التسويق عبر الإنستقرام ” دليل شامل “

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

باعتباره التطبيق الرائد لمشاركة الصور في السوق، يتفرد الانستقرام بمجموعات متنوعة من المستخدمين. مع وجود أكثر من 500 مليون مستخدم يسجلون الدخول إلى المنصة يوميًا، لا يمكن الشك في شعبية الانستقرام الهائلة.

كيف إذن يمكن للمسوقين الوصول إلى هذه المجموعة الهائلة من المستخدمين؟ من خلال التسويق عبر الانستقرام.

قريبا ستكون جاهزا لإطلاق حملات مثل حملات المحترفين وبناء مجتمع دائم لدعم منتجاتك وعلامتك التجارية.

تابع القراءة لمعرفة تفاصيل التسويق على هذا التطبيق الشهير.

التسويق عبر الانستقرام

يشير التسويق عبر الانستقرام إلى عملية تسخير العلامات التجارية لقوة إنستقرام للوصول إلى جمهورها المستهدف لتوليد الوعي بالعلامة التجارية ومشاركة المنتجات. توفر المنصة للمسوقين أو الشركات عدة طرق للتواصل مع الجماهير المرغوبة، بما في ذلك الخيارات المدفوعة وغير المدفوعة.

 أهمية التسويق عبر الإنستقرام

يتواجد على منصة الإنستقرام 32% من جميع الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عامًا في العالم، وتستضيف المنصة أيضًا جماهير من جميع الأعمار ، حيث يستخدم 18% من الأشخاص بين 35 و44 عامًا و11% من الأشخاص بين 45 و54 عامًا منصة الإنستقرام بنشاط.

تكشف هذه الأرقام وجود احتمال كبير أن يقوم جمهورك المستهدف بتسجيل الدخول إلى إنستقرام،لذلك يجب أن تستقبلهم بالمحتوى عندما يفعلون ذلك.

بالإضافة إلى الحجم الهائل وتنوع المستخدمين ، فإن 90% من مستخدمي إنستقرام يتابعون الأعمال والشركات، فيذكر أن زيارتين من كل ثلاث زيارات لصفحات الأعمال تأتي من غير المتابعين.

يبرز هذا التفاعل مع الشركات بشكل واضح بالمقارنة مع المنصات الاجتماعية الأخرى.

يُعد إنستقرام أيضًا حلم المسوق لمجموعة متنوعة من الأسباب الأخرى. نذكرها أدناه:

  • السرد: على الرغم من أن إنستقرام لا يركز على رواية القصص المكتوبة، تركز المنصة حول مشاركة السرد من خلال الصور. فهي المكان المثالي لإحياء قصة علامتك التجارية من خلال المنشورات والقصص والإعلانات الجذابة من الناحية الجمالية.
  • مدى الوصول: يستخدم 1 مليار شخص إنستقرام كل شهر. توفر المنصة وصولاً غير محدود تقريبًا إلى الجماهير ، مما يسمح لك بتوسيع نطاق وصولك بشكل كبير.
  • المشاركة المجتمعية: تحدثنا أعلاه عن معدلات تفاعل إنستقرام العالية مع العلامات التجارية. بالإضافة إلى هذا الرقم ، يوفر إنستقرام للمسوقين فرصًا فريدة للتواصل مع أعضاء المجتمع ، وتعزيز المحادثة والمشاركة.
  • العدسة التنافسية: حتى إذا كنت لا تستخدم حاليًا التسويق عبر إنستقرام كإستراتيجية ، فهناك فرصة كبيرة على الأرجح لمراقبة منافسيك. استفد من المنصة التقييم ما يشاركه منافسوك.

عندما تضيف هذه الفوائد إلى إحصائيات الاستخدام ، تجعل هذه الفوائد التسويق على إنستقرام أمرًا ضروريًا.

طريقة التسويق عبر الإنستقرام

بعدما رأينا أهمية التسويق على منصة الانستقرام، دعنا نرى كيفية وخطوات التسويق على هذه المنصة.

1. أنشأ حساب مجاني للأعمال على إنستقرام

يعد إعداد حساب أعمال إنستقرام المجاني أمرًا سهلاً.

