افضل استراتيجيات التسويق عبر السناب تشات

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

 هل فكرت في سناب شات كواحدة من أبرز الوسائل للوصول إلى جمهورك؟ يعتبر سناب شات واحداً من أكثر المنصات شعبية بين الشباب وقد أصبح، بشكل متزايد، ملتقى العلامات التجارية التي ترغب في الانفراد والتميز. دعونا نغمر أنفسنا في عالم سناب شات ونكتشف سرّ جاذبيته في عالم التسويق، وكيف يمكنك التسويق عليه بطريقة احترافية تخلق لك فرصًا غير متوقعة.

لنبدأ..

ما هو التسويق عبر سناب شات؟

التسويق عبر سناب شات هو استخدام منصة سناب شات، التطبيق الاجتماعي الشهير، للترويج للمنتجات أو الخدمات أو بناء الوعي حول العلامة التجارية. تتميز منصة سناب شات بأنها تركز بشكل رئيسي على المحتوى المرئي، مثل الصور ومقاطع الفيديو القصيرة المعروفة باسم “السنابات”.

اليك بعض مزايا التسويق عبر سناب شات:

  1. جمهور شاب: يعتبر سناب شات من أكثر الشبكات شعبية بين الشباب، مما يجعله مثاليًا للعلامات التجارية التي تستهدف هذه الفئة العمرية.
  2. التفاعل العالي: تميل السنابات إلى تحقيق معدلات تفاعل عالية، حيث يشاهد المستخدمون السنابات كمحتوى أكثر شخصية وحميمية.
  3. فرص إعلانية متنوعة: يقدم سناب شات مجموعة من الحلول الإعلانية، مثل الفلاتر الجغرافية والقصص المدفوعة وإعلانات الفيديو.
  4. تجربة حقيقية وحية: توفر القصص والسنابات فرصة للعلامات التجارية لإظهار جوانب حقيقية وغير مكلفة من نشاطها، سواء كان ذلك في الأحداث المباشرة أو اللمحات من الكواليس.

في الواقع، التسويق عبر سناب شات يتطلب مزيجًا من الإبداع والاستراتيجية للوصول إلى الجمهور المستهدف بشكل فعال وتحقيق الأهداف المرجوة من الحملة التسويقية.

ما هو التسويق عبر السناب تشات؟

لماذا التسويق عبر سناب ؟ 

  • لا يوجد الكثير من المنافسة، وبالتَّالي يمكن لك أن تتميز بسهولة.
  • لا توجد خوارزمية لإخفاء مشاركاتك.
  •  إذا أضاف المستخدم نشاطك التِّجاري كصديق، فيمكنه بسهولة معرفة أنك أضفت قصة و تشغيلها. 
  • هناك عدد قليل من الإعلانات ولا توجد قيود لتخفيف رؤية المحتوى الخاص بك والتفاعل معه.
  • يمكنك الإعلان على سناب تشات مقابل أقل من (5) دولارات. وعَبر هذا الحدِّ المنخفض، يمكنك اِختبار إعلاناتك وتحسينها بأيِّ ميزانية.

هل اِقتنعت أم تحتاج إلى المزيد من الأسباب؟

اقرأ أيضا:

اهمية التسويق عبر السناب شات

طريقة التسويق على سناب شات

1. قم بإنشاء حساب سناب شات شخصي.

قبل أن تبدأ في التَّسويق الإلكتروني عبر السناب تشات، ستحتاج إلى إنشاء حساب شخصي. يمكن أن يساعدك حساب سناب تشات الشَّخصي على فهم التفاصيل الدَّقيقة، لكيفية استخدام الأشخاص الحقيقيين للمنصة، مما يساعدك في النهاية، على اِتخاذ قرارات أفضل وإنشاء محتوى أفضل.

2. سجل لإنشاء حساب سناب تشات للأعمال الخاصة بك.

بمجرد معرفة أساسيات حساب سناب تشات الشخصي الخاص بك، يحين الوقت لإنشاء حساب الأعمال. قم بربط حساب الأعمال الخاص بك، بحسابك الشخصي على سناب تشات، لإطلاق صفحتك رسميَّاً.

لمعرفة تفاصيل عملية التسجيل راجع فقرة إنشاء حساب تجاري على السناب تشات في الأسفل

3. قم بإنشاء خطَّة لقياس النَّتائج.

