الاتجاهات في الشبكات الاجتماعية لعام 2022

المفضلة القراءة لاحقاً

قبل أيام قليلة من نهاية العام، حان الوقت للخبراء في التسويق الرَّقمي، ووسائل التواصل الاجتماعي، القيام بجولة وتوقع المنافسة الشديدة، مما يتحتم عليهم قفزة كبيرة في جودة محتواهم.

سنقوم اليوم بتفصيل الاِتجاهات الرَّئيسية في الأماكن الاِجتماعية لعام 2022 . تعرف على كيفية تحقيق أقصى اِستفادة منها لتلبية احتياجات العملاء أو العملاء المحتملين والتواصل معهم بنجاح.

المحتوى

  • تقرير اتجاهات وسائل التَّواصل الاجتماعي لعام 2022 الخاص بـ(Hootsuite).
  • أهمية بناء المجتمع ودور المؤثرين في تكوينه.
  • سيحتاج المسوقون إلى أن يكونوا أكثر إبداعاً من أي وقت مضى.
  • يزيد من أهمية الاستماع الاجتماعي في إنشاء المحتوى.
  • شبكات التواصل الاجتماعي كمساحة مركزية في تجربة التسوق.
  • ستكون خدمة العملاء أكثر أهمية من أي وقت مضى، حتى لا تفقد سمعتها على الشبكات الاجتماعية.
  • التخطيط الاستراتيجي للشبكات الاجتماعية في عام 2022.

مفاتيح تقرير Hootsuite’s 2022 حول اتجاهات وسائل التَّواصل الاِجتماعي

يقدم تقرير اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2022 الصادر عن منصة (Hootsuite)، معلومات وإرشادات دقيقة لتحقيق أقصى استفادة من وسائل التواصل الاجتماعي. في هذه المناسبة؛ أجروا مقابلات مع أكثر من (18000) من المسوّقين الرَّقميين حول العالم، لتحديد الاتجاهات الأكثر صلة، التي ستساعد الشركات على النمو والازدهار في العام المقبل.

 

اتجاهات وسائل التَّواصل الاِجتماعي

 

 

فيما يلي نورد بالتَّفصيل الاتجاهات الخمسة الرَّئيسيَّة في الشبكات الاِجتماعية لعام 2022.

أهمية بناء المجتمع ودور المؤثرين فيه

التقرير يتحدث عن أن دور المؤثرين سوف يكون أكثر أهمية من أي وقت مضى للعلامات التجارية، لكي تصل إلى المجتمعات، وعند التفكير في تحقيق الأهداف التسويقية الخاصة بك. كن حذراً، فالتَّوظيف لأي نوع من مُنشئي المحتوى لا يعمل بسهولة اذا كان الاختيار مبني على إعداد المتابعين لديهم فقط. يجب أن تكون العلامات التجارية ذكية وترتبط بالمبدعين المرتبطين بقيمهم والذين يمكنهم أيضاً التواصل بشكل طبيعي مع الجماهير الجديدة، التي لم تعد الوسائط التقليدية قادرة على الوصول إليها.

بناءاً على هذا السيناريو، يجب عدم اغفال دور كل من صغار المؤثرين حيث يعتبرون من الأهمية بمكان، والسبب في ذلك لأن أسعارهم رخيصة ومناسبة، وفي بعض المناسبات قادرين على توليد المزيد من الثقة عند جمهور معين.

سيحتاج المسوِّقون إلى أن يكونوا أكثر إبداعاً من أي وقت مضى

يطالب المستهلكون باستمرار، بأن تكون العلامات التجارية أكثر إبداعاً في تنسيقات الإعلانات التي تؤثر عليهم من خلال الشبكات الاجتماعية. لهذا السبب ، فإنهم يعوضون الحملات التي تمكنت من التميز في هذه الجوانب من خلال مشاركة محتواها أو جعله فيروسيًا. يتوقع خبراء التَّسويق زيادة الإنفاق على الإعلانات بحلول عام 2022، لذلك ستحتاج العلامات التجارية إلى بذل المزيد من الجهد لإنشاء إعلانات وليس ذلك فحسب، بل إعلانات متميزة عن المنافسين. الآن، أكثر من أي وقت مضى، يجب على المعلنين إثراء جميع التَّجارب التي تقدمها كل شبكة من الشبكات الاِجتماعية بمحتوى عالي الجودة.

