المحتوى
أقدّم لكم في هذا المقال، السرّ لمضاعفة نتائج إعلاناتك بشكل أوتوماتيكي دون الحاجة لدفع المزيد من الأموال للمنصَّة الإعلانية.
حيثُ أنَّ تحسين عنوان إعلانك ممكن أن يؤدِّي لنتيجة أفضل (10) أضعاف في الحملة الإعلانية.
وإلى جانب تحسين العنوان، هناك (5) تحسينات إضافيّة يمكن القيام بها؛ لزيادة نتائج حملات الإعلانات بشكل كبير.
1- الصيغة الإعلانية
في عالم صياغة المحتوى، هناك العديد من الاِستراتيجيات التي يمكن اِستخدامها لصياغة إعلان مؤثّر. ولتفادي إضاعة ميزانيّتك الإعلانية على إعلان فاشل قبل إطلاقه، يجب التأكّد من صياغته بشكل صحيح.
وتُستخدم هذه الصيغ الإعلانية حتَّى في محتواك أو صياغة مقالاتك أو أيّ نوع آخر من المحتوى.
1- استراتيجية BAB
تتألَّف من ثلاثة أجزاء:
- Before: وهو وصف مشكلة العميل قبل اِستخدام المنتج.
- After: وصف حالة العميل بعد اِستخدام المنتج.
- Bridge: وهو وصف كيف وصل العميل من قبل إلى بعد باِستخدام منتجك.
2- استراتيجية PAS
وتتألَّف من:
- PAIN: تحديد المشكلة الشَّائعة التي يواجهها جمهورك المستهدف.
- AGITATOR: التخلُّص من المشاعر السلبيَّة المحيطة بالمشكلة، وتذكير جمهورك بالسَّبب الذي يجعل المشكلة محبطة للغاية.
- SOLUTION: اِستعراض الحلّ الذي يحدّ من تفاقم المشكلة، ويُزيل المشاعر السلبيَّة بشكل واضح وبسيط.
3- استراتيجية 3W
تتألَّف من:
- WHAT: شرح ماهو منتجك الذي تُقدِّمه، وما هي الفوائد التي يحقِّقها لعميلك.
- WHO: وضِّح للعميل من أنت، وقدِّم له سبب يجعله يثِق بك.
- WHAT: شارك طريقة الحصول على المنتج (طريقة الشراء).
2- تحسين صفحة الهبوط
ينبغي تحسين صفحة الهبوط المرتبطة بإعلانك، وذلك عن طريق إضافة فيديو إليها، حيث سيؤدِّي ذلك إلى زيادة نسبة الاِستجابة للضَّغط على الزر الرئيسي بنسبة (42%)، مثل زر “إضافة إلى السلة” أو “طلب عرض السعر”.
ويُلاحظ دائماً أنَّ الزر الأحمر يُحقِّق تحويلات أكثر بنسبة (21%) من الزر الأخضر.
3- تخصيص الرسالة الإعلانية
كُلَّما قدَّمتَ في إعلانك رسالة إعلانية مخصَّصة للفئة المستهدفة، كلَّما زادت اِستجابتهم. وإنَّ تقديم وصف دقيق للمشكلة أو الاِحتياج الذي تواجهه فئتك المستهدفة، سيؤدِّي إلى تعزيز شعورهم بالحاجة لمنتجك.
ممَّا يُتيح لك توفير المصاريف من خلال اِستبعاد الجمهور غير المستهدف أو غير الصحيح، لأنَّهم بطبيعة الحال غير مهتمّين، ولن يضغطوا على الإعلان.
4- حملات إعادة الاستهداف
تُعدُّ حملات إعادة الاِستهداف تكميلية، ولذلك يُهملها معظم المعلنين. حيثُ تتطلَّب ترتيبات معقَّدة، خاصَّةً بعد ظهور نظام (iOS 14) الذي رفع مستوى الخصوصيّة لمُستخدمي أجهزة (Apple).
ولكن هناك حلّ باِستخدام ما يُسمَّى بـ (CAPI)، وهو سيرفر وسيط يتمّ اِستخدامه لقياس وتتبّع العملاء الذين يزورون موقعك، ويتمّ ربطه برمجيّاً.
5- استراتيجية إعادة الاستهداف بالبريد الإلكتروني
ماهو حجم بيانات العملاء المتاحة لديك؟
- فإذا لم يكن لديك أيّ بيانات للعملاء، عندها ستضطَّر إلى إطلاق حملات جديدة في كلّ مرَّة تريد بها عرض أو إطلاق منتجك.
- بينما إذا كانت لديك قاعدة بيانات تتضمَّن ما بين (10) إلى (15) ألف شخص مهتمّ بمنتجك. فإنّ إرسال البريد الإلكتروني لهم سيكون بتكلفة شبه معدومة، وستحقّق نتائج وفرق ملحوظ.
الخلاصة
في الختام، أتمنى أنَّ النصائح المذكورة أعلاه قد كانت مفيدة لكم. وللمزيد من الفائدة والمعلومات القيّمة يمكنكم متابعتي عبر تويتر.
السر لمضاعفة نتائج إعلاناتك بشكل أوتوماتيكي بدون دفع فلوس أكثر للمنصة الإعلانية
ممكن أن يؤدي تحسين عنوان إعلانك لنتيجة أفضل ١٠ أضعاف في الحملة الإعلانية
ايش التحسينات غير العناوين الإعلانية اللي ممكن تحسن النتائج5 تحسينات إضافية ممكن تزيد نتائج حملاتك بشكل رهيب @Mkt_Art pic.twitter.com/OZ4F9PSdD1
— رياض محمد نبيل 🚀 تسويق رقمي (@VioletsRiy) July 17, 2023