كيفية بناء علامتك التجارية الشخصية عبر لينكد إن في 6 خطوات

المفضلة القراءة لاحقاً

بحلول عام (2024) سيكون من المهمّ جداً تطوير حضور قوي عبر لينكد إن، لتعزيز سمعتك المهنية وزيادة فرصك للنمو الوظيفي.

اِكتشف أهمية العلامة التجارية الشخصية، والأسباب التي تدفعك لبنائها عبر لينكد إن، وتابع المقال لتتعرَّف على أهمّ (6) خطوات لتطوير علامتك التجارية الشخصية عبر هذه المنصَّة.

كيفية بناء علامتك التجارية الشخصية عبر لينكد إن في 6 خطوات

أهمية لينكد إن للعلامة التجارية الشخصية؟

يصعُب التميّز بين مئات الأشخاص الذين يتنافسون على نفس الوظائف والعملاء، وغالباً ما تُساهم منصَّات التواصل الاِجتماعي في زيادة هذه الصعوبة من خلال خوارزمياتها المتغيّرة باِستمرار. ومع ذلك، تركّز لينكد إن دائماً على تعزيز التواصل بين المحترفين، وتمكَّنت المنصَّة من البقاء على المسار الصحيح.

إنَّ بناء العلامة التجارية الشخصية يعني بناء شخصية عبر الإنترنت يمكن للأشخاص ذوي الاحتياجات أو الاِهتمامات المماثلة التعرّف عليك بها بسهولة. 

فإذا كنتَ ترغب في التحكّم في صورتك الشخصية، فلا يوجد طريقة أفضل من البدء في بناء علامتك الشخصية عبر لينكد إن.

أسباب لبناء علامة تجارية شخصية عبر لينكد إن

هناك العديد من الأسباب التي تدفعك للبدء في بناء وتطوير علامتك التجارية الشخصية عبر منصّة لينكد إن، وأهمَّها:

  • تنمية العلاقات مع الآخرين: عندما تشارك قصتك وما يجعلك فريداً، سينجذب الناس إليك، ويرغبون في معرفة المزيد عنك وما الذي يجعلك مميزاً. ومع نمو علاقاتك، تنمو أيضاً شبكة الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك في تحقيق أهدافك.
  • الحصول على وظيفة الأحلام: سيُتيح لك اِمتلاك علامة شخصية قوية بناء علاقات مع محترفين آخرين في مجالك، وإظهار لأصحاب العمل المحتملين أنَّك جاد بشأن مسيرتك المهنية. ممَّا يمكن أن يفتح الباب أمام فرص كبيرة في المستقبل.
  • فرص الشراكة مع المؤثرين الآخرين: عندما يتعاون اِثنان أو أكثر من المؤثّرين، يمكنهم مشاركة جماهير بعضهم البعض وإنشاء اِتّصال قوي. يُساعدهم ذلك في خدمة متابعيهم بشكل أفضل، وتوفير محتوى قيّم سيقدّره جمهورهم. كما تتيح هذه الشراكة للأفراد بناء علاقات وروابط جديدة.
  • خلق انطباع أوَّلي جيد: غالباً ما يقوم أصحاب العمل والعملاء المحتملون بالبحث في ملفاتك الشخصية عبر وسائل التواصل الاِجتماعي قبل الاِجتماع معك أو توظيفك.
  • بناء جمهور متفاعل: عندما تقوم بإنشاء وتطوير علامة تجارية شخصية قويّة عبر وسائل التواصل الاِجتماعي، ستتمكَّن من بناء جمهور متفاعل. سيكون هذا الجمهور أكثر اِهتماماً بمحتواك، وسيشاركه مع أصدقائه، وحتَّى قد يقومون بشراء منتجاتك أو خدماتك.

