المحتوى
إذا كنت خبيرًا أو قد بدأت للتو في مجال السيو SEO، فإنك تعرف المكون الإضافي لنظام ووردبرس يوست Yoast SEO، والذي فيه يكون عليك إضافة الكلمة المفتاحية الرئيسية Keyphrase إلى عنوان الصفحة SEO title الخاص بك، ولكن ما هو بالضبط عنوان السيو SEO title؟ وما هي أهميته؟ وكيف يمكنك تحسينه؟
ما هو عنوان السيو SEO Title؟
فلنبدأ بالأساسيات عندما نتحدث عن عنوان السيو فإننا نتحدث عن علامة عنوان إتش تي إم إلHTML (أو عنوان الصفحة).
هو جزء من نتيجة البحث، إذا نظرت على مصدر الصفحة، فستجدها بالقسم الرأسي على النحو التالي:
إذا كنت تبحث عن شيء ما في محرك البحث، فسيزودك محرك البحث بقائمة من نتائج البحث، وعادة ما تتكون نتائج البحث من ثلاثة عناصر:
- عنوان السيو/ SEO title. (بالأزرق).
- عنوان يو أر إل/URL. (بالأخضر).
- وسم وصف الموقع أو وصف التعريف/Meta description. (بالأسود).
بالإضافة إلى ذلك يظهر عنوان سيو في المتصفح وعلامات تبويب الصفحة.
وهنا لا تخلط بين عنوان سيو والعنوان الرئيسي أو H1، الذي يراه المستخدم داخل الصفحة نفسها، هذان العنوانان ليسا متماثلين ومع ذلك فالعنوان الرئيسي مهم للغاية أيضًا.
إقرأ أيضا: كيفية اختيار أفضل وكالة تحسين محركات البحث
كيفية استخدام الكلمة المفتاحية الرئيسية في عنوان السيو SEO Tilte
للحصول على أفضل النتائج أضف الكلمة المفتاحية الرئيسية كاملة في بداية عنوان السيو.
المكون الإضافي “يوست سيو” صارم للغاية في هذا، وذلك لأن وسوم العنوان مهمة للغاية بالنسبة إلى تهيئة محركات البحث.
يعد عنوان الصفحة أحد أهم طرق جوجل Google لاكتشاف موضوع صفحتك، وعدم وجود الكلمة المفتاحية الرئيسية Keyphrase في العنوان يؤدي إلى إلحاق الضرر الشديد بفرصة التصنيف، بالإضافة إلى ذلك يميل أن ينقر الزائرون المحتملون على نتيجة بحث تتطابق تمامًا مع ما يبحثون عنه.
وفي بعض الأحيان قد لا يكون من المنطقي إضافة الكلمة المفتاحية الرئيسية كاملة في بداية العنوان، فعندما يكون لديك كلمة مفتاحية رئيسية -والتي قد تكون جملة- طويلة جدًا قد يبدو الأمر غير ملائم، فعليك أن تكون مرنًا ولكن حاول بقوة إضافتها كاملة أو جزءًا منها (إن كانت أكثر من كلمة) في أقرب وقت ممكن من عنوان السيو SEO title.
ننصحك بقراءة كتاب : مدخل إلى تهيئة المواقع على محركات البحث SEO
ما ينبغي إدراجه في عنوان السيو SEO title؟
بالإضافة إلى الكلمة المفتاحية الرئيسية يجب أن يحتوي عنوان السيو الخاص بك على علامتك التجارية.
إذا بحث الأشخاص عن موضوع ما ورأوا علامتك التجارية عدة مرات، حتى لو لم ينقروا عليها للمرة الأولى، فقد ينقرون عندما يرونك مجددًا في الصفحة التالية من النتائج.
علاوة على ذلك، إذا لم تقم بتضمين اسم موقعك في عنوان السيو الخاص بك، فستتعرض أيضًا لخطر قيام جوجل تلقائيًا بتغيير العنوان لك.
فهم يعتقدون أن اسم الموقع يجب أن يكون في العنوان الخاص بك، وإذا لم تقم بتضمينه فربما يقومون فقط بتغيير عنوانك وإضافته لك.
مقال جميل
ممتاز وشكرا