يجب على المؤسسة أو صاحب النشاط التجاري أن يعرف كيفيّة التطوير لتلبية المتطلبات المتغيّرة بشكل دائم، وبالتالي زيادة الإيرادات. ويجب أن يركّز كيف يمكن لمعلومات المنتج أن تخلق ميزة تنافسية. إليك أهمّ الخطوط العريضة التي يمكن العمل عليها في استارتيجيتك لتطوير وريادة نشاطك الالكتروني:
- عليك إنتاج محتوى أصلي، فريد خاصّ بك، ويميّز ويناسب منتجاتك.
- تحسين تخطيط موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، يجب أن يشعر زوّارك أن التجوّل في متجرك بسيط وممتع وسهل المراجعة.
- تسويق المحتوى. بكلّ صفحاتك، الصفحة الرئيسية وصفحات الفئات وصفحات المنتج يجب أن يكون المحتوى فيها موجّه لجذب العملاء والترويج لجذب انتباههم.
- تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية.
- التسويق عبر البريد الإلكتروني.
- تحسين محركات البحث (SEO) للتجارة الإلكترونية. من العوامل الهامّة جدّاً، عليك التركيز على تحديث موقع الويب الخاص بك باستمرار بمحتوى ثريّ وفريد ومناسب، وتعزيز تجربة مستخدم جيدة (UX).
- إعلانات الدفع بالنقرة (PPC للتجارة الإلكترونية). هناك ثلاثة عناصر أساسية لأي حملة تسويقية بنظام الدفع بالنقرة: الإعلان والعرض والصفحة المقصودة. يجب أن يكون الثلاثة في تناغم جيّد للحفاظ على مصلحة العميل المتوقع.
- تحسين للجوال. يجب أن يكون مستجيباً بالكامل، ولا يتمّ توجيههم إلى أماكن أخرى أو تطبيقات أخرى عند زيارتهم لموقعك.
- إضفاء الطابع الشخصي. أي تعرّف على عملاءك وعرّفهم عليك، يمعنى قم بإضافة لمسات شخصية مثل مخاطبة العملاء المحتملين بالاسم، ومشاركة مقاطع الفيديو والصور لموظفيك، شاركهم كل الأجواء التي تقوم بها.
- إعادة الاستهداف. من المهمّ جدّاً تعقّب تتعقب العملاء الذين زاروا موقعك على الويب بهدف إعادتهم إلى موقعك على الويب.