ما عليك سوى إنشاء حساب (يمكنك أيضًا نقل حسابك الشخصي الموجود مسبقًا إلى حساب تجاري باتباع نفس الخطوات) ثم تسجيل هذا الحساب كشركة.

2. تخصيص حساب الأعمال الخاص بك على إنستقرام

بعد أن تثبت نشاطك التجاري ، يمكنك البدء في تحسين ملفك الشخصي لتحقيق النجاح.

يقدم إنستقرام للشركات مجموعة متنوعة من الميزات الفريدة للحسابات الشخصية ؛ سيكون من الحكمة الاستفادة منها جميعًا.

  • معلومات الاتصال: قم بتضمين العنوان الفعلي وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف حتى يتمكن المتابعون من الاتصال بك مباشرة. عندما تقوم بتضمين معلومات الاتصال هذه ، يقوم إنستقرام تلقائيًا بإنشاء الأزرار ذات الصلة (الاتصال والحصول على الاتجاهات والبريد الإلكتروني).
  • الفئة أو الفئات: تظهر هذه المجموعات كمواضيع تحت اسمك وهي طريقة بسيطة لعرض موضوع علامتك التجارية.
  • أزرار الحث على اتخاذ إجراء: مصممة خصيصًا لتناسب عروض عملك ، تسمح هذه الأزرار للزائرين باتخاذ إجراءات محددة ، مثل تحديد موعد أو الحجز. لدمج هذه الأزرار في ملف التعريف الخاص بك ، اذهب إلى تحرير ملف التعريف ، ثم خيارات الاتصال ، ثم إضافة زر إجراء.

استعن بهذه الأفكار لتطوير حسابك على انستقرام: 7 أفكار في تطوير حسابك و السيرة الذاتية للانستقرام

3. ابدأ في نشر المحتوى

بعد إنشاء إستراتيجية قابلة للقياس وبناء ملفك الشخصي ، حان الوقت لبدء نشر المحتوى.

ومع ذلك ، يجب مراعاة ما تنشره، وجماليات مشاركتك قبل النقر على نشر.

على أي منصة اجتماعية، من الضروري أن ينقل نشاطك التجاري صوت العلامة التجارية. لا يشير هذا الصوت فقط إلى النص المكتوب، بل إنه يتضمن الألوان ونوع المنشور وموضوع مشاركاتك وعلامات الهاشتاق.

  • اللون

يلعب علم نفس اللون دورًا كبيرًا في تسويق المحتوى حيث تؤدي الألوان المحددة إلى رد فعل عاطفي لدى المشاهد. عند تحديد لوحة ألوان لمنشورات إنستقرام الخاصة بك ، اختر الألوان التي تجسد الرسالة العامة لعلامتك التجارية. اسحب لوحة الألوان هذه عبر المحتوى الخاص بك.

  • أنواع المحتوى

يقدم إنستقرام للمسوقين مجموعة من أنواع المنشورات للاختيار من بينها ، بما في ذلك منشور الصور القياسي ، الفيديوهات، والريلز ، و IGTV ، وغير ذلك الكثير.

4. تفاعل مع المتابعين

الجميع يريد أن يُسمع صوته ، ولا يختلف متابعوك على إنستقرام. تأكد من أنهم يعرفون أنك تسمعهم وتقدرهم من خلال الإعجاب بمنشوراتهم والرد على تعليقاتهم.

تبني هذه الممارسة حسن النية تجاه عملك وتشجع متابعيك على التفاعل معك مرة أخرى.

اقرأ المزيد حول التفاعل مع عملائك: 5 طرق لتطوير مجتمع متفاعل على انستقرام سواء لحسابك الشخصي أو لعلامتك التجارية

5. تتبع تحليلاتك

يحتوي إنستقرام على بعض التحليلات الشاملة جدًا التي تتيح لك الحصول على نظرة شاملة لأدائك. على الرغم من وجود الكثير من المقاييس التي يمكنك استكشافها ، فإليك أهم المقاييس التي نوصي بالتعرف عليها جيدًا.

الوصول

من خلال مقاييس الوصول ، ستتعرف على عدد الحسابات الفريدة التي شاهدت مشاركتك.