كيفية تطوير علامة تجارية شخصية عبر لينكد إن

إليكم (6) خطوات أساسية لبناء العلامة التجارية الشخصية عبر لينكد إن:

1- تحديث ملفك الشخصي عبر لينكد إن 

يجب أن يجيب ملفك الشخصي على هذهِ الأسئلة الثلاثة:

  • مَن أنت؟
  • ماذا تفعل؟
  • مَن تساعد؟

تحديث ملفك الشخصي عبر لينكد إن 

وبالتالي، عليك البدء بتحسين كلّ ممَّا يلي:

  • صورة الملف الشخصي: اِحرص على اِلتقاط صورة شخصية اِحترافية. فلديك فرصة واحدة فقط لترك الاِنطباع الأوَّلي الجيد. أو بدلاً من ذلك، يمكنك الاِستعانة بأدوات الذكاء الاِصطناعي مثل (Starrytars) و(Facetune) و(Midjourney)، لإنشاء صورة شخصية اِحترافية لك.
  • عنوانك: قم بوصف دورك والأشخاص الذين تساعدهم في (70) حرفاً أو أقلّ. إذا واجهتك مشكلة، يمكنك الاِستعانة بـ (ChatGPT) للحصول على بعض الأفكار.
  • صورة الغلاف: من المهمّ أن تعرض القيمة التي تقدّمها من خلالها. اِستعن بمصمم جرافيك للمساعدة أو اِستخدم قالباً من كانفا (Canva)
  • قسم المميزات: يمثّل هذا القسم فرصتك لجذب العملاء المحتملين إلى مسار التحويل. قدّم لهم رابطاً يمكّنهم من التواصل معك، وقم بتضمين منشورات لينكد إن التي تعرض خبرتك.
  • قسم “حول”: يجب أن يعكس شخصيتك ومن تساعد وماذا تفعل، بالإضافة إلى إدراج خدماتك.
  • معلومات الاِتصال: تأكَّد من إدخال بريدك الإلكتروني الخاص بالعمل، ورقم هاتفك المحمول. 
  • تمكين وضع المنشِئ: يوفّر لك هذا خيارات إضافية، أهمَّها هي تغيير زر الاِتّصال إلى متابعة عند عرض ملفك الشخصي.

2- تحسين المحتوى

عندما يقوم شخص ما بكتابة اِسم مهنتك في محرّك بحث لينكد إن، ترغب في أن تظهر في أعلى نتائج البحث قدر الإمكان. ولكنَّ الأمر لا يتعلَّق فقط باِسم مهنتك، فهناك العديد من الكلمات المفتاحية التي تتعلَّق بالعمل الذي تقوم به.

من خلال مراجعة ملفك الشخصي، ودمج مصطلحات البحث الرئيسية في العنوان الرئيسي، وتجارب العمل السابقة، وتوصيات المهارات، يُمكنك أن ترفع شعبيّتك الشخصية عبر لينكد إن إلى مستوى جديد.

لأنَّه من خلال تحقيق مركز متقدّم في نتائج البحث، سيفترض العديد من الأشخاص تلقائياً، أنَّك خبير في مجالك. وهذه طريقة مؤكَّدة لزيادة الاِهتمام بملفك الشخصي عبر لينكد إن بسرعة.

3- استخدم أنواع متعددة من المحتوى، بما في ذلك العناصر المرئية

يُمكن أن تكون المنشورات الاِجتماعية القصيرة وسيلة رائعة لبدء المحادثات، ولكن من المهمّ أيضاً أن تكون مبدعاً وتجرّب أنواع مختلفة من المحتوى. يُمكنك اِستخدام الرسوم البيانية التوضيحية، ومقاطع الفيديو القصيرة، والمقالات، وبرامج البودكاست، وغيرها لتقديم محتوى متنوّع وجذَّاب.