لا تُقدم تحليلات سناب تشات الكثير من المعلومات، فهي تقتصر على المشاهدات، ولقطات الشاشة، والرُّدود، لا يمكنك حتى الحصول على إجمالي عدد المتابعين، بدلاً من ذلك، هناك رقم يُظهر مجموع الرَّسائل التي ترسلها وتستقبلها.

بغض النَّظر عن كل هذا، يمكنك اِستخدام هذه المقاييس بشكل فعَّال، وذلك عبر اِتباع النَّصائح التَّالية:

سيسمح لك النظر إلى معدل الاِحتفاظ؛ (النسبة المئوية للأشخاص الذين يشاهدون كل لقطة من قصتك)، بِمقارنة القصص مع بعضها البعض، لمعرفة أيُّها يعمل بشكل أفضل.

كما يمكنك قياس الاِهتمام العام، عبر النَّظر إلى النسبة المئوية للأشخاص، الذين اِنخفض عددهم بعد اللَّقطة الثانية. إذا انخفض (30%) من جمهورك بعد اللقطة الثانية، فربَّما تحتاج لتطوير إعلاناتك.

يمكن أن تساعدك مراجعة التَّعليقات النَّوعية في فهم نجاحك بشكل أفضل. إذا كان الأشخاص يُرسلون إليك رسائل لإخبارك بأنهم يحبُّون آخر مشاركة لك، فربما تكون على المسار الصحيح.

وهناك مشكلة أخرى في تحليلات سناب تشات، فمن أجل جمع الأرقام بدِّقة، تحتاج إلى تسجيل الدُّخول وكتابتها بنفسك، أو أخذ لقطة للشاشة بعد (24) ساعة بالضبط، من نشر الإعلان، فجميع الأرقام تختفي إلى الأبد. 

4. التركيز على التَّنوع.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على جمهور متفاعل، فمن المُهم أن تلتزم بنشر محتوى سناب شات مذهل باستمرار ومفتاح ذلك هو نشر محتوى مُتنوِّع. يحب مستخدمو سناب تشات اِستهلاك القِصص، والمعلومات، بتنسيقات مُختلفة، ويوفر التَّطبيق مساحة كبيرة للإبداع.

5. اِبحث عن طرق إبداعيَّة لبناء جمهورك.

في معظم الشبكات الاِجتماعية، من السَّهل التصفح والعثور على الأشياء التي قد تهمك. على سبيل المثال؛ قد تبحث في انستقرام عن علامة هاشتاج معينة، أو تبحث عن صور مُميَّزة بموقع معين. ومع ذلك، فإن سناب تشات لا يجعل “قابلية الاكتشاف” سهلة. ونتيجة لذلك، يتطلب منك بناء الجمهور أن تكون مُبدعاً إلى حدٍّ ما.

  • قُم بوضع خطة ترويجيَّة طويلة الأجل، لإِبقاء جمهورك على اِطلاع دائم بما سيحدث.
  • اِستفد من الشُّركاء أو المؤثِّرين.
  •  اِدعُ الآخرين ليكونوا مُميَّزين في حسابك، واِطلب منهم نشر الخبر على شبكتهم.
  • اِبحث عن فرصة للمشاركة في حدث أو فعاليَّة ذات صلة، واِستفد من جمهورها. 

 

اسياسيات التسويق عبر السناب شات

استراتيجية التسويق عبر سناب شات

 1 . التَّسويق المجَّاني على السناب شات

إذا كنت تتطلع إلى التَّواصل مع مجتمعك بطريقة جديدة، دون زيادة ميزانيتك الإعلانية، ففكِّر في تنفيذ واحدة، أو أكثر من الإستراتيجيات الثلاث التالية:

  1. شارك لقطات من وراء الكواليس

ماذا يحدث في المكتب، خلال الإجازات أو بعد الدوام؟ يُحب مُستخدمو سناب تشات تلقِّي رؤىً حصريَّة حول العلامات التِّجارية التي يتابعونها – لذا اِمنحهم ذلك!

شارك الشخصية الكامنة وراء علامتك التجارية، مع مستخدمي سناب تشات، وستتمكن من التواصل وتطوير علاقات دائمة، وذات مغزى مع بعض المُعجبين الأكثر حماساً.

  1. قدم كوبونات وخصومات

سناب تشات هو ملك الخصومات. اِستفد من القدرة على إنشاء رسائل تختفي في غضون 24 ساعة، لتقديم عروض خاصة، وكوبونات وخصومات، لجذب المتابعين إلى موقع الويب الخاص بك، أو إلى متجرك.

