المحتوى
أخطاء في حملاتك الإعلانية عليك تجنب الوقوع بها نهائياً؛
يعاني الكثير من المسوقين وأصحاب المتاجر الاِلكترونية من مشكلة عدم الحصول على النتائج المرجوة من الحملات الترويجية عبر المنصات المختلفة دون معرفة الأسباب الحقيقية المؤدية لذلك.
لمعرفة أهمّ هذه الأسباب تابع معي مقالنا هذا:
إليك بعض من الأخطاء التي يمكن أن تؤثر على نتائج حملاتك الترويجية:
- إنشاء حساب إعلاني وإطلاق حملات ترويجية بميزانيات مرتفعة خلال مرحلة التجربة الأولى.
والصواب: أن تبدأ بميزانية منخفضة والتدرُّج في زيادتها في حال كانت النتائج مرضية. - عدم إنشاء وربط البيكسل لتتبع سلوك الزوار على المتاجر الالكترونية والاستفادة من بياناتهم.
والصواب: العمل بشكل صحيح من خلال إنشاء وربط البيكسل لكل منصة لتتبع سلوك الزوار والحصول على بياناتهم وتسهيل عملية إعادة استهدافهم كل حسب سلوكه. - اِستهداف شرائح واسعة من الجمهور عبر المنصات لزيادة الوصول.
والصواب: تحديد فئتك المستهدفة بدقة واِستهدافها بشكل مدروس وصحيح للحصول على النتائج المرجوة. - إيقاف الحملات الإعلانية خلال يومين أو ثلاثة من إطلاقها إذا لم تحقق نتائج جيدة من البداية.
والصواب: إعطاء فرصة للحملة تسمى فترة التعلم حتى تتعرف على جمهورك وسلوكهم للبدء بإعطاء النتائج. - إطلاق حملات إعلانية عبر كل المنصات منذ البداية.
والصواب: البدء بأكثر المنصات تواجداً للجمهور المستهدف والتدرُّج في العمل عبر باقي المنصات. - الاِعتماد على الحملات المدفوعة فقط لجلب العملاء والمبيعات.
والصواب: اِستخدم أنواع التسويق المختلفة لجلب المبيعات المدفوع منها والمجاني.
الخلاصة
هل من أخطاء أخرى تضيفها للقائمة لم تذكر في المنشور؟
يسعدني مشاركتك وإثراء الفكرة…
إذا أعجبك المنشور يمكنك متابعتي عبر حسابي في تويتر لمتابعة المزيد من المعلومات القيّمة.
🎯أخطاء في حملاتك الإعلانية تجنب الوقوع بها نهائياً 🚫
هناك الكثير من المسوقين وأصحاب المتاجر الإلكترونية من مشكلة عدم الحصول على النتائج المرجوة من الحملات الترويجية على المنصات المختلفة دون معرفة الأسباب الحقيقية المؤدية لذلك 😩تابع الثريد وصلِ على النبي@mkt_chess
— Mahmoud Alneder (@mahmoudalneder) November 27, 2022