المحتوى
يتوقَّع المسوقون عاماً حافلاً آخر مع العملاء الذين يحتلّون مركز الصدارة.
بطبيعة الحال، لا يزال البريد الإلكتروني أداة التفاعل الأساسيّة الأولية في مجموعتهم. ولكن بالنظر إلى أنَّ (40%) من جهات التسويق قد أبلغت عن تخفيضات في الميزانيّة في إستراتيجية البريد الإلكتروني الخاصّة بهم أثناء الوباء، فلن يكون هذا بالأمر السهل.
هذا هو بالضبط السبب أنَّ تصميم البريد الإلكتروني الجيّد سيساهم في اِستراتيجية مشاركة البريد الإلكتروني الناجحة في عام (2022). لذلك، دعونا نتحقق من ثلاثة اِتجاهات تصميم ستتصدّر هذا العام.
تصميم البريد الإلكتروني بالحدّ الأدنى
تعمل رسائل البريد الإلكتروني البسيطة، لأنَّها تركّز بشكل أساسي على مهمّة الاِتصال الأساسيّة.
فبساطتها لا تحبط القراء على الرغم من ازدحام الرسائل الواردة.
توفِّر هذه التصميمات البسيطة نسخة واضحة وبسيطة يمكن أن يقرأها جمهورك بسهولة، ما يجعلها أكثر عرضة لاِتخاذ إجراء، مثل التحويل إلى مشتركين، وبالتالي الشراء.
إليك لماذا يعمل تصميم البريد الإلكتروني الضخم:
- يضمن عدم ضياع الرسالة. تواصل واحد أو اثنين من بنود العمل الأساسية للحصول على أفضل النتائج.
- يثير فضول الجمهور بذكاء، وتواجه باِستمرار الكثير من المعلومات في حياتهم.
- يلفت الانتباه والتواصل بسرعة ووضوح.
- يسمح للقراء بالاِطلاع بسرعة على البريد الإلكتروني. لا أحد يرغب في قراءة الرسائل المعقّدة التي تستغرق وقتاً لفهمها، خاصةً على الأجهزة المحمولة.
- يوفر تجربة علامة تجارية أكثر راحة من التصميمات الصاخبة التي قد تشعرك بالاِرتباك.
- يجبر مسوقوا المحتوى على التركيز على اثنين إلى ثلاثة عناصر من عناصر الرسائل الرئيسية اللازمة للقراء لاتخاذ إجراءات.
تشمل بعض أفضل الممارسات لتصاميم البريد الإلكتروني البسيطة ما يلي:
- اِستخدم عنواناً قوياً، يعمل بمثابة أداة جذب لاِتخاذ إجراء.
- لا تستخدم (أو اِستخدم باِعتدال) المصطلحات، أو اللغات المحليّة المستخدمة في الصناعة.
- قم بإنشاء محتوى قابل للتصفح، لا سيّما أزرار الحث على اتخاذ إجراء (CTA) والروابط.
- اِستخدام الألوان بحكمة، اِعتمد على ألوان العلامة التجارية بدلاً من أنظمة الألوان المستقلة أو المتناقضة.
- اِستخدام المساحة السلبية.
- قُم بإنشاء تسلسل هرمي مرئي سهل المتابعة والفهم.
- اِستخدم الرموز بدلاً من النص.
تصميم البريد الإلكتروني الـ Dark Mode
مع زيادة اِستخدام الأجهزة في الوضع المظلم، فمن الطبيعي أن يشقّ هذا الاتجاه طريقه إلى تصميم البريد الإلكتروني.
رسائل البريد الإلكتروني المظلمة مريحة للعيون، خاصّة في ظروف الإضاءة المنخفضة. كما أنّها تستهلك طاقة بطارية أقلّ على جهاز القارئ لأنّها لا تتطلّب الإضاءة الخلفية.
من منظور نفسي، يمكن أن يشير وضع الظلام إلى أنَّ البريد الإلكتروني مهمّ.