إذا اِعتاد المتابعون على تلقي صفقات مُتكررة من خلال حساب سناب تشات الخاص بك، فسيقومون بالتَّأكيد بالتَّواصل بشكل منتظم، مما يسِّهل مشاركة رؤى إضافية، حول علامتك التجارية ومنتجاتك وبناء تفاعل العملاء وولائهم.

  1. قم بسرد القصص

تتكون قصص سناب تشات من صور أو مقاطع فيديو قصيرة، تظلُّ مَرئيَّة لمدة (24) ساعة، ولأيِّ قصَّة القدرة على الاِنتشار السريع، لأنَّ الأصدقاء سيكونون مُتحمِّسين لِمُشاركة كل ما يعتقدون أنه ممتع أو ترفيهي.

بصفتك شركة، يمكنك تحقيق أقصى اِستفادة من هذه الميَّزة، عن طريق إنشاء مقاطع فيديو قصيرة، أو إرشادية، أو أشكال أخرى من المحتوى الجذاب، لِجذب جمهورك. 

– كيفية استخدام الهاشتاق في  السناب تشات

نظراً لأنَّ سناب تشات إحدى أكثر منصَّات التَّواصل الاِجتماعي شُيوعاً، فمن المُتوقَّع أن تكون علامات الهاشتاج جزءاً لا يتجزأ منه، لكنَّها في الواقع ليست كذلك.

قد تعرف أن تويتر هو الذي بدأ في استخدام علامات الهاشتاج. اِختارت منصات التواصل الاجتماعي الأخرى نسخها. لكن بالطَّبع، لا يؤمن الجميع بتقليد الآخرين، أو اِتباعهم تماماً مثل سناب تشات، والذي قد يجعل، أو لا يجعل المنصة أكثر جاذبية للمستخدمين.

نادراً ما سترى أي علامات (#hashtags) على سناب تشات. هذا لأن المنصة لا تتعرَّف على علامات الهاشتاج بنفس طريقة اِنستقرام أو تويتر. لذلك، عندما تحاول كتابة (#) في شريط البحث، فلن تحصل على نتائج ذات صلة.

يستخدم سناب تشات بعض البدائل المُماثلة، التي يُمكنك اِستخدامها مثل الفلاتر الجغرافية Geofilters

 

كيفية استخدام الهاشتاغ في الستاب شات

 

– إنشاء حساب تجاري على السناب تشات

لا يوجد فرق تقريباً بين الحساب الشخصي، وحساب الأعمال على سناب تشات. الاِختلاف الحقيقي الوحيد؛ هو أنك بحاجة إلى حساب تجاري للدَّفع، لإطلاق إعلانات التَّسويق الإلكتروني عبر السناب تشات. ومع ذلك؛ لا يزال بإمكانك تسويق شركتك، وإنشاء متابعين، والتواصل مع المتابعين بحساب شخصي، لذا يُمكنك البدء باِستخدام حساب شخصي للتَّعلم.

إليك كيفية إعداد حساب شخصي وربطه بالحساب التّجاري:

  • قُم بتنزيل تطبيق سناب تشات من (App Store) أو (Google Play).
  • اِفتح التَّطبيق، وانقر فوق “تسجيل”، وأدخل اِسمك الأول والأخير.
  • يجب أن يكون عمرك (13) عاماً أو أكثر، لاِستخدام الأداة، ستطلب الشاشة التالية عيد ميلادك.
  • قُم باِختيار اسم المستخدم الذي تريده.
    • لاحظ أن اسم المستخدم الخاص بك، يجب أن يكون غير مستخدم من قبل، ولا يمكن تغييره لاحقاً. لذا اِختره بعناية واِحصل على الموافقة من صانعي القرار الضَّروريين في شركتك قبل اختياره.
  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك. 
  • قم بتعيين كلمة المرور الخاصة بك.
  • قم بإعداد ملف التَّعريف الجديد الخاص بك.

– ربط حساب الأعمال بحسابك الشخصي على سناب تشات

قم بملأ نموذج التَّسجيل الذي ستقوم فيه بإدخال اسم عملك، واسمك، والبريد الإلكتروني الخاص بالعمل، وموقع الشركة، وعملتها الرَّئيسيَّة؛ مثل الدُّولار، والجنيه، وما إلى ذلك. اِضغط على “متابعة” في الجزء السفلي، واِتَّبع التَّعليمات لربط حساب الأعمال الخاص بك، بحسابك الشخصي على سناب تشات، وإطلاق صفحتك رسميَّاً.

