المحتوى
إن كنت ترغب في ربح رهان إنشاء المحتوى وتجاوز منافسيك في نتائج البحث والإنتشار، فستحتاج إلى مواكبة أحدث الاتجاهات السائدة في عالم اليوم، وأحد أهم هذه الاتجاهات هي التوجه نحو عالم الفيديوهات. فمع تزايد استخدام الأجهزة الذكية وتحويل فيسبوك لجهوده نحو الهواتف الذكية والفيديو، سيكون عليك أنت وعلامتك التجارية مسايرة هذا الاتجاه، وأن تحضّر نفسك من أجل أن تحقق أرباحاً كبيرة من التسويق بالفيديو ودخول عالم الشهرة.
نشر موقع “Warc“ مؤخراً مقالة حول النظر في مدى فعالية الفيديو ومحتواه وكيف يمكن للعلامات التجارية بناء استراتيجية لمحتوى يعمل بكفاءة ونجاح. بل أن نجاح استراتيجيات فعالية الفيديو الخاص بالعلامات التجارية تعتمد -في نهاية المطاف- على العلامة التجارية نفسها.
- المقالة كاملة: فعالية الفيديو الخاص بالعلامات التجارية واستراتيجيات نجاحه
هنالك الكثير من أنواع الفيديو، مثل مقاطع الفيديو القصيرة أو الطويلة. قصص انستغرام، وجهات نظر شخصية وآراء عامة، مستجدات يوتيوب. المحتويات التي تنشر على مدار العام، “فيسبوك لايف”، الفيديوهات المنمقة للغاية أو البسيطة والجاهزة.
أكثر من أي وقت مضى، الشبكات الاجتماعية هي الآن موطن الفيديو: فهي غنية ومتنوعة، وتوفر لصانعي الفيديو إمكانيات وأدوات غير محدودة، كما تستخدم من قبل العلامات التجارية العريقة.
مع ذلك، هل كل محتويات الفيديو تعمل بالطريقة المنشودة؟ كم منها يحدث فارقاً حقاً، أو يشاهَد حتى – بعد “تخطي الإعلان”، الذي يدوم 3 ثوان فقط؟
وهناك خمسة قواعد أساسية لضمان نجاح حملتك التسويقية عبر الفيديو والتي يمكنها أن ترفع من مستوى مشروعك التجاري وتطوّره، كما يمكنك جذب انتباه جمهورك نحو علامتك التجارية كما لم تفعل من قبل
- قدّم شيئاً مفيداً
- استخدم خلفية طبيعية
- استخدم التسميات التوضيحية -Captions-
- تهيئة محركات البحث للفيديو
- الدعوة إلى الإجراء
أرباح كبيرة من التسويق بالفيديو
بحلول سنة 2017، تجاوز الإنفاق على الفيديوهات الرقمية الإنفاق على التلفزيون، لذلك فهذا وقت مثالي للبدء بالفيديوهات الإعلانية لتحقيق الارباح من موقعك. إليك أفضل 7 نصائح للحصول على أكبر قدر ممكن من الأرباح من الفيديوهات الإعلانية، لتكون أفضل مشاريعك الرابحة على الإطلاق.
لمساعدتك على تحقيق ذلك، دعنا نلقي نظرة على نصائح التسويق بالفيديو في الانفوجرافيك التالي.