طرق التسويق على الفيس بوك 2021

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

مع أكثر من 2.8 مليار مستخدم نشط شهريًا ، يعد فيس بوك أكثر منصات التواصل الاجتماعي شهرة في العالم. ومن منظور تسويقي ، هناك العديد من الفرص التي يوفرها التسويق عبر الفيس بوك للتفاعل مع جماهير جديدة وتوسيع نطاق شركتك.

لربما تتسائل كيف تستفيد من هذه الفرص؟ أليس فيس بوك مجرد مكان أنشر به صور عطلتي لأحصل على تعليقات من عمتي الثرثارة؟ كيف يمكن أن يساعدني فيس بوك في زيادة مبيعاتي أو تعزيز الوعي بمنتجاتي وخدماتي؟ إذا كنت مبتدئا أو جديدا في هذا المجال، دعنا نطلعك على المعلومات والأسرار التي ستفيدك.

ما هو التسويق عبر الفيس بوك ؟

التسويق على الفيس بوك

إن التسويق عبر الفيس بوك مصطلح شامل يضم كل الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تسويق أعمالك التجارية على الفيس بوك. ويشمل:

  • إعلانات فيس بوك (Facebook Ads)
  • صفحات الأعمال (Business Pages)
  • سوق فيس بوك (Facebook Marketplace)
  • مجموعات فيس بوك (Facebook Groups)

هناك استراتيجية تسويقية مناسبة لكل ميزانية ، سواء كنت تبحث عن حل مجاني للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو تريد تخصيص مبلغ ثابت لإعلانات فيس بوك المدفوعة.

كيفية التسويق على الفيس بوك

يمكن لأي شركة أو عمل تجاري التسويق للمنتجات والخدمات بشكل مجاني على فيس بوك عبر إنشاء صفحة خاصة بالعمل كخطوة أولى، ثم استخدام الصفحة لنشر المحتوى ومشاركة معلومات الاتصال وربط الموقع الالكتروني وأيضا التواصل مع العملاء، أما بالنسبة للتسويق المدفوع فتتيح منصة فيس بوك للشركة استخدام الإعلانات والمنشورات الممولة للوصول إلى عدد أكبر من العملاء المحتملين.

التسويق المجاني على الفيس بوك

التسويق على الفيس بوك

إذا كان عملك بميزانية محدودة ولا تفضل الدفع مقابل الإعلانات أو تمويل المنشورات، فلا تظن أنه من غير الممكن تحقيق أهداف كبيرة في عملك بمساعدة فيس بوك، لأنه يوفر أبوابا مختلفة للتسويق للعلامات التجارية بشكل مجاني تماما، إليك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها في التسويق المجاني على الفيس بوك:

أنشأ مجموعة على فيس بوك

امنح عملائك مكانًا للتفاعل من خلال إنشاء مجموعة لعملك على المنصة.

يمكنك استخدام المجموعات من أجل:

  • الترويج للمنتجات
  • الترويج لفعاليات العلامات التجارية
  • بدأ محادثات حول عملك
  • التواصل والتفاعل مع متابعيك

انضم إلى سوق فيس بوك (Facebook Marketplace)

إذا كنت تبيع منتجات عبر الإنترنت، فتحقق من تواجدك على سوق فيس بوك. يتيح لك سوق فيس بوك التواصل بسرعة مع العملاء المحتملين المستعدين بالفعل للشراء ، ويمكنك أيضًا الوصول إلى المشترين المحليين بشكل أكثر فاعلية من خلال القوائم عالية الاستهداف.

حقق أكبر استفادة من صفحة عملك

تعد صفحة عملك على الفيس بوك في الأساس أداة تسويق مجانية بحد ذاتها.

