10 أخطاء في حملة التسويق بالبريد الإلكتروني

المفضلة القراءة لاحقاً

10 أخطاء لاينبغي أن تقع بها في حملة التسويق بالبريد الإلكتروني (انفوجرافيك)

تزداد أهمية التسويق الرقمي أو الإلكتروني (E-marketing) يوماً بعد يوم وذلك لأن أعداد المستخدمين للإنترنت فى تزايد مستمر وفي كل يوم. فوجود موقعك على الانترنت هام ولكن الأهم منه هو أن يصل محتواه للمهتمين بخدمات موقعك.

و حملة التسويق بالبريد الإلكتروني أحد أبرز أشكال التسويق الرقمي والأكثر استخداماً وتداولاً بين العاملين في مجال الترويج والإعلان، بل اليوم تجد أخصائيي تسويق إلكتروني متميزين في هذا المجال.

مميزات التسويق الإلكتروني كثيرة ومتعددة وهناك العديد من أنواع وأشكال التسويق الإلكتروني، وهو ما يجعله يناسب أنواع الأعمال والمشاريع والأعمار المختلفة، ويفضل تطبيق جميع الطرق والأشكال في التسويق لأنها في النهاية تصب في قناة واحدة وهي ما تسوق له، وذلك سيوفر انتشاراً ونجاحاً أكبر مع الوقت،

بالطبع التنفيذ ثم رؤية النتائج المرجوة يحتاج إلي وقت وجهد وصبر كغيره من المجالات لا يوجد في التسويق الإلكتروني عصا سحرية تقوم بجلب العملاء دون العمل. (11 رسالة بريد إلكتروني تسويقي تمنحك ثقة العملاء)

حتى الآن، ما يزال البريد الالكتروني هو الوسيلة المفضلة لكل من الشركات والأفراد في عالم الأعمال. الكثير من الشركات تعتمد البريد الالكتروني كوسيلة للتعاقد وإنهاء الصفقات، وليس فقط التواصل والتفاوض، وهي تعلم أيضاً أن أي خطأ عند استخدام البريد الالكتروني ستكون نتائجه سيئة جداً.

خبراء التسويق الإلكتروني جميعاً – القدماء والمحدثون – أصرّوا على أهمية استخدام البريد الإلكتروني في التسويق، وتحدثوا كثيرًا عن كم الخسائر التي يتكبّدها أي عمل وأي شركة إذا أساء أحد استخدام هذه الأداة الرئيسية في التواصل.

غير أن الكثير من المستخدمين – سواء العاملين على نحو فردي أو تحت مظلة أي شركة في قطاع الأعمال – يرتكبون كل يوم الكثير من الأخطاء الفادحة التي لا يدركون آثارها على أعمالهم، وأنها من الممكن أن تُفقدهم عميلاً يوماً ما، وربما وظيفتهم كذلك.

حملة التسويق بالبريد الإلكتروني

ويعد التسويق بالبريد الإلكتروني واحداً من أشهر أدوات البيع وتسويق المنتجات والخدمات لجمهورٍ محدد وهو أقل تعقيداً من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. والتسويق عبر البريد الإلكتروني هو تسويق إلكتروني مباشر، يُعتَمَد فيه على رسائل تهدف إلى زيادة في نسبة المبيعات أو نسبة مشاهدة الصفحات، حسب طبيعة الموقع المنظِّم للحملة التسويقية.

لذلك وفي هذا المقال .. نقدم لكم أهم النصائح والتوجيهات حول أخطاء لاينبغي أن تقع في حملة التسويق بالبريد الإلكتروني ، ونقدمه لكم عبر هذا الانفوجرافيك بشكل مبسط وجذاب.

اخطاء في حملة التسويق بالبريد الالكتروني - منتدى تواصل الرقمي




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Magdy Rady

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 305

    Al Fatih Abd Allah

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 14560

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7601

    Aishah2023

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 633

    ahmed saad

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 251

    Ashraf Bayoumy

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 6065

    Ziad Mohamed

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1706

    asma osama

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    أنور العطياني

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2308

    د.صالح العليان

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4683
    بالاضافة إلى 11.5k شخص آخر