منصة تواصل
تسجيل الدخول إنشاء حساب
  • الرئيسية
  • التسويق الإلكتروني
    • الخطط والاستراتيجيات التسويقية
    • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
    • التسويق عبر المؤثرين
    • التسويق عبر محركات البحث
    • التسويق عبر البريد الإلكتروني
    • التسويق عبر المحتوى
  • التجارة الإلكترونية
  • المكتبة الرقمية
  • سؤال وجواب
  • منتدى تواصل
  • اكتب معنا
  • تواصل معنا
الرئيسيةسؤال وجواب منصة تواصلسؤال وجواب في التجارة الإلكترونية إعلانات الإنستغرام وتاثيرها على القرار الشرائي
Ibtissam Ibtissam
بتاريخ 19 مارس , 2022 - 07:03 م 1.5k مشاهدة

إعلانات الإنستغرام وتاثيرها على القرار الشرائي

  2 إعجاب
  2 متابعة
أجب
  • التبليغ عن السؤال

(1) إجابة
تسنيم عبدالهادي
بتاريخ 10 سبتمبر , 2022 - 09:09 ص

في ظل المنافسة الشديدة يؤثر إبداع المنظمة على القرار الشرائي للمستهلك، حيث أن هناك علاقة بين تطبيق استراتيجيات الترويج واستراتيجيات الإعلان والصورة الذهنية لدى المستهلك.

ولقد تضاعفت الاستراتيجيات الإبداعية للمؤسسات بجميع أنواعها من الدعاية والإعلان المستخدمة فيها إلى الوسائط المُستخدَمة مثل التلفزيون والراديو واللوحات الإعلانية وغيرها الكثير في محاولة لجذب اهتمام المستهلك.

هذا وأدى التطور الرقمي إلى تغييرات كبيرة في عادات المستهلكين؛ لذلك يتوجب فهم الإعلانات على منصات الوسائط المختلفة وآثارها على سلوك المستهلك، ولمعرفة أثر الدعاية والإعلان على القرار الشرائي للمستهلك يتوجب استكشاف أهمية الإعلانات الإعلامية المختلفة في مراحل سلوك المستهلك، ومراحل سلوك المستهلك هي: الوعي. الاهتمام. القناعة. الشراء. ما بعد الشراء.

من المهم لمديري الإعلانات جذب انتباه المستهلكين من خلال الإعلانات وترويج المبيعات، ويمكن هذا من خلال إنفاق ميزانية تسويقية كبيرة على الإعلان، حيث يستثمر المسوقون في منصات مختلفة للتأثير على سلوك المستهلك.

خاصةً عند وجود تنافس قوي في السوق، ومن الجدير بالذكر أن الإعلان على كل منصة إعلانية يكون بتركيبة مختلفة تجذب المستهلكين بطريقة مميزة.

ووفقاً لعلم نفس المستهلك وتسويق العلامة التجارية والاتصالات الإعلانية فإن الإعلان له تأثير على قرارات الشراء لدى المستهلك، لذلك يتوجب على الشركات الانتباه إلى الاحتياجات النفسية للمستهلكين والبحث عن جمهورها ثم صياغة خطط تسويقية مقابلة لإنشاء شخصية وصورة علامتها التجارية الخاصة بها.

وهذا يُوجِب على مديري الإعلانات تعزيز موضوعية الإعلانات من خلال الاستثمار في الوسائط المناسبة، بالإضافة لِما سبَق يمكن ملاحظة أن هناك تزايداً اتجاه استخدام منصات الوسائط الرقمية للإعلانات مما يعني أن هناك توجهاً أكبر نحوها.

  0 إعجاب
  تعليقات (0)
مشاركة
  • تم نسخ الرابط

  • الاعتراض على الإجابة
  • التبليغ عن الإجابة
إلغاء الرديجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق

اكتب إجابتك

لتتمكن من الإجابة على هذا السؤال يرجى تسجيل الدخول إلى حسابك :

تسجيل الدخول

أسئلة من سؤال وجواب في التجارة الإلكترونية

  • ماهي أفضل كتب التجارة الإلكترونية pdf التي تنصحوني بها
  • ما اهم تطبيقات التجارة الالكترونية؟
  • ما معنى e commerce ؟
  • كيفية تسويق متجر شوبيفاي على انستقرام؟
  • كيفية انشاء سجل للتجارة الالكترونية؟
  • ماذا تعني التجارة الإلكترونية
  • كيف يتم السحب في الإعلانات الممولة فيسبوك؟
  • كيفية الغاء الترويج في الفيس بوك؟
  • كيفية بيع منتج عبر الفيس بوك؟
  • ما هي التجارة الالكترونية التفاعلية

الأسئلة الأكثر مشاهدة

  • ماهو قمع المبيعات ? وكيف اطبقه على متجر إلكتروني
  • هل تسويق المحتوى واستراتيجية المحتوى متماثلان؟
  • كيف اقوم بكتابة خطة تسويقية لمتجر الكتروني؟
  • ما هو التسويق الفعال للمنتجات ملابس؟
  • كيفية جلب متابعين حقيقيا عل انستغرام؟
  • كيف أكسب الأموال من الإنترنت وأنا طالب في جامعة؟
  • ما هو تأثير وسائل الإعلام على المجتمع؟
  • كيفية عمل إعلان تويتر
  • ماهو أفضل قالب ووردبريس ؟ من ناحية السرعة ونتائج البحث ؟
  • ما هي أفضل كتب التسويق الالكتروني مترجمة فيليب كوتلر؟
اشترك في نشرة تواصل
هذا الحقل مطلوب.
هذا الحقل مطلوب.
أهم التصنيفات
  • التسويق الإلكتروني
  • الإعلام الرقمي
  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • التسويق عبر المؤثرين
  • التسويق عبر محركات البحث
عن تواصل
  • من نحن
  • نظام النقاط والعضوية
  • اكتب معنا
  • سياسة الخصوصية
  • شروط الخدمة
  • تواصل معنا
روابط أخرى
  • التسويق الالكتروني
  • كتب التسويق الرقمي
  • التجارة الإلكترونية
منتدى تواصل للتسويق والإعلام الرقمي

منتدى التسويق والإعلام الرقمي

رخصة المشاع الابداعي

بعض الحقوق محفوظة بموجب

رخصة المشاع الإبداعي
×
Logo

تسجيل الدخول

Linkedin
Google
Facebook
أو قم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك لدينا

نسيت كلمة المرور؟

ليس لديك حساب؟ إنشاء حساب

انشاء حساب جديد

Linkedin
Google
Facebook
أو قم بتعبئة الحقول لإنشاء حساب

لديك حساب مسبقاً؟ نسجيل الدخول