يمكنك استخدام صفحتك لعرض كافة تفاصيل عملك ومشاركة المحتوى وإشراك الجماهير المستهدفة. ولكن هذا ليس كل ما يمكنك فعله، فبالاعتماد على نوع عملك ، يمكنك أيضًا استخدامها من أجل:

  • إعداد المواعيد
  • الإجابة على الأسئلة
  • الإعلان عن العروض
  • تشجيع الناس على تنزيل التطبيق
  • البث المباشر للتفاعل مع العملاء
  • معرفة تفاصيل مختلفة عن جمهورك المستهدف
  • الحصول على عناوين البريد الإلكتروني عبر المسابقات والاشتراكات

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك وضع رابط لمنشوراتك على سوق فيس بوك في صفحتك للمساعدة في تحويل زوار الصفحة إلى عملاء حقيقيين.

اقرأ المزيد: أنواع التسويق المجاني والمدفوع عبر الفيس بوك

التسويق الممول على الفيس بوك

التسويق على الفيس بوك

يتيح لك فيس بوك استهداف فئة محددة من المستخدمين عبر تعريضهم لإعلانات منتجاتك وخدماتك أو علامتك التجارية مقابل دفع مبلغ معين من المال، ويمكنك الاختيار من بين أربعة أنواع رئيسية من الإعلانات.

– الإعلانات المصورة

تعتبر الإعلانات المصوّرة الثابتة مثالية لجذب الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

يجب أن تكون بتنسيق JPG أو PNG ، ويجب ألا يتجاوز العنوان 40 حرفًا. تمنح هذه الإعلانات 125 حرفًا فقط للرسالة الرئيسية ، لذلك تعتبر مناسبة للعبارات الواضحة والموجزة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (Call To Action) .

– إعلانات الفيديو

باستخدام إعلانات الفيديو ، يمكنك عرض منتج أو الترويج لشهادات العملاء أو تعزيز علامتك التجارية. تتمتع مشاركات الفيديو بمعدل تفاعل يبلغ 6.09 بالمائة على فيس بوك، وهو أمر ملفت، لكنك ستفقد المشاهدين إذا كان مقطع الفيديو رديء الجودة أو يحتوي على رسالة غير واضحة.

– الإعلانات الدوارة

باستخدام الإعلانات الدوارة، يمكن للأشخاص التمرير عبر مجموعة من الصور لرؤية المنتج نفسه من زوايا متعددة.

على الرغم من كونها رائعة جدا للتجارة الإلكترونية ، إلا أن الإعلانات الدوارة ليست مثالية لعرض عدة منتجات أو خدمات.

– إعلانات مجموعات الصور

تعتبر مجموعات الصور رائعة لعرض المنتجات في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك ، ولكن كما هو الحال مع الإعلانات المصورة ، فأنت مقيد بعنوان قصير ورسالة أساسية مكونة من 125 حرفًا ، لذا فهي ليست مناسبة لنقل الكثير من المعلومات.

يعتمد نوع الإعلان الذي تختاره على هدف الحملة. على سبيل المثال ، تعد الإعلانات المصورة رائعة لعبارات الحث على اتخاذ الإجراء المقنعة بصريًا ، في حين تكون مقاطع الفيديو مفيدة لإشراك المشاهدين.

لا توجد تكلفة محددة لإعلانات فيس بوك أيضًا. نظرًا لأنك تقوم بالمزايدة على الشرائح الإعلانية عبرالمنصة نفسها، لذلك ستعتمد تكاليف الإعلان على المبلغ الذي ترغب في دفعه لتأمين الهدف الذي تريده.

للمزيد حول إعلانات فيس بوك راجع: الإعلانات في فيسبوك وأساسيات استخدامها (انفوجرافيك)

خطوات لإعداد خطة تسويقية على الفيس بوك

التسويق على الفيس بوك

هناك العديد من أنواع المحتوى التي يمكنك نشرها على فيس بوك، لكن النشر هو الجزء السهل من العملية. معرفة ماذا ومتى يجب أن تقوم بالنشر هو التحدي الحقيقي للتسويق على فيس بوك.

لبناء إستراتيجية تسويق ناجحة على فيس بوك، ستحتاج أولاً إلى فهم شامل لجمهورك. ثم ستتعمق في 1) تطوير المزيج الصحيح من المحتوى لتحقيق النتائج ، 2) جدولة المنشورات في التقويم الخاص بك ، و 3) استكشاف عروض فيس بوك الجديدة للتواصل مع العملاء المحتملين.