 2 . التسويق المدفوع “الترويج” في  السناب تشات

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من التَّفاعل والزيارات من حساب سناب شات الخاص بك، فهناك العديد من خيارات الإعلانات المَدفوعة الرَّائعة على سناب تشات، والتي تتميز بها هذه المنصة.

 

التسويق المدفوع في السناب شات

أنواع إعلانات سناب تشات

دعنا نراجع الأنواع الرَّئيسية للإعلانات، التي يمكنك استخدامها في اِستراتيجية التَّسويق الإلكتروني عبر السناب تشات:

  • إعلانات سناب Snap Ads

إعلانات سناب هي إعلانات بملء الشَّاشة، وإعلانات جوال تظهر بين، أو بعد المحتوى، على سناب شات، مثل القِصص. يمكن أن تكون إعلانات سناب بتنسيق صور، وفيديوهات، وصور GIF، والمزيد، وتستمر حتى عشر ثوانٍ.

يمكنك أيضاً، تضمين مِيزة التَّمرير للأعلى، للكشف عن مزيد من المعلومات، مثل مقالة، أو مقطع فيديو أطول، أو صفحة موقع ويب، أو عبارة “تحثُّ على اِتخاذ إجراء” لتثبيت التَّطبيق.

  • العدسات Lenses

يمكن للعلامات التِّجارية أيضاً، الإعلان عن العدسات لإنشاء تجربة لمستخدمي سناب تشات. يمكن للمستخدمين إضافة العدسة إلى صورتهم، أو مقطع الفيديو الخاص بهم، وإرسال اللَّقطات إلى أصدقائهم أو القصة. يتمُّ استخدام الواقع المُعزَّز، لإضافة كائنات، وشخصيات إلى اللَّقطات الشَّخصية.

  • إعلانات القصَّة Story Ads

توفر هذه الإعلانات لشركتك لوحة خاصة في قسم الاِكتشاف في التَّطبيق. يسمح هذا المُربَّع لزُّوار التَّطبيق بالاِطَّلاع على مجموعة من (3 إلى 20) من اللقطات التي تحمل علامتك التجارية. يُعد هذا خياراً رائعاً إذا كنت تبرز محتوى فيديو جديداً، أو تعرض للمتابعين مجموعة منتجات جديدة.

  • إعلانات المنتج Product Ads

يُعدُّ هذا خياراً رائعاً إذا كُنت تبحث عن عرض مُنتجاتك، و / أو خدماتك، و / أو تجاربك في شكل إعلان قابل للتَّسوق. وتتوفر خيارات مُتنوِّعة لإعلانات المنتجات، والتي يمكنك، من خلالها، عرض خط إنتاجك الحالي للمساعدة في تطوير، وأتمتة إعلانات حملاتك على سناب تشات.

  • الفلترات Filters

كعلامة تجارية، يُمكنك إنشاء فلتر خاص بك على سناب تشات. تَتمُّ مُشاهدة الفلترات من قبل (40-60%)، من مُستخدمي سناب تشات يومياً، لذا فهي شكل رائع من الإعلانات، أثناء تواجد مُتابعيك في موقع معين. يُمكن إتاحتُها لجميع المستخدمين، أو في مواقع محددة.

كيف تنشء إعلانات سناب شات ولماذا هي مهمة؟

 

انواع اعلانات السناب شات (1)

أفكار لمحتوى سناب شات

هناك العديد من الأفكار المختلفة لمحتوى سناب شات، ويمكن أن تختلف هذه الأفكار بناءً على علامة تجارية وجمهورها المستهدف. ومع ذلك، إليك بعض الأفكار العامة التي يمكنك من خلالها البدء:

  • العروض والتخفيضات: يمكن أن يساعدك تقديم عروض وتخفيضات على المنتجات أو الخدمات الخاصة بك على جذب انتباه العملاء المحتملين وحثهم على اتخاذ إجراء. يمكنك استخدام قصص سناب شات للإعلان عن هذه العروض والتخفيضات.
  • المحتوى التعليمي: يمكن أن يساعدك إنشاء محتوى تعليمي حول منتجاتك أو خدماتك على بناء الثقة مع العملاء المحتملين. يمكنك استخدام مقاطع الفيديو أو القصص لمشاركة نصائح وحيل وأفضل الممارسات.
  • المحتوى التفاعلي: يمكن أن يساعدك إنشاء محتوى تفاعلي على مشاركة جمهورك وبناء علاقة معه. يمكنك استخدام استطلاعات الرأي، والأسئلة، والألعاب، وأنواع المحتوى الأخرى التي تحث المتابعين على التفاعل.
  • المحتوى وراء الكواليس: يمكن أن يساعدك مشاركة محتوى وراء الكواليس في جعل علامتك التجارية تبدو أكثر جاذبية وإنسانية. يمكنك استخدام القصص لمشاركة اللحظات الفريدة من وراء الكواليس، مثل مقابلات مع الموظفين أو نظرة داخل عمليات الإنتاج.
  • المحتوى الترفيهي: يمكن أن يساعدك إنشاء محتوى ترفيهي على جذب انتباه العملاء المحتملين وإلهائهم. يمكنك استخدام مقاطع الفيديو الكوميدية أو القصص الممتعة لجعل جمهورك يشعر بالسعادة.

فيما يلي بعض الأفكار الإضافية لمحتوى سناب شات:

  • شارك قصصًا عن عملك الخيري أو جهودك المجتمعية.
  • قم ببث مباشر من الأحداث أو المؤتمرات.
  • قم بإجراء مقابلات مع الخبراء أو المشاهير.
  • شارك نصائح وحيل حول موضوعات ذات صلة بعلامتك التجارية.
  • قم بتشغيل مسابقات أو عروض ترويجية.

من المهم أن تستمر في تجربة أفكار جديدة لمحتوى سناب شات. كلما زادت إبداعك، زادت احتمالية جذب انتباه جمهورك وبناء علاقة معه.

اكتب نسخة إعلانية جذَّابة

 

  1. استخدم اِختبار التَّشغيل المُنفصل على سناب تشات لإنشاء محتوى إعلان ذو أداء أعلى

يُعدُّ اِختبار التَّشغيل المُنفصل، أو اِختبار (A / B) أمراً بالغ الأهمية، لتحسين مُعدَّلات التَّحويل. يُساعدك على التَّركيز على ما ينجح، والتخلص مما لا ينجح. الأهم من ذلك، أنه يساعد على توفير المال.

لقد ولَّت الأيام التَّي تضخ فيها ميزانيتك الإعلانية بالكامل على حملة ذات نتائج غير مرضية. باِستخدام اختبار (A/B)، يمكنك الجَمع بين العناصر الأكثر فاعلية لزيادة عائد الاستثمار، وتقليل مخاطر الفشل، وإنشاء إستراتيجية إعلانية ناجحة.

يُمكنك داخل لوحة تَحكم الإعلانات، اِختبار مُتغيرات مختلفة مثل:

  • التَّصاميم.
  • الجمهور.
  • الموضع.
  • الهدف.
  1. اِستخدم مِيزة عدسة الواقع المُعزَّز القابلة للتَّسوق

ما هو الواقع المعزز للتسوق بالضبط؟

يتيح فلتر الواقع المعزز للمستخدمين، التَّفاعل مع علامة تجارية أو منتج ما. فيمكن تجربة منتجات مُختلفة على سبيل المِثال؛ مُنتجات الشِّفاه والعينين، تجلب هذه الميزة الرَّائعة، تجربة التَّسوق الشخصية إلى المنزل، مما يؤدي إلى تطوير تجربة التجارة الإلكترونية.

يمكنك الاِختيار من بين ثلاث فئات من الواقع المُعزَّز للتَّسوق:

  • الموقع الإلكتروني: يأتي مع زر “اِشترِ الآن“. لديه خيار الاِرتباط بصفحة مُنتج، ويعمل بشكل أفضل مع التَّجارة الإلكترونية.
  • الفيديو: يحتوي هذا الخَيار على زر “مشاهدة“، وهو رائع للتَّرويج لمحتوى مثل؛ مقاطع دعائيَّة لفيلم.
  • التَّثبيت: يقوم زر “التَّثبيت الآن” بنقل المُستخدمين إلى (Google Play) أو (App Store) لتنزيل التَّطبيق.

