يتمثل دور التسويق الرقمي في مساعدتك في كسب حركة مرور جديدة وعملاء محتملين ومبيعات لعملك من خلال الوصول إلى الأشخاص الذين يبحثون عن منتجاتك وخدماتك.
التسويق الرقمي في حد ذاته هو عملية تسويق شركتك عبر الإنترنت للعملاء المحتملين ذوي القيمة العالية.
بالنظر إلى وجود أكثر من 4.3 مليار شخص على الويب وملياري شخص منهم متسوقون عبر الإنترنت، فهناك الكثير من الفرص لنمو عملك منتشرة عبر الانترنت، يلعب التسويق الرقمي دوراً حيوياً في مساعدتك للوصول إلى هذه الفرص المؤهلة وأيضاً مساعدة أعمالك على النمو فمن خلال الاِستراتيجيات الصحيحة والمدروسة يظهر عملك أمام الأشخاص الذين يبحثون عن حلول تقدّمها أنت وكذلك يظهر أمام الأشخاص الأكثر اِهتماما بما تقدّمه ومن المحتمل أن يشتروا منك وبالتالي زيادة معدلات التحويل.
في كل مرحلة من مراحل التسويق هناك فوائد مهمّة يحققها:
- زيادة الوعي بالعلامة التجارية وحضور قوي في هذا العالم التنافسي.
- تحسين سمعة علامتك التجارية.
- بناء علاقات طويلة الأمد مع الجمهور وكسب ولائهم.
- زيادة المبيعات.