إذا سجلت مشاركتك درجة وصول عالية أو منخفضة بشكل غير مألوف ، فيمكنك تقييم العوامل التي أدت إلى النتيجة. ما هي علامات الهاشتاق التي استخدمتها؟ متى نشرت؟ هل كانت عبارة الحث على اتخاذ إجراء (CTA) الخاصة بك واضحة؟

يمكن أن يساعدك طرح هذه الأسئلة بناءً على مقاييس الوصول في تحسين الحملات المستقبلية من أجل أداء أفضل.
مبيعات

حفظ المنشورات

تتيح عمليات الحفظ في إنستقرام للمستخدمين “حفظ” المنشورات لوقت لاحق عن طريق اختيار عنصر “إشارة مرجعية” في أسفل المنشور.

من خلال تتبع عمليات الحفظ بمرور الوقت ، يمكنك تحديد أجزاء المحتوى التي تؤدي إلى أكبر عدد من عمليات الحفظ وتعديل استراتيجية التسويق الخاصة بك على إنستقرام لتعكس ذلك.

التسويق عبر الانستقرام

التسويق المجاني على الإنستغرام

هل تملك ميزانية محدودة وتريد الاستفادة من ميزات التسويق المجاني على الإنستقرام؟ لا تقلق، ستساعدك معلومات الفقرة التالية للبدأ:

1. التبديل إلى الحساب التجاري في أسرع وقت ممكن

قبل أن تبدأ في التفكير في خطة التسويق الخاصة بك على إنستقرام، تأكد من أن لديك حساب إنستقرام تجاري.

من السهل تبديل ملفك الشخصي الحالي إلى حساب تجاري. ما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات الخاصة بك والنقر على “التبديل إلى الملف التجاري” للبدء.

هناك بعض الفوائد الواضحة لامتلاك ملف تعريف تجاري. على سبيل المثال، يمكن للمتابعين النقر فوق زر الاتصال الخاص بك للتواصل معك مباشرة من صفحة إنستقرام الخاصة بك تمامًا كما لو كانوا من موقع الويب الخاص بك.

يتيح لك الملف الشخصي للنشاط التجاري إنشاء إعلانات إنستقرام ونشرها دون الحاجة إلى استخدام أدوات Facebook الإعلانية. يمكنك أيضًا الوصول إلى أدوات تحليلات إنستقرام، المسماة Insights ، والتي توفر إحصائيات حول مرات ظهور منشوراتك ومدى وصولها.

بمجرد الحصول على الامتيازات المجانية المصاحبة للملف الشخصي للنشاط التجاري، عليك البدء في استخدامها لتتبع المقاييس وفهم جمهورك.

2. استخدم أدوات تسويق إنستقرام المجانية

لا تختلف الملفات الشخصية للأنشطة التجارية على إنستقرام كثيرًا عن الملفات الشخصية للأعمال على فيسبوك.

من خلال Insights ، يمكنك عرض إحصائيات مختلفة مثل مرات الظهور وبيانات المشاركة والمزيد.

يمكنك أيضًا الحصول على تفاصيل التركيبة السكانية لمتابعيك، بما في ذلك معلومات عن العمر والجنس والموقع والساعات الأكثر نشاطًا. يمكنك الحصول على رؤى محددة حول منشورات الأسبوع توضح لك عدد مرات الظهور التي حصلت عليها في تلك الفترة الزمنية وما هي أهم مشاركاتك.

هذه الأدوات المجانية لا تقدر بثمن لأنه يمكنك استخدامها لفهم كيفية تفاعل المستخدمين مع المحتوى الخاص بك بالضبط.

كلما زادت معرفتك بكيفية تفاعل المستخدمين مع منشوراتك، كلما تمكنت من ضبط المحتوى الخاص بك بشكل أفضل لزيادة المشاركة.

التسويق المدفوع في الانستقرام

1. إنشاء الإعلانات

أصبحت إعلانات إنستقرام شائعة على المنصة. وأفضل ما تقدمه هو إمكانية التحكم بالضبط في المبلغ الذي تريد إنفاقه عليها عن طريق تعيين ميزانية إعلانية.

يمكنك عرض إعلان دعائي واحد فقط أو عدة إعلانات مع ميزة التدوير.

يمنح هذا العلامات التجارية القدرة على استهداف جمهورها بطريقة جديدة تمامًا. فسابقا، كان من الممكن فقط للمستخدمين الذين يتابعون حسابك رؤية تحديثاتك وصورك.