  1. حدد جمهورك على فيس بوك

لتحديد جمهورك على فيس بوك، اتخذ خطوة إلى الوراء وقم بتقييم شخصية المشتري لاستراتيجيتك التسويقية بشكل عام.

الخبر السار هو أن هناك عددًا من الطرق التي يمكن أن يساعد بها فيس بوك في تحديد جمهورك والتعرف على شخصية المشتري الخاصة بك.

إليك ما تحتاج إلى معرفته لتبدأ بهذه الخطوة من استراتيجيتك.

شخصية المشتري هي تمثيلات خيالية ومعممة لعميلك المثالي تساعدك على فهم جمهورك المستهدف بشكل أفضل. بغض النظر عما إذا كنت تعمل في مجال التسويق أو المبيعات أو تطوير المنتجات أو الخدمات ، يمكنك استخدام شخصية المشتري لتخصيص المحتوى أو المنتج أو السلوك الخاص بك للتواصل بشكل أفضل مع العميل المستهدف.

فمن خلال فهم التحديات والأهداف الخاصة بشخصيتك ، يمكنك تحديد المحتوى الأفضل للنشر على فيس بوك وتعديل الوضع وفقًا لذلك.

لبدء بناء شخصية المشتري الخاصة بك ، قم بإجراء مقابلة مع مزيج متنوع من العملاء ، وادرس التوقعات ، والإحالات لقياس معرفتهم الخلفية بقطاعك، وأكبر تحدياتهم ، وأهدافهم النهائية ، والموارد التي يعتمدون عليها لتعلم مهاراتهم وتطويرها.

ثم ألق نظرة على منافسيك. استكشف صفحات فيس بوك الخاصة بهم وقم بتقييم كل منها وفقا لهذه العوامل الرئيسية:

  • الجودة البصرية
  • كمية المشاركة
  • مزيج المحتوى
  • التفاعل في المنشورات (الإعجابات والتعليقات والمشاركات)
  • وقت الاستجابة وجودة الأعمال

اقرأ المزيد حول بناء شخصية المشتري : ماهي صفات المشتري المثالي : دراسة شخصية العميل المشتري

استخدام Audience Insights

التسويق على الفيس بوك

إذا كنت تريد فهمًا أعمق لشخصيتك ، فإن فيس بوك يقدم أداة تحليلات قوية ومجانية كجزء من منصة إعلاناته تسمى Audience Insights . تتيح لك هذه الأداة الحصول على بيانات ديموغرافية وسلوكية حول جمهورك وجمهور منافسيك.

عند استعمالك للأداة سيتعين عليك الاختيار بين تحليل كل شخص على فيس بوك أو مجرد الأشخاص المتصلين بصفحتك.

يعد قسم “الاهتمامات” طريقة رائعة للكشف عن معلومات القطاع والمنافسين. يمكنك إضافة اهتمامات عامة أو أسماء صفحات معينة. ومع ذلك ، عليك معرفة أنه لن تكون كل صفحة متاحة للتحليل إذا لم يكن لديها عدد كبير من الإعجابات.

عندما تستكشف البيانات ضمن علامة التبويب “الديموغرافيات” ، سيمكنك رؤية تفاصيل المسمى الوظيفي والتعليم الجامعي والحالة الاجتماعية.

ضمن علامة التبويب Page Likes ، يمكنك الحصول على لمحة عن الصفحات الأخرى التي يلجأون إليها من أجل المحتوى. كلما تعمقت في Audience Insights ، يمكنك إلقاء نظرة فاحصة على جوانب مثل الموقع الجغرافي ونوع الجهاز وتكرار المشاركة على فيس بوك. تعمل كل هذه البيانات معًا كمنطلق لتقييم المنافسين وطرح أفكار المحتوى.

