ذكرت GlobalWebIndex أن محركات البحث هي المصدر الرئيسي لاكتشاف العلامات التجارية والمنتجات الجديدة لمستخدمي الإنترنت حول العالم، متقدمة قليلاً عن الإعلانات التلفزيونية.
كما أن الشبكات الاجتماعية قد تجاوزت محركات البحث باعتبارها الطريقة الأكثر شعبيةً للبحث عن العلامات التجارية والمنتجات للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16-24 عامًا.
أما في الوطن العربي، ففي مصر مثلًا يتعرفون على العلامات التجارية الجديدة من خلال محركات البحث ثم إعلانات منصات التواصل الاجتماعي ثم التوصيات والتعليقات على هذه المنصات، بينما في السعودية محركات البحث ثم مواقع المنتجات ثم الإعلانات على وسائل التواصل ثم اعلانات التليفزيون.