الآن، يمكن للعلامات التجارية الترويج لصورها لأي شخص يناسب جمهورها المستهدف لزيادة مدى وصولها إلى أبعد من أي وقت مضى.

بالنسبة للإعلانات الدعائية، استخدم المحتوى الجذاب الذي يجذب الفئة السكانية المستهدفة التي تريد وضع الإعلان أمامها.

قم بتشغيل منشورات متعددة لجماهير مختلفة في وقت واحد لمزيد من المشاركة. ضع في اعتبارك أن هناك العديد من الأشكال المختلفة للإعلانات الدعائية التي يمكنك نشرها ، مثل:

  • صورة فوتوغرافية
  • فيديو
  • إعلانات مدورة / إعلانات ديناميكية
  • القصص

تعد قصص إنستقرام، سواء كانت ممولة أم لا، طريقة رائعة للتواصل مع المتابعين.

2. قم بالشراكة مع المؤثرين من أجل وصول أوسع

إذا كنت ترغب في الوصول إلى العملاء المحتملين على إنستقرام، فإن أسرع طريقة للقيام بذلك هي من خلال المؤثرين الذين قاموا بالفعل ببناء جمهور مع عدد كبير من المتابعين.

يشتري المزيد والمزيد من الأشخاص خدمات أو منتجات بناءً على ما يرونه في خلاصتهم من الأشخاص المؤثرين الذين يتابعونهم. يثقون بهم.

إذا كنت شريكًا مع المؤثر المناسب في مجالك، فيمكنك إبراز علامتك التجارية أمام هؤلاء المستخدمين.

تتمثل الخطوة الأولى في محاولة تحديد عدد قليل من المؤثرين الذين لديهم جمهور ذي صلة بمنتجك أو خدمتك.

إذا قمت ببناء علاقة عمل جيدة مع العديد من المؤثرين، فسوف تقوم ببناء وعي دائم بالعلامة التجارية مع جمهور جديد.

كيفية استخدام الهاشتاق في إنستقرام

إذا كنت تبحث عن إنشاء تفاعل فوري، فإن علامات الهاشتاق التفاعلية هي طريقة رائعة للحصول عليها.

يمكن للعملاء بعد ذلك استخدام العلامة لنشر المحتوى الذي تم إنشاؤه من قبل المستخدم. يتيح ذلك للمستخدمين البحث في جميع المنشورات المتعلقة بعلامتك التجارية.

يتيح لك أيضًا البحث بسهولة في الصور التي قد ترغب في إعادة نشرها على صفحتك الخاصة. يعد إنشاء علامة تصنيف يمكن لشركتك (والمستخدمين الآخرين) البحث عنها إعلانًا مجانيًا.

في كل مرة ينشر فيها شخص ما صورة باستخدام العلامة، فإنه يعرض شركتك لمتابعيه.

التجارة الالكترونية في الإنستقرام

منصة انستقرام من أسهل المنصات الإلكترونية التي لا تشترط الكثير من الأمور والشروط لبدء العمل والتجارة من خلالها، وهذا يعد من أهم وأقوى الأسباب التي تحفز العديد من أصحاب الأنشطة التجارية والتجار في بدء تجارتهم عبر انستقرام.

وأهم وأبرز مميزات التجارة عبر انستقرام والدوافع التي تشجع كل تاجر أو صاحب أعمال وعلامة تجارية على إنشاء حساب أعمال عبر انستقرام والعمل به هي كالتالي:

1- إجراءات الاشتراك السهلة والبسيطة

2- تجربة تسوق أسهل للعملاء

3- العبور في مراحل قمع المبيعات بشكل أسرع

استراتيجيات التسويق عبر الإنستقرام

سواء كنت مبتدئًا أو تتطلع إلى تعزيز إستراتيجية التسويق الخاصة بك على Instagram ، يمكن أن تساعدك الخطوات التالية في صياغة حملات مدروسة وناجحة.

ضع بعض الأهداف

ستختلف هذه من عمل إلى آخر، اعتمادًا على هدفك النهائي. سواء كنت تتطلع إلى اكتساب عملاء محتملين جدد أو وضع علامتك التجارية كشركة رائدة في المجال ، فأنت بحاجة إلى أهداف محددة بوضوح تعمل حملاتك على تحقيقها.