ما هي فوائد إنشاء إستراتيجية إعلانات سناب تشات عبر عدسات الواقع المُعزز؟

  • الوعي بالعلامة التجارية: نالت العدسات على سناب تشات على أكثر من (2) تريليون مشاهدة، وتم إنشاء (2) مليون عدسة باِستخدام (Lens Studio).
  • زيادة في المبيعات، وانخفاض في معدل الإعادة: المُستخدمون الذين يتعاملون مع الواقع المعزز، أكثر عرضة بمرتين لإجراء عملية شراء، ويقل اِحتمال إرجاع مُنتج بنسبة (30%).
  1. اِستخدم رؤى الجمهور

تُعتبر رؤى الجُمهور في سناب تشات، أداة قوية للمسوِّقين، فهي توفِّر ثروة من المعلومات حول جمهورك، ويمكن أن تُساعدك على تعديل حَملاتك، لتحسين مُعدِّل التَّحويل.

داخل لوحة التَّحكم، يمكنك مقارنة وإنشاء شرائح جمهور جديدة. تخبرك البيانات، بالمزيد عن جمهورك الحالي، وتساعدك على اِكتشاف شرائح جديدة لعلامتك التجارية.

باستخدام لوحة معلومات رؤى الجمهور، قد تكتشف أن (70%) من جمهورك مهتم أيضاً بموضوع ما، ويمكنك استخدام هذا الاِهتمام لتحسين، وإنشاء إعلانات أكثر صلة تجذب جمهورك.

واحدة من أفضل الميزات على لوحة التَّحكم هي نية الشراء، التي تخبرك ما هو اِحتمال قيام جمهورك بشراء خدمتك أو منتجك.

يمكنك أيضاً، مقارنة نيَّة الشِّراء عبر جماهير مُختلفة، واستخدام المعلومات لضبط عروض أسعار إعلانات سناب تشات.

 

افضل استراتيجيات التَّسويق عبر السناب تشات

 

  1. اِستخدام محتوى من إنشاء المُستخدمين

إذا كنت لا تدمج المحتوى المُقدَّم من العملاء أو المستخدمين (UGC)، في إستراتيجية إعلانات سناب تشات، فإنَّك تفوِّت فِرصاً لتحويل جُمهورك إلى عملاء يَدفعون.

هناك الكثير من البيانات، التي تُوضِّح أنها استراتيجية تسويق فعَّالة.

كشفت دراسة أجرتها (Stackla) أن (79%)، من المستخدمين قالوا إن المحتوى الذي ينشئه المُستخدمون، يُؤثِّر على قرارات الشراء الخاصة بهم، ويجدون أن المحتوى الذي ينشئه المستخدمون أكثر تأثيراً بمقدار (9.8) مرة من محتوى المؤثِّرين.

يوافق (31%) من المُستهلكين على أنَّ المحتوى الذي ينشئه المُستخدمون، يبقى في الذَّاكرة أكثر من الإعلانات التَّقليدية.

عند تحليل عادات المشاهدة، وجد يوتيوب؛ أَنَّ الأجيال الجديدة تُشاهد المُحتوى الذي يُنشئه المُستخدمون أكثر من الأجيال الأكبر سِنَّاً.

إذا لم يكن لديك أي محتوى ينشئه المستخدمون حتى الآن؛ فأنشِئ إعلانات بمظهر وأسلوب مُماثل. اِستخدم ميزات سناب تشات، واِطلب من شخص ما، التَّحدث مباشرة إلى الكاميرا، واِجعل إعلاناتك لا تتجاوز مدة خمس إلى ست ثوانٍ. سيظهر طبيعي بشكل أكبر، وسيظهر كاِمتداد لِلقطات المُستخدمين، وليس كإعلان مزعج.

 

محتوى من انشاء المستخدمين

 

  1. اِختر شكل الإعلان الصَّحيح الذي يتناسب مع أهداف إعلانات سناب تشات الخاصة بك

إذا كنت تستخدم شكل الإعلان الخاطئ ، لن ترى نتائج عبر إستراتيجية إعلانات سناب شات الخاصة بك.

تم تصميم كل تنسيق لمساعدتك في تحقيق أهداف عمل محددة ، مثل:

  • الوعي بالعلامة التجارية.
  • زيادة التحويلات.
  • زيادة المبيعات.
  • زيادة تنزيلات التطبيق.