إنَّها أيضاً طريقة رائعة لعدم التشتت، وتشجيع القارئ على التركيز على البريد الإلكتروني في متناول اليد.
فيما يلي بعض النصائح عليك اِتّباعها عند إنشاء بريد إلكتروني مظلم:
- تصميم البريد الإلكتروني الخاصّ بك ذو الوضع الفاتح أوّلاً، ثمَّ تحويله إلى إصدار وضع الظلام. من المهمّ الحفاظ على الاِتساق عبر جميع الأجهزة.
- اِستخدم النص الداكن على خلفية خارجية بيضاء لإنشاء تباين بين المحتوى والخلفية.
- لا تستخدم الألوان التي تكون مشرقة للغاية أو متنافرة، لأنَّها ستجعل المحتوى صعب القراءة.
- تجنب العناصر الحمراء على الخلفية السوداء لأنَّها قد تكون صعبة القراءة للناس الذين يعانون من مشاكل في العين مثل (Astigmatism).
تصميم البريد الإلكتروني للتفاعلات الصغيرة
يمكن أن تعزِّز تصميم رسائل البريد الإلكتروني مع التفاعلات الصغيرة من المشاركة دون وضع وقت تحميل البريد الإلكتروني تحت ضغط كبير. تحدث هذه الرسوم المتحركة الصغيرة أو التفاعلات عند تفاعل القارئ مع عنصر على الشاشة.
التفاعلات الصغيرة يمكن أن توجِّه القارئ من خلال البريد الإلكتروني.
يمكن أيضاً اِستخدامها كآلية لردود الفعل المرئية. على سبيل المثال، عندما يضغط القراء على زر (CTA)، يقوم بالتحفيز قليلاً لنقل الإجراء الذي حدث. يمكن أن تمنع هذه الإشارة القرّاء من اِرتكاب أخطاء.
تفي التفاعلات الصغيرة بثلاث وظائف مهمّة:
- يقدِّم ملاحظات عندما يقوم القارئ بإجراء وينقل الحالة بصريّاً.
- يساعد القرَّاء في التنقُّل بين الصفحات أو الأقسام ورؤية نتائج تصرفاتهم.
- يعزِّز إحساس المناورة المباشرة، مما يحسِّن تجربة القارئ.
بعض أفضل الممارسات للتفاعلات الصغيرة في تصاميم البريد الإلكتروني تشمل:
- اِستخدم اِثنين إلى أربعة تفاعلات صغيرة في رسالة البريد الإلكتروني.
- قم بتضمين العناصر التي تلبي المشاعر الإنسانيّة.
- تقليل وقت التحميل والتكامل مع طلبات الخادم.
- تأكَّد من أنَّ التفاعلات الصغيرة عمليّة ومساهمة في تجربة المستخدم الإجماليّة.
- اِختبار التفاعلات الصغيرة في ظلّ ظروف متفاوتة للتأكُّد من أنَّها تعمل على النحو المقصود.
- اِحتفظ بكلّ تفاعل دقيق بسيط ومتسِّق في رسالة بريد إلكتروني أو حتّى عبر حملة إن أمكن.
الخلاصة
يتطّور تصميم البريد الإلكتروني. في عام (2022)، من الضروري أيضاً التفكير في:
- كيفيّة تفاعل جمهورك مع محتوى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.
- ما الأجهزة التي يستخدمونها؟
- وكيف يتم التمرير؟ وما العناصر التي ينقرونها؟
إذا قمت بتوفير تصميم جذَّاب، فمن المرجَّح أن يختار رسائل البريد الإلكتروني الخاصَّة بالعلامة التجاريّة في كثير من الأحيان أكثر من العديد من رسائل البريد الإلكتروني الأخرى في صندوق الوارد الخاص بمسوّقي المحتوى.
تحقَّق من هذا بالرسوم المتحركة من صناديق البريد الإلكتروني التي تسرد جميع اِتجاهات التصميم في عام 2022.