كيف يمكنك التسويق بالمحتوى لمشروعك؟

المفضلة القراءة لاحقاً
كيف يمكنك تسويق مشروعك باِستخدام المحتوى؟ وما هي الخصائص المطلوبة في المحتوى التسويقي المطلوب؟ الذي يُمكن أن يساعد أي مشروع في تحقيق النتائج الإيجابية وخاصة زيادة المبيعات.
سنقوم بذكر كلّ هذا في مقالنا الحالي. تابع معنا لتعرف كلّ ما تحتاجه شركتك في صناعة المحتوى الخاصّ بها!

البساطة وسهولة الفهم

حتى تقدّم محتوى ناجح ومنتشر، يجب أن يكون بسيطاً ومفهوماً في متناول الجميع وفي نفس الوقت يتمتّع بـ قيمة عالية، إذا كان محتواك موجَّه لفئة بسيطة من العمَّال، عندها يمكنك اِستخدم المصطلحات والعبارات التي يستخدمونها في محادثاتهم، وطبعاً تحتاج أن تستخدم محتوى أعمق وأكثر مهنيّة إن كنت تسوِّق لعلماء وأساتذة جامعيين.

أن يكون تفاعليّاً ومحبوك بطريقة تحفِّز على التفاعل

تحتاج أيّ علامة تجاريَّة لصناعة محتوى يُشجِّع المتابعين والقُرَّاء على التفاعل بطرق مختلفة، هذا التفاعل يشجِّع على مشاركة المحتوى واِنتشاره، ويزيد الوعي بالعلامة التجارية، كما يزيد ثقة الناس فيها.

الأسئلة التفاعليّة والاِستطلاعات والألغاز وغيرها من أنماط المحتوى التفاعليّ على منصَّات التواصل الاجتماعي تساعدك في صناعة حوار مع العملاء والحوار الدائم يصنع الألفة، كما أنّ الألفة أوَّل درجة من درجات التأثير في العملاء وربح قلوبهم وجيوبهم.

أن يكون ذي قيمة

المحتوى القيّم محتوى ناجح، وخاصّةً إذا كنت توظِّفه في خدمة العملاء، ولذلك تحتاج محتوى يثقِّفهم ويحلّ مشكلاتهم ويُعرِّفهم بمنتجاتك بطريقة مباشرة وغير مباشرة، إذا استطعتَ تغيير طريقة تفكير عميلك، فأنت قادر على تغيير سلوكه ونمط حياته وقادر أن تجعل منتجاتك جزء من أوّلوياته.

الخصائص السّتة المطلوبة في المحتوى التسويقي المطلوب

أن يكون جديداً وفريداً

بينما المحتوى المقتبس والمكَّرر هو محتوى محروق ولا قيمة له يسقط دائماً من حسابات محركَّات البحث والتواصل الاجتماعي كما أنّه غير مثير للعملاء، لذلك عليك اِستخدام محتوى حصريّ وفريد وكلّه إبداع.

المحتوى الجيّد يسوّق لك

تحتاج دائماً لربط المحتوى بالمنتجات والخدمات التي تسوّقها، لذلك أحد أهمّ خصائص المحتوى المميَّز والناجح أن يكون ملفتاً للاِنتباه وجذّاب وأن يحوِّل القارئ أو المتابع لمنتجاتك أو خدماتك ويُقدِّمها كأنَّها الحلّ الوحيد لجميع مشكلاته.

المحتوى الجيّد يصل للعميل في الوقت المناسب

المشتري الفعلي دائماً لا يضيّع وقته في التفكير والمقارنة بين الشركات والعلامات التجاريَّة وخاصّةً إذا كنت الأقرب له ومحتواك مميّز وله تأثير فعلي عليه.

لذلك سينجح المحتوى الذي تقدّمه في تحقيق أهدافك إذا وصل للعميل في الوقت المناسب وقدَّم له كل ما يحتاجه من حلول واِستعرض أهمّ فوائد ومزايا المنتجات أو الخدمات التي تقدّمها.

الخلاصة

كي تحققّ نجاحاً، ويمنجح محتواك، عليك توظيف المحتوى حسب رحلة العميل وهذا قد يكون موضوعنا القادم إن شاء الله. يمكنكم متابعتي للاِطّلاع أكثر على كلّ المعلومات التي نقدّمها ونتشاركها سويّةً.

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Abdoo Nour

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 866

    فاطمة الزهراء

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 740

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7591

    Norah Aay

    الرتبة: مشترك النقاط: 135

    Wassim Younsi

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 682

    Abdelghani Adib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2063

    Be Do

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2095

    اشترى اون لاين

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 13195

    Othman Saied

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 335

    I’ve. W Bdsuij

    الرتبة: مشترك النقاط: 240
    بالاضافة إلى 2.1k شخص آخر