 

  1. إنشاء تقويم محتوى وسائل التواصل الاجتماعي

يقوم مديرو وسائل التواصل الاجتماعي بالتوفيق بين الكثير من المهام على أساس يومي: نشر المحتوى على قنوات متعددة ، والرد على التعليقات ، ومراقبة الإشارات إلى العلامة التجارية ، وقراءة الاتجاهات الحديثة.

كيف يواكب مديرو وسائل التواصل الاجتماعي كل تلك المنشورات التي يحتاجون إلى نشرها؟ باستخدام تقويم محتوى وسائل التواصل الاجتماعي. كما يبدو ، فإن تقويم محتوى وسائل التواصل الاجتماعي هو جدول بيانات حيث تكتب منشوراتك مسبقًا وتضعها في أوقات محددة. سيساعدك تقويم المحتوى في الحفاظ على تنظيم الروابط وتسهيل تقييم المزيج العام للتنسيق والموضوع الذي تنشره.

يجب أن يحتوي كل تقويم رائع لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعي على هذه الأشياء:

  • علامات تبويب لكل منصة تواصل الاجتماعي
  • جدول يومي مقسم حسب الفترات الزمنية
  • أعمدة للرسالة والرابط واسم الحملة وعدد الأحرف والصورة
  • عرض شهري لرسم حملات أكبر

جدولة منشورات فيس بوك

التسويق على فيس بوك

بغض النظر عن مدى إتقانك لإنشاء تقويم محتوى وسائل التواصل الاجتماعي، لن تتمكن أبدًا من أخذ إجازة إذا لم تتوفر ميزة جدولة المنشورات. لحسن الحظ ، هناك العديد من الموارد المتاحة لمساعدتك في جدولة النشر تلقائيًا.

لجدولة منشور على فيس بوك، ابدأ بإنشاء منشور في المربع الأبيض أعلى صفحتك. بدلاً من النقر فوق “مشاركة الآن” ، انقر  السهم الصغير المجاور لها وحدد “جدولة”. حدد الوقت والتاريخ ، ثم انقر فوق “جدولة الآن“.

لإدارة جميع منشوراتك المجدولة ، ابحث عن “أدوات النشر” في القائمة أعلى صفحتك وانقر على “منشورات مجدولة” في العمود الأيمن. هناك يمكنك تحرير أو حذف المنشورات ، بالإضافة إلى معاينتها لعرض كل من سطح المكتب والجوال.

أفضل الأوقات للنشر على Facebook

يتسائل الكثيرون: كم مرة يجب أن أنشر على فيس بوك؟ وبمجرد أن أحدد عدد المرات ، في أي وقت يجب أن أنشر؟

بقدر ما يبدو الجواب صعبا، فإن الإجابة على كلا السؤالين هي “الأمر يعتمد على..“. يجب مراعاة منطقتك وأهدافك وقطاعك  وكيفية تفاعل جمهورك المستهدف مع منصة الوسائط الاجتماعية عند تحديد أفضل الأوقات للنشر.

القاعدة الأساسية هي فترات ما بعد الظهيرة خلال أيام الأسبوع ، عادةً ما بين الساعة 1 ظهرًا و 4 مساءً.

ولتحديد عدد المرات التي يجب أن تنشر فيها على فيس بوك، يمكننا أن نلاحظ أن الجودة تتفوق على الكمية. كانت الصفحات التي تضم أكثر من 10000 متابع هي الوحيدة التي استفادت من النشر بشكل متكرر.

تلقت الشركات التي يقل عدد متابعيها عن 10000 متابع ، والتي نشرت أكثر من 60 مرة في الشهر ، نقرات أقل بنسبة 60٪ لكل منشور من الشركات التي نشرت خمس مرات أو أقل.

في النهاية ، هذا يعني أنه من الأفضل أن تكون انتقائيًا بشأن ما تنشره بدلاً من إرباك جمهورك بالمحتوى. اقض وقتًا أقل في صياغة الكثير من المنشورات ووقتًا أكثر في إنشاء منشورات أكثر جاذبية على فيس بوك.