ابحث عن الكلمات المفتاحية

تعد الكلمات المفتاحية أمرًا ضروريًا لأي حملة رقمية ناجحة.فعلى الرغم من أن إنستقرام هي مكان للصور المرئية المذهلة، إلا أن الكثير من الاكتشافات تحدث من خلال استخدام الهاشتاق. نظرًا لأن المنصة تعتمد بشدة على علامات الهاشتاق لمساعدة المستخدمين في العثور على المحتوى ذي الصلة، تعمل الكلمات المفتاحية كأساس للاكتشاف عليها.

حدد جمهورك

لقد أثبتنا بالفعل أن جمهور إنستقرام ضخم، لكن هذا لا يعني أن جمهورك موجود. من خلال وجود جمهور محدد بوضوح، فإنك تزيد من فرص الوصول إلى الأفراد الذين من المرجح أن يتخذوا الإجراء الذي تريده.

حللل المنافسين

عند إنشاء إستراتيجية التسويق الخاصة بك على إنستقرام، تعمق في بيانات المنافسين لتحصل على عرض دقيق لأدائهم. من خلال مقارنة بيانات المنافسين ببياناتك، يمكنك الحصول على رؤية واقعية للأداء وتصميم استراتيجياتك وفقًا لذلك.

أسرار التسويق عبر الإنستقرام

دعنا نستكشف بعض الاختراقات غير المعروفة على انستقرام لتحقيق أقصى استفادة من هذه المنصة. ونوصي بتنزيل أحدث إصدار من التطبيق لتطبيق هذه النصائح.

1. انشر على إنستقرام في أفضل الأوقات.

مستخدمو إنستقرام نشطون في جميع أوقات اليوم. ومع ذلك، هناك عدد قليل من الأوقات المثلى للنشر على إنستقرام. للحصول على ذروة المشاركة، فإن أفضل الأوقات للنشر على إنستقرام Instagram هي بين 1 مساءً و5 مساءً. يميل العديد من المستخدمين إلى التفاعل مع المزيد من المحتوى أثناء ساعات خارج العمل في أيام الأسبوع.

2. ربط إنستقرام بصفحتك على فيسبوك.

الشيء الوحيد الذي يجعل Instagram فريدًا هو أنه يمكنك مشاركة المحتوى الخاص بك بسلاسة عبر الشبكات الاجتماعية الأخرى.

إن ربط إنستقرام الخاص بك بحساباتك الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك يزيد من عدد المتفاعلين مع مشاركاتك.

3. مشاهدة المشاركات التي أعجبتك.

يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التي أعجبتك في قائمة إعدادات إنستقرام. (تذكر، انقر فوق الأسطر الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا من ملف التعريف الخاص بك وانقر فوق “الإعدادات” في الجزء السفلي.) من هناك، انقر فوق “المنشورات التي أعجبتك“.

4. أعد ترتيب فلترات إنستقرام.

لزيادة الإنتاجية إلى الحد الأقصى، يتيح لك إنستقرام إعادة ترتيب الفلترات لوضع الفلترات التي تستخدمها غالبًا في البداية. لإعادة ترتيب الفلترات أو إخفائها، افتح محرر إنستقرام. قم بالتمرير إلى أقصى اليمين وانقر فوق رمز الإعدادات. استمر في الضغط على الخطوط الرمادية الثلاثة لإعادة ترتيب المرشحات، أو قم بإلغاء تحديدها لإخفائها.

5. إخفاء المشاركات التي تم وضع علامة باسمك فيها.

إذا قام شخص ما بوضع علامة عليك في مشاركة، فستظهر عندما تنقر على أيقونة الشخص في القائمة ضمن صفحتك على إنستقرام. يمكن لمتابعيك رؤية هذا أيضًا.

يمكنك إخفاء علامة تم وضعها باسمك على أحد الصور عبر فتح الصورة التي تريد إخفاء علامتها والنقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا. ثم انقر فوق خيارات الصورة ، ومن هناك يمكنك إزالة العلامة.