أهمية الاِستماع الاِجتماعي في إنشاء المحتوى

تمتلك الشركات أدوات أكثر من أي وقت مضى، لتحقيق أقصى استفادة من إنشاء المحتوى. سيكون استخدام أدوات الاستماع الاجتماعي، أحد الاتجاهات في الشبكات الاِجتماعية، التي ستكون مفيدة للغاية داخلياً لإنشاء المحتوى. على سبيل المثال، شركة (Atribus) تقدم خدمة الاِستماع الاِجتماعي لمعلومات حول جمع المستهلكين وكشف احتياجاتهم . بهذه الطريقة ، يكون من الأسهل إنشاء محتوى وفقاW للمحادثات الحقيقية التي يجريها المستخدمون على الشبكات الاجتماعية والتأثير بشكل كامل على الجماهير المطلوبة.

 

Influencer, Business, Social Media, Instagram, Youtube

الشَّبكات الاِجتماعية كمساحة مركزية في تجربة التَّسوق

عصر التسويق الاجتماعي أو التجارة الاجتماعية هو ما يسمى بالوضع الحالي حيث يستخدم خبراء التسويق قوة التجارة الرقمية ويجمعونها مع استخدام الشبكات الاجتماعية . إنه وضع يزدهر بالفرص ولا يتوقف عن النمو. من ناحية أخرى، سوف نكتشف كيف ستستمر الشركات الصغيرة في الرهان على استخدام الشبكات الاجتماعية كواجهات عرض لمؤسساتها المادية. من ناحية أخرى؛ ستراهن الشركات الكبيرة على اختبار تجربة التسوق عبر الإنترنت، من خلال الاستفادة من وظائف التسوق التي تدمجها مع المزيد من الشبكات الاجتماعية في خدماتها.

ستكون خدمة العملاء أكثر أهمية من أي وقت مضى حتى لا تفقد سمعتها على الشبكات الاجتماعية

سيعرف الخبراء في التِّجارة الاجتماعية كيفية توقع المشكلات المحتملة التي قد تنشأ خلال عام 2022، والتي ستبدأ بالفعل في الظهور في نهاية هذا العام. ومن الممكن أن سلاسل التوريد العالمية قد تتوقف، أو قد يحصل نقص في الموظفين، وأغلبها إن لم يكن كلها، قد تؤثر على تطوير عملك. وقد تتسبب هذه السيناريوهات المحتملة في ظهور كم كبير من العملاء غير الرَّاضين عن الخدمات المحدودة، التي يمكن أن تقدمها الشركة بسبب الظروف. هذا هو السبب في زيادة الطلب على خدمة العملاء على الشبكات الاجتماعية بشكل كبير. سيكون مديرو وسائل التواصل الاجتماعي مسؤولين عن تقليل المخاطر وفهم مخاوف المستهلكين لمحاولة منع المشاكل التي قد تنشأ.

التخطيط الاِستراتيجي للشبكات الاِجتماعية عام 2022

كما رأينا، هذه مؤشرات منطقية تماماً استناداً إلى ما شهدناه طوال هذا العام 2021. ستتمكن الغالبية العظمى من الشركات أو العلامات التجارية من زيادة إمكانيات إنشاء مجتمعات والتواصل معها، مع مراعاة أهمية هذه المفاتيح الخمس في استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك أو بشركتك.. بجميع الأحوال نحن هنا في منصة تواصل سوف نستمر في عرض جميع الأخبار والمعلومات عن الاِتجاهات التي تظهر في عام 2022. لأن يعتبر عام مهم جداً للإعلان والتَّسويق على الشبكات الاِجتماعية، لذا كُن منتبهاً للغاية!

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    SOUCAFE ELHAJEB

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4600

    Amine Jnani

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1506

    Robin Hoodi

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 370

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7591

    Kutaiba Shikhani

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2200

    mohamed hamed

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1135

    Marina Botros

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 510

    Kachroudi Mohamed

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 345

    mohamed abdalgader

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 512

    Yamena Tama

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 9550
    بالاضافة إلى 4.1k شخص آخر