قد يهمك أيضا: كيف تحدد الوقت المناسب للنشر على فيسبوك؟

 

  1. توليد العملاء المحتملين على فيس بوك

التسويق على الفيس بوك

لقد ذكرنا بالفعل أن أهدافك على فيس بوك ستختلف حسب عملك ونوع المحتوى الذي تنشره. ومن المحتمل أن الكثير من المحتوى الذي تنشره سيكتسب مشاهدات أو وعيًا.

ولكن ماذا عن استخدام فيس بوك لتوليد العملاء المحتملين؟ باختصار ، العميل المحتمل هو الشخص الذي يُظهر اهتمامًا بمنتج أو خدمة شركتك من خلال إعطاء معلوماته بطريقة ما. عادةً ما يعني هذا أنهم ملأوا نموذجًا لكتاب إلكتروني أو طلبوا عرضًا توضيحيًا لمنتجك.

لتحويل معجبيك على فيس بوك إلى عملاء يدفعون ، ستحتاج إلى أن تكون استراتيجيًا بشأن نشر المحتوى. على سبيل المثال ، يمكنك نشر:

  • صفحات هبوط لعروض خاصة
  • منشورات المدونة التي تعرف أنها تولد الكثير من العملاء المحتملين بناءً على رؤيتك لمعدلات التحويل السابقة
  • مقاطع الفيديو المروجة لعروض إنشاء العملاء المحتملين
  • البث المباشر لتذكير الناس بالتسجيل في حدث قادم
  • فعاليات فيس بوك للندوات القادمة على الويب

أفكار لتنشيط صفحة على الفيس بوك

هل بدأت صفحة جديدة وتتسائل عن المحتوى الذي يجب نشره للفت الأنظار إليها؟ أو هل أصبح التفاعل على صفحتك القديمة قليلا جدا، وتفكر الآن في كيفية استعاد الماض المجيد لمنشوراتك؟ لا بأس، إليك بعضا من الأفكار التي ستساعدك على تنشيط صفحتك على الفيس بوك:

1. شارك عددا من الصور الخاصة بأمور يهتم بها معجبي صفحتك. يعتبر تغيير صورة غلاف صفحتك وسيلة رائعة لتعزيز التفاعل وإشعار جمهورك بالتحديث المستمر.

2. قم بإعداد مقطع لا يتعلق مباشرة بعلامتك التجارية بحيث تذكرها في نهاية المقطع فقط، ويفضل أن يدور المقطع عن قصة ذات معان إنسانية.

يمكنك أيضا تشجيع المعجبين على الإشارة إلى من يحبونهم من أقارب أو أصدقاء وعلى ذكر سبب حبهم له.

3. أنشأ هاشتاق جديد يتفرد به عملك، ثم أدرجه في منشور مفيد إما قبل نهايته أو في نهاية المنشور.

4. قم بالتفاعل مع الجمهور من خلال مشاركة بعض البيانات الشخصية. على سبيل المثال، بإمكانك الحديث عن طاقم العمل، أو أحد أفراده.

5. قم بإعداد تحدي صغير لجمهورك، ومن شأن ذلك إثارة اهتمام جمهورك وتشويقه، ربما يكون هذا التحدي في هيئة نص أو صورة أو مقطع فيديو.

6. استخدم الترويج على قنوات متعددة، على سبيل المثال يمكنك الربط بين صفحة الفيس بوك مع حساب إنستقرام الخاص بك. يحسن ذلك من التفاعل ويزيد من المتابعين الحقيقيين.

7. قم بتزويد الجمهور بتعليمات ونصائح تساعدهم عند استخدام منتجاتك أو خدماتك، عبر تضمين نصوص للشرح مع صور بسيطة وجذابة بصريا.