يمكنك أيضا تشغيل خيار الإضافة الأوتوماتيكية. من الآن فصاعدًا، سيتم إعلامك عندما يضع أحد الأشخاص علامة باسمك في إحدى الصور. عندما يحدث ذلك ، انقر فوق الصورة التي تم وضع علامة عليها واختر إظهار في الملف الشخصي.

6. حفظ الصور وبناء المجموعات.

هناك الكثير من المحتويات الرائعة على إنستقرام. ربما تكون قد شاهدت محتوى من قبل المنافسين تريد محاكاته، أو ربما وجدت بعض المحتوى الذي أنشأه المستخدمون وتريد إعادة نشره. كيف يمكنك حفظ هذا المحتوى للوصول إليه لاحقًا؟ حسنًا، يجعل إنستقرام الأمر سهلاً – من خلال المحتوى المحفوظ.

في موجز إنستقرام الخاص بك، يمكنك الإعجاب والتعليق وإرسال الرسائل. يمكنك أيضًا حفظها باستخدام رمز الشريط الموجود في الزاوية اليمنى. عندما تنقر عليه ، سترى حفظ في المجموعة على الجزء السفلي من المنشور. إذا كانت الصورة أو مقطع الفيديو الذي حفظته يقع ضمن مجموعة محددة، مثل محتوى UGC أو مصدر إلهام ، فيمكنك إنشاء مجموعة لهذا المحتوى.

7. الاستفادة من المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم.

يمكن أن تتطلب مواكبة إنستقرام الخاص بك الكثير من العمل، خاصة إذا كنت تدير شبكات اجتماعية متعددة في وقت واحد. كما ذكرت في بداية هذا الدليل ، لكي تحقق النجاح على إنستقرام، يجب أن تكون مستعدًا لنشر المحتوى والمشاركة بانتظام. إذا كان هذا يبدو مخيفًا، فلا تقلق؛ لقد وجدنا الحل الأمثل لكليهما، المحتوى المقدم من العملاء.

المحتوى الذي ينشئه المستخدم أو العميل (UGC) هو المحتوى الذي يعرض علامتك التجارية أو منتجك وينشره عملاؤك ومستخدموك ومتابعوك على شبكاتهم. يعد مثالًا رائعًا للتسويق الشفهي ويساعد في زيادة الوعي بالعلامة التجارية والتحويلات. ويمكنك استخدام هذا المحتوى لشبكاتك الخاصة.

هناك عدة طرق مختلفة لاستخدام المحتوى الذي ينشئه المستخدمون. تشغل بعض العلامات التجارية علامة هاشتاق وتطلب من عملائها استخدامها عند النشر عن منتجاتهم. ثم تتبع الشركة علامة التصنيف هذه لاكتشاف محتوى جديد وتطلب من الشخص الإذن لمشاركة صورته. تدير العلامات التجارية الأخرى حملات ومسابقات محددة بواسطة المحتوى الذي ينشئه المستخدمون لجمع الكثير منه في وقت واحد و “ملأ” الصفحات الرئيسية للمتابعين بمحتوى خاص بالعلامة التجارية.

8. تغيير مدير الحساب بين الحين والآخر.

يستحق مدير وسائل التواصل الاجتماعي أو فريق الإدارة استراحة بين الحين والآخر! ضع في اعتبارك تعيين “مديرين” ضيوف أو إجراء عمليات تبديل للموظفين على إنستقرام الخاص بك. تسمح لك هذه الإستراتيجية بتنويع المحتوى الخاص بك وتزويد متابعيك بنظرة من وراء الكواليس على شكل العمل في شركتك أو طريقة حياة موظفيك وسير أعمالهم.

9. اجعل إنستقرام الخاص بك مساحة تفاعلية.

في حين أن الإعجابات والتعليقات هي أجزاء مهمة من تفاعل إنستقرام، إلا أن هناك طرقًا أخرى لتحويل موجز إنستقرام الخاص بك إلى مساحة للتفاعل مع متابعيك. ضع في اعتبارك هذه النصائح:

  • قم بإجراء “اسألني أي شيء” (AMA) أسبوعيًا أو شهريًا بمساعدة الموظفين أو المديرين التنفيذيين حيث يمكن للمتابعين ترك أسئلة في التعليقات.
  • انشر عدًا تنازليًا لإصدار منتج أو حدث.
  • قم بإعداد مسابقة تطلب من المتابعين التعليق و / أو مشاركة منشوراتك في قصص إنستقرام الخاصة بهم كطرق دخول للمسابقة.
  • انشر معلومات حول منتجاتك واطلب التعليقات والمراجعات في التعليقات.

