مقاييس إعلانات لينكد إن: وأهم النصائح لقياس أداء حملتك الإعلانية

المفضلة القراءة لاحقاً

الهدف الأساسي لأيّ شركة تعلن عبر لينكد إن (LinkedIn) هو تحقيق أقصى أداء لإعلاناتها. وعلى الرغم من توقَّع المعلنين نتائج فورية بمجرَّد إطلاق الإعلانات، فإنَّ إطلاق هذه الإعلانات ليس إلَّا الخطوة الأولى، إذ يتعيَّن على الشركات مراقبة وقياس أداء حملاتها الإعلانية.

إذ إنّ معرفة مقاييس الإعلانات عبر منصة لينكد إن أمر ضروري لنجاح الحملات الإعلانية. في هذا المقال، سنناقش أهمية مراقبة وقياس أداء الإعلانات في لينكد إن، ونستعرض أهمّ (3) مقاييس أساسية عليك تتبّعها.

مقاييس إعلانات لينكد إن وأهم النصائح لقياس أداء حملتك الإعلانية

ما أهمية مراقبة وقياس أداء إعلانات لينكد إن؟

تكمن أهمية قياس أداء إعلانات لينكد إن في تحقيق أقصى كفاءة لجهودك الإعلانية. من خلال مراقبة أدائك، يمكنك تحديد الحملات الناجحة وتكرار اِستراتيجيات مماثلة في المستقبل. كما ستتمكَّن من اِستخلاص اِتّجاهات من البيانات التي ستساعدك في فهم مواسم الذروة وتغيرات تفاعل الجمهور، ممَّا يساعدك في اِتّخاذ قرارات اِستراتيجية بشأن جدول عرض الإعلانات.

بفضل مراقبة إعلاناتك، ستكتسب رؤى قيمة حول الجمهور، تساعدك في فهم التركيبة السكانية بشكل شامل وتحقيق العديد من الفوائد مثل؛ تقليل تكاليف الإعلان، وزيادة عائد الاِستثمار وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

3 مقاييس لإعلانات لينكد إن عليك تتبعها

فيما يلي سنناقش أهمّ مقاييس الإعلانات عبر منصة لينكد إن، التي يجب تتبّعها بدقَّة لضمان نجاح حملاتك الإعلانية.

1- مقاييس التفاعل

تساعد مقاييس التفاعل في قياس مدى نجاح الحملات الإعلانية في جذب الجمهور المستهدف. ومن خلال تتبُّع هذه المقاييس، يمكنك فهم المحتوى الذي يلقى اِستجابة إيجابية من جمهورك وتعديل اِستراتيجية إعلاناتك وفقاً لذلك. وتشمل هذه المقاييس ما يلي:

  • عدد النقرات على الإعلانات
    ويشير إلى عدد المستخدمين الذين نقروا على إعلانك.
  • نسبة النقر إلى الظهور CTR
    يشير إلى النسبة المئوية للنقرات على الإعلان مقارنةً بإجمالي مرات الظهور. في حين توفّر النقرات على الإعلان فهماً أساسياً لعدد المستخدمين الذين يتفاعلون مع إعلانك، فإنَّ (CTR) يوفّر صورة أكثر دقّة وشمولية لفعَّالية حملاتك.
  • عدد الإعجابات
    هو مقياس بسيط لكيفية اِستيعاب جمهورك المستهدف لإعلانك. على الرّغم من أنَّ الإعجابات والتفاعلات عبر لينكد إن قد لا تترجم مباشرةً إلى تحويلات، إلَّا أنَّها مقياس لمعرفة فعَّالية محتوى إعلانك وقوته.
  • عدد التعليقات
    إنَّ تتبّع التعليقات في حملات لينكد إن الإعلانية مفيد بشكل خاص عندما تقوم بتشغيل حملات متعدِّدة، وترغب في تجربة النصّ والأسلوب لتحديد الرسائل المثالية التي تحصل على أقصى قدر من التفاعل من جمهورك المستهدف.
  • عدد المشاركات
    يعدُّ مقياساً رئيسياً لمعرفة مدى الوصول إلى المحتوى المُروّج في لينكد إن ومشاركته. 
  • مشاركة الحملة
    هي العدد الإجمالي للنقرات على الإعلانات وردود الفعل والتعليقات والمشاركات عبر الحملات. ويعطي صورة كاملة عن أداء إعلانك، ممَّا يُسلّط الضوء على الحملة التي تحقِّق أقصى قدر من التفاعل من جمهورك المستهدف. ‍
  • معدل مشاركة الحملة الإعلانية
    يشير إلى التفاعل الإجمالي لحملتك الإعلانية بالنسبة لإجمالي عدد مرات الظهور. ويتمّ قياسها أيضاً على شكل نسبة، تماماً مثل معدل النقر إلى الظهور. باِستخدام معدَّل مشاركة الحملة الإعلانية كمعيار مرجعي، يمكنك مقارنته بعدد النقرات على الإعلان.
    على سبيل المثال، إذا كانت حملاتك الإعلانية تحظى بمشاركة كبيرة من حيث الإعجابات أو التعليقات، ولكنَّها تعاني من نسبة ضعيفة من النقرات. فهذا يُشير إلى أنَّك تستهدف مجموعة خاطئة من الجمهور.
  • مقاييس التفاعل مع الفيديو
    توفر إعلانات الفيديو تجربة أكثر اِندماجا وجاذبية للمشاهدين، وتساعد في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وزيادة التحويلات. وعند قيامك بتشغيل إعلانات الفيديو، هناك مقياسين عليك تتبّعهما وهما؛