أسرار التسويق عبر الفيس بوك

التسويق على الفيس بوك

بعدما رأينا أساسيات التسويق على الفيس بوك والاستراتيجيات والتكتيكات التي يمكنك اتباعها، لا بد أنك ما زلت تتسائل إن كان هناك المزيد، وتعتقد أن هناك خفايا لا يعلمها أي مستخدم للمنصة، وبالفعل أنت محق.. في هذه الفقرة نقدم لك بعض النقاط الهامة التي يمكنك التميز عبر معرفتها وتطبيقها:

1. قم بتنويع المحتوى الذي تقوم بنشره

يستخدم العديد من المسوقين باستمرار أي تقنيات نجحت في الماضي ، على الرغم من أن هذا لا يترك مجالًا للنمو.

للحفاظ على ديناميكية تسويق المحتوى الخاص بك ، ننصحك بالتفكير في اعتماد نهج 70-20-10:

نشر المواد الأصلية 70% من الوقت.
شارك المحتوى الحالي ذي الصلة باهتمامات جمهورك بنسبة 20% من الوقت.
أنشئ محتوى ترويجيًا ذاتيًا بنسبة 10% من الوقت.

بالإضافة إلى ذلك ، قد ترغب في التأكد من تضمين العديد من أنواع المشاركات المختلفة. حاول استخدام الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF واستطلاعات الرأي والنصوص، وفكر في نشر محتوى من إنشاء المستخدم (UGC) عندما يكون ذلك ممكنًا أيضًا.

تنشر العلامات التجارية الأكثر نجاحًا عادةً من 4 إلى 5 منشورات يوميًا ، بما في ذلك مجموعة متنوعة من أنواع المحتوى والوسائط. أظهرت الدراسات أيضًا أن معدلات المشاركة تنخفض بشكل كبير إذا نشرت العلامة التجارية مرة واحدة فقط في اليوم.

2. قم بتحديث قالب صفحة الأعمال الخاصة بك

لتحقيق أقصى استفادة من صفحتك على فيس بوك، من المهم أن تعمل من النوع الصحيح من القالب الصحيح. لم يعد إنشاء حساب شركة وبدء النشر كافيًا. ستحتاج أيضًا إلى تحسين حسابك بشكل صحيح.

يقدم فيس بوك مجموعة متنوعة من القوالب لصفحات الأعمال. تتضمن هذه القوالب ميزات متنوعة مصممة لمساعدة المسوقين على عرض المحتوى بطريقة تتماشى مع أهداف أعمالهم. تحدد القوالب أيضًا أولويات المعلومات الأكثر أهمية حول عملك.

على سبيل المثال ، قد تركز صفحة مؤسسة خيرية بشدة على زر “تبرع” ، أو رابط لجمع التبرعات الخارجية. هناك العديد من القوالب المتاحة للشركات ، ومتاجر التجارة الإلكترونية ، والمنظمات غير الربحية ، والسياسيين ، والخدمات ، والمطاعم ، والأماكن ، والمزيد.

3. إنشاء المزيد من محتوى الفيديو – ولكن اجعله قصيرًا

يحظى محتوى الفيديو بشعبية كبيرة بين المستهلكين عبر الإنترنت. يشاهد 75 مليون شخص في الولايات المتحدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت كل يوم ، ويمكن أن يؤدي مجرد ذكر كلمة “فيديو” في سطر موضوع البريد الإلكتروني إلى تحسين نسبة النقر إلى الظهور (CTR) بنسبة 13%.

لذلك ليس من المستغرب أن يعطي المسوقون الرقميون الأولوية لمحتوى الفيديو. ومع ذلك ، من أجل الحصول على أفضل النتائج ، من المهم إبقاء هذا المحتوى قصيرًا وسريعًا. على فيس بوك، من المرجح أن تنجح مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها لمدة تقل عن 21 ثانية. من جانب آخر، تتم مشاهدة ما يقرب من 50% من جميع مقاطع الفيديو على أجهزة الجوال.