  • الرسوم البيانية: تُعدّ فعّالة جداً في بناء علامة تجارية قوية كونها جذَّابة بصرياً، ويمكنها إيصال الكثير من المعلومات بإيجاز.
  • مقاطع الفيديو القصيرة: طريقة رائعة لجذب جمهورك، وعرض مهاراتك وخبراتك، كما أنَّها تساعدك على التميّز في المنافسة.
  • صور الكاروسيل: هي الطريقة المثالية لمشاركة صور متعدِّدة في منشور واحد. يُمكن من خلالها مشاركة اللَّقطات قبل وبعد التصوير، وصور ما وراء الكواليس وغيرها. وتساعد مشاركة الصور المتوافقة مع علامتك التجارية في ترك اِنطباع دائم لدى جمهورك المستهدف.
  • المقالات الطويلة: طريقة رائعة لعرض معرفتك وخبرتك إذا كنت ترغب في بناء علامتك التجارية الشخصية، ويُمكنك من خلالها الوصول إلى جمهور أكبر وأكثر اِستهدافاً. 
  • استضافة الندوات عبر الويب والبودكاست: تُعدُّ طرق ممتازة لعرض معرفتك وخبرتك. ومن خلال تقديمك محتوى غنيّ بالقيمة، ستتمكَّن من الوصول إلى جمهور أوسع وبناء علامة تجارية شخصية قوية عبر لينكد إن.

4- إخبار قصة علامتك التجارية من خلال صورة الغلاف

نعلم أنَّ الجميع يحبّ القِصص! لذلك، من الجيّد أن تروي قصتك من خلال صورة غلافك في لينكد إن. اِستخدم هذه المساحة لعرض هويّتك وكيف يُمكنك مساعدة العملاء. كُن مبدعاً واِستغلّ هذه الفرصة لتروي قصتك المهنية بطريقة جذابة بصرياً.

5- بناء المصداقية والثقة

لينكد إن عبارة عن شبكة اِجتماعية اِحترافية، وهي الموقع الرئيسي الذي يلجأ إليه الأشخاص لمعرفة المزيد عن خبرتك ومهاراتك المهنية.

من خلال إنشاء ملف شخصي قوي ومشاركة محتوى قيّم عبره، يمكنك بناء المصداقية وتأسيس نفسك كخبير في مجالك. ممَّا يؤدّي إلى بناء الثقة مع جمهورك، وهو أمر أساسي لبناء علامتك التجارية الشخصية ونجاح أعمالك.

بناء المصداقية والثقة

6- توفير القيمة

لتحقيق نجاح ملحوظ عبر لينكد إن، عليك تقديم قيمة اِستثنائية من خلال محتواك بحيث لا يُمكن للأشخاص إلَّا أن يشاركوه. وذلك لأنَّك لا تتحدَّث عن الأشياء التي يتحدَّث عنها الجميع، بل تتبّع نهجاً مختلفاً، أو تقدّم منظوراً فريداً حول الموضوعات الحالية.

يمكنك تقديم آراءك حول الاِتّجاهات والأحداث في مجالك، أو التحدّث عن اِستراتيجية أو أسلوب جديد ساهم في تحقيق نجاحك أو حل مشكلة معينة. المهمّ في النهاية هو أن يقدم المحتوى قيمة حقيقية لجمهورك.

الخلاصة

لينكد إن هي المنصة الأقوى لبناء العلامة التجارية الشخصية. إذا كنتَ ترغب في إثبات نفسك كخبير في مجالك، فإنَّك بحاجة إلى إنشاء ملف شخصي رائع والبدء في التواصل.

اِستثمر الآن في بناء علامتك التجارية واِتّبع الخطوات الـ (6) المذكورة أعلاه؛ لتحقيق التميّز والنجاح المهني عبر هذه المنصة القوية.

المصادر

Buffer , linkedin , dripify , entrepreneur , ocoya




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    shrouk hamdy

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 590

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2146

    لييسىب يبسيبوز

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5100

    kulythem alyammahi

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 610

    Badri Mounir

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    Mahmood Almahmoodi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2456

    Nawal Alqurini88

    الرتبة: مشترك النقاط: 145

    BASHEER BIN ALI

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2425

    هيوغو / HUGO

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 505

    عمر عبدالله عبدالله

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1640
    بالاضافة إلى 406 شخص آخر