هذه كلها استراتيجيات لجعل إنستقرام الخاص بك مساحة تفاعلية ومحادثة أكثر.

كتب التسويق عبر الإنستقرام pdf

يمكنك قراءة هذا الكتاب المميز من مكتبة تواصل الرقمية لمعرفة المزيد من المعلومات عن التسويق على الانستقرام:

أسرار استخدام شبكة انستقرام pdf

تعلم التسويق عبر الإنستقرام

إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من إستراتيجيتك على Instagram ، أو الحصول على المزيد من المتابعين، أو مجرد معرفة كل ما يمكنك معرفته عن الشبكة الاجتماعية، فهذه هي أفضل دورات التسويق على Instagram التي نوصي بها لك.

دورة التسويق عبر الإنستقرام

  • Hype Your Brand on Instagram

المصدر: creativelive.com

ألا تريد الاستفادة من قوة وشغف Instagram في العالم؟ هذه هي الدورة التي تحتاجها فقط.

ستعلمك دورة “Hype Your Brand on Instagram” التي أنشأتها ودرستها Sue B. Zimmerman كل ما تحتاج لمعرفته حول الاستفادة من قوة Instagram. والمعدة هي معلمة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومتحدثة ومدربة أعمال متخصصة في تعليم رواد الأعمال والمديرين التنفيذيين والمتخصصين في التسويق كيفية استخدام Instagram لتعزيز علامتهم التجارية ودفع أعمالهم إلى الأمام.

  • Instagram Marketing 2020: Complete Guide To Instagram Growth

المصدر: udemy.com

تحتوي دورة Udemy هذه على أكثر من 50 محاضرة تشكل دورة مدتها 4.5 ساعة.

ستمنحك هذه الدورة:

نصائح حول كيفية إنشاء حساب على Instagram لعلامتك التجارية.
نصائح حول جذب 10000 متابع حقيقي.
تعرف على كيفية تحويل متابعيك إلى عملاء يدفعون

أسئلة شائعة :

كيف تنجح في التسويق عبر الانستقرام؟

ابدأ بإعداد ملف تعريف تجاري وملء سيرتك الذاتية. ثم حدد الأهداف – هل تريد بيع المنتجات أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو أي شيء آخر؟ استخدم أهدافك لتوجيه استراتيجية التسويق الخاصة بك على إنستقرام.

هل التسويق على الانستقرام مربح؟

مع أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا، يعد إنستقرام المنصة المثالية للوصول إلى جمهورك وتنمية أعمالك. لذا سيكون التسويق عليه مربحا، إذا اتبعت استراتيجية قوية ومدروسة.

ماهو الهاشتاق في الانستقرام؟

الهاشتاق في الانستقرام، هو أي كلمة أو جملة يسبقها علامة الـ # ويجمع الهاشتاق في انستقرام كما في أي منصة بين المنشورات التي تحتوي عليه في مكان واحد.

كيفية التسويق بالعمولة على الانستقرام ؟

يمكنك نشر روابط التسويق بالعمولة في وصف حسابك على انستقرام أو في المنشورات أو الإعلانات أو القصص.

الخلاصة

رأينا معا أهمية التسويق على إنستقرام وأهم طرق وأسرار هذه المنصة، نتمنى أن تفيدكم هذه المعلومات وأن تتألق أعمالكم على إنستقرام، هل لديكم أي معلومات أو تجارب ترغبون بمشاركتها معنا؟ لا تترددوا في كتابتها في التعليقات!

المصادر:

neilpatel.com

shopify.com




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Ramadan Shuaib

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 585

    Sara Shaheen

    الرتبة: مشترك النقاط: 95

    Rssm

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3060

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7591

    Rawan Omar

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    العلاء الزايد

    الرتبة: مشترك النقاط: 175

    A Aa

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5080

    Ismail Batta

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1720

    rahma soussi

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 745

    Robin Hoodi

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 370
    بالاضافة إلى 2.8k شخص آخر