10 أخطاء لاينبغي أن تقع بها في حملة التسويق بالبريد الإلكتروني (انفوجرافيك)

المفضلة القراءة لاحقاً

تزداد أهمية التسويق الرقمي أو الإلكتروني (E-marketing) يوماً بعد يوم وذلك لأن أعداد المستخدمين للإنترنت فى تزايد مستمر وفي كل يوم. فوجود موقعك على الانترنت هام ولكن الأهم منه هو أن يصل محتواه للمهتمين بخدمات موقعك. و حملة التسويق بالبريد الإلكتروني أحد أبرز أشكال التسويق الرقمي والأكثر استخداماً وتداولاً بين العاملين في مجال الترويج والإعلان، بل اليوم تجد أخصائيي تسويق إلكتروني متميزين في هذا المجال.

مميزات التسويق الإلكتروني كثيرة ومتعددة وهناك العديد من أنواع وأشكال التسويق الإلكتروني، وهو ما يجعله يناسب أنواع الأعمال والمشاريع والأعمار المختلفة، ويفضل تطبيق جميع الطرق والأشكال في التسويق لأنها في النهاية تصب في قناة واحدة وهي ما تسوق له، وذلك سيوفر انتشاراً ونجاحاً أكبر مع الوقت، بالطبع التنفيذ ثم رؤية النتائج المرجوة يحتاج إلي وقت وجهد وصبر كغيره من المجالات لا يوجد في التسويق الإلكتروني عصا سحرية تقوم بجلب العملاء دون العمل. (11 رسالة بريد إلكتروني تسويقي تمنحك ثقة العملاء)

حتى الآن، ما يزال البريد الالكتروني هو الوسيلة المفضلة لكل من الشركات والأفراد في عالم الأعمال. الكثير من الشركات تعتمد البريد الالكتروني كوسيلة للتعاقد وإنهاء الصفقات، وليس فقط التواصل والتفاوض، وهي تعلم أيضاً أن أي خطأ عند استخدام البريد الالكتروني ستكون نتائجه سيئة جداً.

خبراء التسويق الإلكتروني جميعاً – القدماء والمحدثون – أصرّوا على أهمية استخدام البريد الإلكتروني في التسويق، وتحدثوا كثيرًا عن كم الخسائر التي يتكبّدها أي عمل وأي شركة إذا أساء أحد استخدام هذه الأداة الرئيسية في التواصل.

غير أن الكثير من المستخدمين – سواء العاملين على نحو فردي أو تحت مظلة أي شركة في قطاع الأعمال – يرتكبون كل يوم الكثير من الأخطاء الفادحة التي لا يدركون آثارها على أعمالهم، وأنها من الممكن أن تُفقدهم عميلاً يوماً ما، وربما وظيفتهم كذلك.

حملة التسويق بالبريد الإلكتروني

ويعد التسويق بالبريد الإلكتروني واحداً من أشهر أدوات البيع وتسويق المنتجات والخدمات لجمهورٍ محدد وهو أقل تعقيداً من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. والتسويق عبر البريد الإلكتروني هو تسويق إلكتروني مباشر، يُعتَمَد فيه على رسائل تهدف إلى زيادة في نسبة المبيعات أو نسبة مشاهدة الصفحات، حسب طبيعة الموقع المنظِّم للحملة التسويقية.

لذلك وفي هذا المقال .. نقدم لكم أهم النصائح والتوجيهات حول أخطاء لاينبغي أن تقع في حملة التسويق بالبريد الإلكتروني ، ونقدمه لكم عبر هذا الانفوجرافيك بشكل مبسط وجذاب.

اخطاء في حملة التسويق بالبريد الالكتروني - منتدى تواصل الرقمي





أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    amine body

    الرتبة: مشترك النقاط: 243

    Omer Hassan

    الرتبة: مشترك النقاط: 180

    Hosam Ali

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1242

    ali abuzed

    الرتبة: مشترك النقاط: 105

    Ilyas Hadj

    الرتبة: مشترك النقاط: 235

    Aysha Sh

    الرتبة: مشترك النقاط: 155

    د-محمد ابومسلم

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 255

    Qusai Azzam

    الرتبة: مشترك النقاط: 200

    HaSSaN ابو حوراء

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    talo golden

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 550
    بالاضافة إلى 8.4k شخص آخر
    ×

    منتدى التسويق والاعلام الرقمي

    تهانينا, تم إنشاء حسابك بنجاح , قم بتسجيل الدخول

    تسجيل الدخول