إليك دليل موجز لما يمكن أن يساعدك كل شكل في تحقيقه:

  • الإعلانات الديناميكية: تشمل إعلانات المجموعة، وإعلانات القصص، وإعلانات الصور الفردية أو إعلانات الفيديو. الإعلانات الديناميكية رائعة لزيادة المبيعات وزيادة الاشتراكات.
  • مرفقات تثبيت التطبيق: إذا كنت تروّج لتطبيق ما، فإن شكل الإعلان هذا مصمم خصيصاً لك. حيث يمكنك إضافة بطاقة تثبيت في الجزء السفلي من إعلانات القصة وإعلانات الصور الفردية، أو إعلانات الفيديو وتجارب عدسات الواقع المعزز.
  • إعادة الاستهداف: هل ترغب في استهداف المستخدمين الذين لم يجروا تحويلاً أو تفاعلوا مع علامتك التجارية في الماضي؟ إعلانات القصص هي شكل إعلان ممتاز لإعادة التفاعل، وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية وزيادة ولاء العملاء.

 

اهداف اعلانات السناب شات الخاص بك 2

 

  1. تصميم إعلانات سناب شات بالصوت

قد تبدو هذه النصيحة غريبة، خاصةً عندما تكون هناك إحصاءات تقول أن (69%) من الأشخاص يشاهدون مقاطع الفيديو بدون صوت.

لكن وفقاً لسناب شات، تتم مشاهدة (64%) من الإعلانات مع تشغيل الصوت، وأفضل إعلانات سناب شات هي تلك التي تتلاءم أصلاً مع خلاصة المستخدم، ولا تعطل التجربة. يشاهد معظم مستخدمي سناب شات لقطات أصدقائهم بالصوت، لذا يجب أن تطبق إعلاناتك الشيء نفسه.

  • أنشئ إعلانات مع عملائك أثناء حديثهم للكاميرا لتقديم شهادة عن منتجك أو خدماتك.
  • استخدم الصوت للحصول على مزيد من المعلومات (تذكر أن لديك حوالي ست ثوانٍ فقط).
  • ضع وجهاً لعلامتك التِّجارية، وقُم بعمل برنامج تعليمي سريع.

تعلم التسويق على السناب شات

هل تريد معرفة المزيد واِحتراف التَّسويق الإلكتروني عبر السناب تشات؟ جمعنا لك في هذه الفقرة أهم المصادر التي يمكنك الاِعتماد عليها:

  • دورة التسويق عبر السناب شات

سناب شات Ads Course – دورة إعلانات سناب شات

تعلم كيفيِّة إنشاء حملات إعلانية على سناب شات لتنمية نشاطك التجاري.

 سلسله الترويج: روّج لأي نشاط تجاري علي تويتر وسناب شات

اِحترف التَّسويق عبر إعلانات تويتر وسناب شات، من الألف إلى الياء في دورة شاملة.

  • كتب التَّسويق عبر السناب تشات pdf

لقراءة المزيد عن التَّسويق الإلكتروني عبر السناب تشات، حَمِّل الكتاب التَّالي من مكتبة تواصل الرقمية:

دليلك العملي للتسويق عبر سناب شات

التَّجارة الإلكترونية في السناب تشات

يمكنك أن تروج لعملك عبر سناب شات لزيادة حركة المرور والمبيعات على موقع الويب، يمتلك مستخدمو سناب شات (4.4) تريليون دولار من القوة الشرائية العالمية.

تُظهر أشكال إعلانات سناب تشات، منتجاتك من خلال إعلانات الجوال بملء الشاشة، والتَّجارب الجذابة التي تحث على اتخاذ إجراء.

اِستخدم الإعلانات القابلة للتسوق (Shopable) و (Snap Pixel) وعروض الأسعار القائمة على الهدف لتحسين التَّحويلات على الإنترنت مثل المبيعات والاشتراكات والاشتراكات.

 

استراتيجيات التَّسويق عبر السناب تشات

 أسئلة شائعة

  • كيفية استخدام سناب تشات للتسويق

عبر إنشاء حساب تجاري ونشر المحتوى المناسب لنشاطك التجاري، والعملاء المحتملين والتَّواصل معهم، من خلال الرسائل الخاصة، وإطلاق حملات إعلانية مدفوعة.