يشير هذا إلى أن الناس يشاهدونها أثناء تصفحهم لطعامهم أثناء الوجبات والاستراحات. ليس لديهم الوقت لمشاهدة محتوى مطول ، لذلك يفضلون مقاطع الفيديو الأقصر. بالإضافة إلى ذلك ، تشير الدراسات إلى أن مقاطع الفيديو التي تقل مدتها عن دقيقتين تحظى بأكبر قدر من التفاعل ،

لذا يعد هذا دليلًا جيدًا للاستهداف. بغض النظر عن طول مقطع الفيديو الخاص بك ، فإن إحدى أفضل النصائح التسويقية على فيس بوك هي وضع المعلومات الأكثر أهمية في البداية.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب تضمين الترجمات في مقاطع الفيديو الخاصة بك. وجدت الأبحاث التي أجراها فيس بوك أن إضافة ترجمات تزيد من أوقات المشاهدة بنسبة 12% في المتوسط. هذا له علاقة كبيرة بحقيقة أن معظم مقاطع الفيديو على فيس بوك  تُشاهد بدون صوت. لذلك ، يجب أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك قادرة على توصيل رسالتك دون الحاجة إلى الصوت.

4. تضمين Messenger في استراتيجيتك

يمكن أن يكون Messenger ميزة قوية بشكل لا يصدق ، إلا أنه غالبًا ما لا تستخدمه الشركات بشكل كافٍ. تمتلك أداة الاتصال هذه الكثير للتقديم خاصةً عند دمجها مع تقنية روبوتات الدردشة.

روبوتات المحادثة هي أدوات مساعدة افتراضية مصممة للتواصل مع جمهورك بطريقة محادثة طبيعية. يمكن برمجتها بمعلومات حول كتالوج المنتج بالكامل ، وهي طريقة سهلة لتكثيف جهود خدمة العملاء.

هذه طريقة رائعة لوضع منتجاتك مباشرة في أيدي العملاء المحتملين. يتطلب الأمر العمل الشاق لاتخاذ قرار الشراء ، وتعد أوقات الاستجابة السريعة طريقة رائعة لزيادة احتمالية التحويلات الناجحة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الخدمة المصممة بدرجة عالية التي يمكنهم تقديمها تجعل برامج الدردشة الآلية تحظى بشعبية كبيرة بين العملاء. في الواقع ، قال 45.8% من المستهلكين إنهم يفضلون التواصل مع شركة من خلال تطبيق مراسلة بدلاً من البريد الإلكتروني.

5. الاستفادة من أدوات الواقع المعزز الجديدة

التسويق على الفيس بوك

قام فيس بوك مؤخرًا بتطبيق أدوات الواقع المعزز (AR) للمعلنين في إعلانات Facebook News Feed. يمكن للمستخدمين الآن تجربة المنتجات القابلة للارتداء ، مثل النظارات والمكياج ، ضمن الإعلانات في خلاصات الأخبار الخاصة بهم. علاوة على ذلك ، يمكنهم القيام بذلك دون الحاجة إلى تشغيل تطبيق منفصل.

هذا ليس مجرد خيار مفيد لماركات الأزياء. على سبيل المثال ، مكنت كيا المستخدمين من تخصيص سيارتها KIA Stinger داخل Facebook Messenger. هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام الواقع المعزز لقيادة حملة تسويقية إبداعية وناجحة.

يمكن أن تكون صياغة تقنية الواقع المعزز أمرًا صعبًا بالطبع ، لذا قد تحتاج للحصول على مساعدة خارجية. ومع ذلك ، يمكن أن تفوق الفوائد بكثير استثمارك الأولي. على سبيل المثال ، وجد أحد استطلاعات ISACA أن 66% من المتسوقين يعتقدون أن استخدام الواقع المعزز يضيف قيمة إلى تجربة التسوق الخاصة بهم.

يمكن أن يساعدك استخدام الواقع المعزز في بناء علاقة أعمق مع جمهورك ، حيث إنك تشجعهم بنشاط على مشاركتهم. يحب المستخدمون أن يشعروا كما لو أنهم منخرطون في علامة تجارية ، وقد يزداد احتمال إجرائهم نتيجة لذلك. لذلك ، يعد الواقع المعزز إستراتيجية قابلة للتطبيق بشكل خاص عندما تريد توضيح كيف يمكن لمنتج ما أن يلائم حياة عملائك اليومية ويحسنها.