    • مشاهدات الفيديو: تشير إلى عدد المرات التي قام فيها جمهورك بتشغيل إعلان الفيديو الخاص بك. 
    • اِستكمال الفيديو: يقيس النسبة المئوية للمشاهدين الذين شاهدوا الفيديو بأكمله. ويوفّر لك فهماً عن تفاعل المستخدمين مع الفيديو، وفي أيّ نقطة يميل معظمهم إلى الاِنسحاب، ممَّا يساعدك في تحسين مقاطعك المستقبلية.

2- مقاييس الوعي بالعلامة التجارية

يساعدك تتبّع مقياس الوعي بالعلامة التجارية في إعلانات لينكد إن، على فهم مدى تأثير إعلاناتك على جمهورك المستهدف، وعدد الأشخاص الذين يعرفون علامتك التجارية. وتشمل هذه المقاييس ما يلي:

مقاييس الوعي بالعلامة التجارية

  • مرات ظهور الإعلان 
    تشير إلى عدد مرات ظهور إعلانك على خلاصة لينكد إن الخاصة بجمهورك. وكلَّما زادت مرات الظهور، زادت فرص قيام شخص ما بالنقر على إعلانك.
  • مقياس الوصول
    يشير إلى العدد الإجمالي لمستخدمي لينكد إن الذين تمَّ عرض إعلانك عليهم، ويمكن أن يساعدك في فهم الوصول الإجمالي لحملتك. ويشير الوصول العالي إلى أن إعلانك يتمّ عرضه أمام جمهور كبير، ممَّا يساعد في زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتوليد الاِهتمام بمنتجك أو خدمتك.
  • عدد المتابعين الجدد
    وهو مقياس لكيفية إدراك الأشخاص لعلامتك التجارية. ولكن، على الرَّغم أنَّه لا يمكنك ربط حملتك الإعلانية مباشرةً بعدد المتابعين الجدد المضافين إلى الصفحة، إلَّا أنَّ هناك بالتأكيد اِرتباط.

3- مقاييس عائد الاستثمار ROI

هي المقاييس التي تساعدك في حساب عائد الاِستثمار لحملاتك الإعلانية عبر لينكد إن، وتساعدك في اِتّخاذ القرارات الاِستراتيجية. وتتضمَّن هذهِ المقاييس:

  • الإنفاق الإعلاني
    هو إجمالي الأموال التي تنفقها على حملة إعلانية. عند تشغيل العديد من الإعلانات، من المهمّ أن تتّبع المبلغ الذي تنفقه على كلّ إعلان؛ حتَّى تتمكَّن من حساب مقدار عائد الاِستثمار الذي تحصل عليه من كلّ إعلان.
  • إنفاق الحملة
    هو المبلغ الإجمالي المنفق على إعلانات مختلفة تعمل عادةً في نفس الوقت وتأتي كحزمة لحملة معينة. وتمنحك نفقات الحملة وضوحاً حول أداء الإعلانات ذات المواضيع المتشابهة.
  • تكلفة النقرة (CPC)
    هي المبلغ الدقيق الذي تنفقه لإنشاء نقرة واحدة على الإعلان في حملاتك. ويختلف المبلغ اِعتماداً على هدف الحملة الذي تختاره للحملة.
  • التكلفة لكلّ ألف ظهور (CPM)
    هي إجمالي المبلغ الذي تنفقه لكلّ ألف ظهور للإعلان.
  • عدد العملاء المتولدين
    يشير إلى عدد العملاء المحتملين الذين تمَّ توليدهم بشكل إجمالي من حملة إعلانية معينة عبر لينكد إن. وهو أحد أهمّ المقاييس التي يجب تتبّعها؛ لأنَّ الهدف الأساسي لأيّ قناة تسويقية هو توليد أكبر عدد ممكن من العملاء.
  • تكلفة كل عميل محتمل
    تكلفة العميل المتولد (CPL) أو تكلفة الاكتساب (CPA) هي المبلغ الإجمالي الذي تنفقه لتوليد عميل مؤهل. ويعطيك هذا المقياس معلومات دقيقة عن التكلفة الفعلية لتوليد عميل مؤهل من إعلانات لينكد إن.

نصائح لقياس أداء الحملة الإعلانية عبر لينكد إن

سيساعد اِتّباع النصائح التالية على ضمان حصولك على اِستفادة كاملة من حملتك الإعلانية عبر لينكد إن:

نصائح لقياس أداء الحملة الإعلانية عبر لينكد إن

  1. التوافق بين الأهداف والمقاييس: إنَّ المقاييس المحدَّدة التي تقيسها سوف تعود إلى هدفك، سواء كان ذلك بناء الوعي بالعلامة التجارية، أو زيادة الاهتمام، أو جذب العملاء المحتملين والتحويلات.
  2. تتبع التحويل: يُعدّ تتبّع التحويل أحد أقوى إمكانات القياس للمسوّقين عبر لينكد إن، ممَّا يسمح لك بالحصول على رؤية عميقة لأداء الإعلان داخل المنصَّة وخارجها. من خلاله يمكنك معرفة عدد التنزيلات أو الاشتراكات أو عمليات الشراء أو التحويلات الأخرى التي يتم تحقيقها بواسطة حملاتك.
  3. إعداد نماذج العملاء المحتملين: تتوفّر نماذج العملاء المحتملين عبر لينكد إن للمحتوى المدعوم وإعلانات المراسلة، وقد تمَّ تصميمها لتسهيل الأمور لكلّ من المسوّقين والأعضاء. فإنَّ هذه النماذج المملوءة مسبقاً تلغي حاجة االمستخدمين إلى إكمال مجموعة من الحقول للوصول إلى محتوى قيم أو التسجيل في حدث ما. وفي الوقت نفسه، يتلقَّى المسوّقون بيانات عملاء محتملين دقيقة وقابلة للتنفيذ.
  4. عدم التسرّع في قياس عائد الاِستثمار (ROI): لأنَّه من المرجَّح أن يستغرق بعض الوقت لرؤية الأثر الكامل لجهودك، نظراً لتعقيد مسار المشتريات في الوقت الحالي. لذلك، من المهمّ إجراء تقييمات تحليلية أسبوعية بعد إطلاق حملتك، مع التركيز على الفرص لإجراء تعديلات وتحسينات. 
  5. اِستخدام التركيبة السكانية للحملة: إذ تساعد المسوّقين على معرفة من يتفاعل مع إعلاناتهم بالضبط، اِستناداً إلى المعرفات المهنية الرئيسية، مثل المسمَّى الوظيفي، وحجم الشركة، والموقع، وغيرها.

الخلاصة

إنَّ قياس أداء إعلانات لينكد إن هو عملية مستمرَّة، حيثُ يتعيَّن عليك تحديد أهدافك ومقاييسك وقياس أدائِها بشكل دوري. وفي النهاية، عليك دائماً البحث عن المعايير ذات الصلة لضمان فعَّالية جهودك الإعلانية.

المصادر

Linkedin , dataflo.io , coupler.io 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Nadir Elzouki

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

    Mojeebalrahman Hamid

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 480

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2146

    لييسىب يبسيبوز

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5100

    thomas bale

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    azza ahmed

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 375

    yosri salama

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 440

    محمود ميسو

    الرتبة: مشترك النقاط: 86

    ELHAM ALGHAMDI

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    Walaa Zanaty

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2265
    بالاضافة إلى 431 شخص آخر