  • هل السناب تشات جيد للتسويق ؟

إذا كان جمهورك من الجيل الجديد وجيل الألفية، فإن سناب شات أحد أفضل شبكات التَّواصل الاِجتماعي، للتَّفاعل معهم وزيادة المبيعات. يصل التطبيق إلى (75%) من هذا الجمهور في الولايات المتحدة، وفيه (293 مليون) مستخدم يومياً، وفي المتوسط، يقضي الأشخاص (30) دقيقة على التَّطبيق كل يوم.

ما استراتيجية التسويق عبر سناب شات

استراتيجية التسويق عبر سناب شات يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

فهم الجمهور المستهدف: قم بتحديد وفهم جمهورك المستهدف جيدًا. يمكن لسناب شات أن يكون فعالًا خصوصًا للأعمار من 13 إلى 34 عامًا.

إنشاء محتوى مرئي جذاب: استفد من خصائص الفيديو والصور المؤقتة لإنشاء محتوى جذاب وممتع.

استخدم الفلاتر الجغرافية (Geofilters): يمكنك إنشاء فلاتر جغرافية مخصصة لحدث أو مناسبة معينة.

استفد من الإعلانات: قدم إعلانات فيديو قصيرة تظهر بين قصص المستخدمين أو استخدم إعلانات الاكتشاف.

استخدم قصص العلامة التجارية: قم بإنشاء قصص يومية تبرز منتجاتك أو خدماتك أو وراء الكواليس في عملك.

التفاعل مع المتابعين: رد على الرسائل الخاصة وتفاعل مع جمهورك لبناء علاقة قوية.

هل هناك أفكار لمحتوى سناب شات؟

بالطبع، إليك 5 أفكار لمحتوى سناب شات:

وراء الكواليس: قدم نظرة خلف الكواليس لعمليات شركتك أو يومك العادي، مما يعطي الجمهور نظرة شخصية وأكثر عمقًا عن العلامة التجارية أو الشخص.

تحديات يومية: أطلق تحديات صغيرة للمتابعين، مثل "تحدي الصورة اليومية" أو "تحدي الوصفة"، وشجعهم على المشاركة وإرسال المحتوى الخاص بهم.

أسئلة وأجوبة (Q&A): قدم جلسة أسئلة وأجوبة حيث يمكن للمتابعين إرسال أسئلتهم والرد عليها في الوقت الفعلي.

عروض حصرية: قدم عروض خاصة أو خصومات حصرية لمتابعين سناب شات، مما يشجع المزيد من الأشخاص على متابعتك والتفاعل مع العلامة التجارية.

استعراض المنتجات: قم باستعراض سريع لمنتج جديد أو خدمة تقدمها، مع توضيح مميزاتها وكيفية استخدامها.

هل التسويق عبر السناب شات في المملكة فعال ؟

التسويق عبر سناب شات في المملكة العربية السعودية يعد فعالًا بشكل خاص، وذلك لعدة أسباب:

شهرة الاستخدام: يتمتع سناب شات بشهرة كبيرة في المملكة العربية السعودية. الكثير من المستخدمين السعوديين يستخدمون البرنامج يوميًا لمشاركة لحظات حياتهم وتفاعل مع الأشخاص الآخرين.

المؤثرين: توجد العديد من المؤثرين السعوديين الذين لهم شهرة واسعة على سناب شات، والتعاون معهم في حملات تسويقية قد يحقق نتائج ملموسة.

التفاعل العالي: بشكل عام، يظهر المستخدمون السعوديون مستوى تفاعل عالٍ مع المحتوى المقدم على سناب شات، سواء كان ذلك في شكل مشاهدات أو ردود أو مشاركات.

الترويج للأحداث المحلية: يُمكن استخدام سناب شات للترويج للأحداث والفعاليات المحلية في المملكة، سواء كانت تجارية أو ثقافية.

المراجع

  neilpatel.com ، blog.hubspot.com ، everythingwhat.com ، digitalmarketinginstitute.com

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Nadir Elzouki

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

    Bee

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 10129

    mostefaoui imene

    الرتبة: مشترك النقاط: 135

    محمود مامان كيمبا إبراهيم

    الرتبة: مشترك النقاط: 185

    loubna sahar

    الرتبة: مشترك النقاط: 135

    Manal S

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 675

    nofa. riyadh

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 310

    Nader Mohammed Ibrahim

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2405

    a.testa

    الرتبة: مشترك النقاط: 230

    Mamdouh Gouda Mahmoud Idres

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1127
    بالاضافة إلى 5.9k شخص آخر