كتاب التسويق عبر الفيس بوك pdf

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعلومات حول التسويق على الفيس بوك وكنت شغوفا بالقراءة والاطلاع على المزيد، ننصحك بتحميل الكتب المفيدة التالية من مكتبة تواصل الرقمية:

دليلك العملي للتسويق عبر فيسبوك

دليل إنشاء صفحات فيسبوك ذات تأثير

نصائح للتسويق عبر الفيس بوك

لتحقيق أقصى استفادة من إعلانات فيس بوك، إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار.

● الانطباعات الأولى مهمة ، لذا استخدم صورًا عالية الجودة وعالية الدقة لكل إعلان.
● قم بتمييز عرض القيمة بوضوح وتجنب الرسومات المزدحمة.
● اجعل عبارة الحث على الشراء مرئية وجذابة لانتباه المستخدم.
● إضفاء الحيوية على منتجاتك من خلال إظهار الأشخاص الذين يستخدمونها في إعلانات الفيديو الخاصة بك.
● قم بتضمين المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم لبناء شعور بالانتماء إلى المجتمع.
● اجعل مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك عمودية ، بحيث يتم عرضها بشكل صحيح على الأجهزة المحمولة.
● مراقبة إصدار الإعلان الذي يعمل بشكل أفضل من خلال اختبار A / B.

تعلم التسويق عبر الفيس بوك

هل تحتاج إلى بعض المساعدة الإضافية في التسويق على الفيس بوك؟ إليك بعض المصادر الأخرى للقراءة.

  • مركز مساعدة أعمال Facebook : يحتوي مركز المساعدة على مجموعة من الأدلة ومقالات استكشاف الأخطاء وإصلاحها لمساعدتك على التنقل في النمنصة.
  • Facebook Blueprint : يقدم Facebook Blueprint دورات عبر الإنترنت وبرامج تدريبية لمساعدتك على بناء حملات فعالة.
  • مدونة Shopify: هل تدير متجرًا للتجارة الإلكترونية؟ يمكن أن يساعدك منشور Shopify هذا على تعديل إعلانات التجارة الإلكترونية الخاصة بك بشكل أكثر فاعلية.

كورسات لتعلم التسويق عبر الفيس بوك

يذخر الإنترنت بالمصادر التي يمكن الرجوع إليها لتعلم التسويق الرقمي، اخترنا لك من بينها الكورسات التالية لتعلم التسويق عبر الفيس بوك:

إنشاء وإدارة حملات تسويق وترويج ناجحة بإستخدام الفيسبوك

دورة التسويق عبر إعلانات انستقرام وفيسبوك – Facebook Ads

الخلاصة

والآن بعد أن تعرفت على طرق التسويق على الفيس بوك، وتزودت بمعلومات ونصائح واستراتيجيات مختلفة وقوية لتوظيف هذه المنصة في خدمة أعمالك.. هل أنت جاهز لبدأ التسويق على الفيس بوك؟ نحن متحمسون لمعرفة خططك! شاركنا أي معلومات أخرى أو اطرح أي استفسار عبر التعليقات!

المصادر:

revive.social   ,statista.com ,neilpatel.com ,hubspot.com

اقرأ أيضا:

تجربة إعلانات فيسبوك من خلال 3 اختبارات

تسويق الفعاليات والأحداث على فيسبوك .. خطوة بخطوة

نصائح لإعلانات فيسبوك فعالة في 2021




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    ahmed elkoudary

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 270

    Meha Moh

    الرتبة: مشترك النقاط: 245

    BASHER QAED

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8775

    bougharriou mohamed

    الرتبة: مشترك النقاط: 90

    Noor Dkeidek

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    Moog 54871020014

    الرتبة: مشترك النقاط: 175

    Bahriz Amine

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Alaa Abuabah

    الرتبة: مشترك النقاط: 130

    Nabil kamel

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 562

    Aya Ayad

    الرتبة: مشترك النقاط: 165
    بالاضافة إلى 200 شخص آخر