في الحقيقة يمكن أن تختلف مشاكل البث المباشر بناءً على عدد المشاهدين الذين يبلغون عن أخطاء في البث المباشر. يمكنك رؤية عدد المشاهدين وعدد الأخطاء المبلغ عنها في مقاييس البث المباشر.
إذا كنت تستخدم برنامج تشفير تابعًا لجهة خارجية وأرسل خطأ
فلإصلاح ذلك، احصل على مفتاح بث جديد في “غرفة التحكم المباشر” وحدّث برنامج التشفير.
انتقل إلى YouTube Studio. لفتح “غرفة التحكم المباشر”، من أعلى اليسار، انقر على “إنشاء” ثم “البث المباشر”. من اليسار ، انقر فوق دفق.
في الجزء السفلي الأيسر ، انسخ مفتاح البث الجديد ، ثم الصقه في برنامج التشفير.
عندما تكون جاهزًا للبث، ابدأ تشغيل برنامج التشفير لبدء البث المباشر.
أمّا إذا كنت تقوم بتسجيل الدخول إلى YouTube من برنامج بث تابع لجهة خارجية ولا تستخدم مفتاح دفق
اتصل بفريق دعم البرنامج للحصول على مزيد من المعلومات. قد يحتاجون إلى تحديث برامجهم للعمل مع بث YouTube المباشر.
أمّا بالنسبة للترويج لقناتك وتحقيق زيادة في عدد المشاهدات ف برأيي هذه أهمّ المواضيع التي عليك التركيز عليها:
- الترويج المتبادل لمقاطع الفيديو الخاصة بك
- نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك وقناتك على الراديو والتلفزيون والمواقع الإلكترونية والمنتديات والنشرات الإخبارية ومنصات الشبكات الاجتماعية الأخرى.
- ربط قناتك على YouTube في أكبر عدد ممكن من الأماكن: مواقع الويب والمدونات والمجلات.
- استخدام واجهات برمجة تطبيقات YouTube الخاصة بنا لإنشاء شارات YouTube لموقعك على الويب والتي تعرض تواجدك على YouTube وترتبط بقناتك على YouTube.
- السماح بالتضمين حتى يتمكن الآخرون من التوزيع لك.
- إذا كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك عبارة عن مراجعات للمنتج ، فقم بتضمين أكبر قدر ممكن من المعلومات التالية كعلامات الفيديو: UPC و EAN و ISBN و MPN ورقم الطراز والعلامة التجارية. مثال: بالنسبة إلى ReadyNAS Duo ، أضف “UPC: 0606449056822 ، MPN: RND2150-100NAS ، العلامة التجارية: NetGear” كعلامات.
تفاعل مع جمهورك
- لاتكن خجولا … تحدث مباشرة إلى مجتمع YouTube واطلب منهم الاشتراك!
- استخدم أوصاف الفيديو واللافتات لتشجيع المستخدمين على الإعجاب والاشتراك.
- قم بتشغيل التعليقات على صفحات الفيديو (يمكنك دائمًا حذف التعليقات أو حظر المستخدمين).
- استخدم قوائم التشغيل لتجميع المحتوى الخاص بك حسب الموضوع لتسهيل عثور المستخدمين على مقاطع الفيديو على قناتك.
- تفاعل مع جمهورك من خلال الصيحات والتعليقات والاشتراكات وطرح الأسئلة أو التماس الأفكار.
- شجع المسابقات.
- استخدم عناوين لافتة للنظر.