3) منها:
النقطة الأولى: المنطقة، الدولة، الجغرافيا
على سبيل المثال؛
- (10$) في المملكة العربية السعودية ودول الخليج تعتبر قليلة.
- (10$) في بلاد الشام تعتبر جيّدة.
النقطة الثانية: حجم الجمهور المستهدف
على سبيل المثال؛
- إذا كان حجم جمهورك (100) ألف شخص، فإنَّ (10$) جيّدة.
- إذا كان حجم جمهورك (5) مليون (10$) قليلة.
مع الأخذ بعين الاِعتبار النقطة الأولى.
النقطة الثالثة: سعر منتجك
إذا كان؛
- منتجك بسعر (1000$) فإنَّ (10$) قليلة.
- أمَّا إذا كان منتجك بسعر (50$) فإنَّ (10$) جيّدة.
الخلاصة
قم بتجربة (10$) يومياً بشكل عام، وتحكَّم بها وفقاً للنتائج. إذا كان منتجك ذو سعر مرتفع، جرّب اِستثمار ما بين (30) إلى (50) دولار يومياً، وتحكم فيها وفقاً للنتائج.
كلّ ما ذكرته أعلاه في هذا المقال، مستند إلى تجاربي السابقة، ولا يعتبر قوانيناً أو فرضيات قطعية.
أتمنى أن أكون قد قدَّمت لكم الفائدة التي ترجونها من خلال هذه المقالة. يمكنكم متابعتي عبر حسابي في منصَّة (X) للمزيد من المعلومات والتجارب القيّمة.
كم أضع ميزانية للاعلان 🤔….؟؟
ثريد مفيد للمتاجر الالكترونية واصحاب المشاريع ✅
بس قبل ما نبدأ انا عبدالوهاب مدير تسويق وخبير في الحملات الاعلانية تابعوني لكل جديد وفضلا اعملوا لايك وريتويت لتعم الفائدة 👌#تسويق_الكتروني
— عبدالوهاب حمادي|تسويق (@Ecom_abdelwahab) December 26, 2023