تشمل عملية صناعة المحتوى الرقمي الخطوات التالية:
- تحديد المرحلة الشرائية التي يمرّ بها العميل.
- تحديد الهدف من المحتوى.
- تحديد القنوات التسويقية التي سيتمّ نشر المحتوى عبرها.
- تحديد كل الطرق الممكنة لاستخدام المحتوى الذي تصنعه “يمكن تحويل المحتوى الى اشكال مختلفة، فمثلا يتم صنع بودكاست من ملف مدونة وأيضاً اقتطاع اجزاء منها وتحويلها الى منشورات مناسبة لوسائل التواصل الاجتماعي”.
- البحث عن الأفكار والموضوعات؛ والاهتمام بالترندات الرائجة التي يهتم بها الناس وكذلك تناسب صناعتك.
- صناعة المحتوى بشكل اِحترافي، بحيث يتم تقديم محتوى فريد ويحقق قيمة مضافة، ومعلومات محدّثة.
- أخيرا تدقيق المحتوى ونشره.