استراتيجيات تسويق نمو هامة للشركات الناشئة

المفضلة القراءة لاحقاً

يعد معدل النجاح للشركات الناشئة معدلاً محزناً، وفقاً لقناة (Forbes) الإعلامية الشهيرة، فإن (90%) من الشركات الناشئة تواجه الفشل في الحقيقة. وهذا لكل من العلامات التجارية (B2C) و(B2B). الآن، إذا كنت مؤسساً، فيجب أن يقلقك هذا. لكن لا تقلق! في هذا المنشور  سنشارك أربع اِستراتيجيات تسويق محدِّدة للنمو يمكن أن تأخذك إلى سلم النجاح ويمكنك تنفيذها على الفور في عملك.

 

استراتيجيات تسويق النمو

استراتيجيات تسويق النمو للشركات الناشئة

العلاقات العامة عبر وسائل الإعلام

العلاقات العامة هي إحدى أكثر الطرق فعاليّة التي يمكن للشركات الناشئة من خلالها تعزيز سلطتها في محرِّكات البحث، وحتى إبرام الصفقات مع الشركاء والمستثمرين.

كما تضمن أنّه عند بحث العملاء المحتملين عن علامتك التجارية، فإنَّهم يجدون مقالات عالية الجودة وذات مصداقية من خلال مصادر مشهورة، مثل (Forbes) و(Techcrunch).

فكِّر في هذا كطيور مبكِّرة خلال المهرجانات الموسيقية. كونك طائراً مبكراً له العديد من الاِمتيازات. الشيء نفسه ينطبق على العلاقات العامّة. يؤدِّي تنفيذ أحدها قبل الإطلاق الرسمي إلى الاِستفادة أكثر والحصول على ثروة من الاِستشارات والمشورة في الوقت المناسب.

  • الأولوية القصوى للعلاقات العامّة هي تعزيز الوعي بالعلامة التجارية. لذلك، ما يمكن أن تفعله هو تقديم صورة مواتية لبدء التشغيل الخاصّ بك. ولكن، من المهمّ أيضاً أن نفهم أنَّ جهود العلاقات العامّة تستغرق وقتاً.
  • العلاقات العامّة هي ماراثون وليس عدو سريع. يحتاج الفريق إلى قصّة ليتم دفعها ثم متابعتها.
  • على الرغم من أنَّ أنشطة العلاقات العامّة يمكن أن تحدث في أي مرحلة، فمن الأفضل اِتباعها في مرحلة إنشاء العميل.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تبحث الشركات الناشئة أيضاً عن شركات العلاقات العامّة التي يمكنها دعم حملات التمويل الجماعي.

لمعرفة المزيد، اِقرأ: تعرف على استراتيجيات العلاقات العامة التسويقية.

استهداف البريد الإلكتروني

لا يزال تكتيك المدرسة القديمة المتمثِّل في إرسال البريد الإلكتروني البارد سائداً. التسويق عبر البريد الإلكتروني ضخم ويساعد في العمل الأساسي.

تمثِّل هذه الاِستراتيجيّة إحدى أسرع الطرق للحصول على معلومات وبيانات العميل. ولكن، إليك المشكلة: تميل رسائل البريد الإلكتروني إلى عدم التحقُّق منها.

  • لذلك، قم بإجراء بحث شامل لعملك والجمهور المستهدف.
  • عند القيام بذلك، قم بدراسة الجوانب الديموغرافية والنفسية للعملاء.
  • بمجرد الاِنتهاء من ذلك، يأتي بعد ذلك إنشاء قائمة للإطلاق المسبق. تتمثّل إحدى طرق الاِلتفاف حول إنشاء قائمة اِنتظار للبريد الإلكتروني، تُعرف أيضاً باِسم الإطلاق التجريبي.
  • يؤدِّي القيام بذلك إلى تمكين الشركة الناشئة من اِختبار الوضع وقياس ردود أفعال العملاء.
  • في هذا الصدد، تحصل المؤسسات على إحصائيات ورؤىً حول جوانب عروضها التي تحتاج إلى تعديل لتلائم السوق الأكبر. اليوم، يمكن أن تساعد العديد من أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني في تنظيم حملة ناجحة في أي وقت من الأوقات.

عندما يتعلق الأمر بشركات (B2B)، فإنَّ إنشاء مجموعة من مواقع شبكات الأعمال والبريد الإلكتروني يُعدّ أمراً مثالياً. يعتبره المؤسسون في الوكالات الراسخة، أنَّها طريقة فعالّة لتوليد عملاء محتملين عند الطلب.

نقطة أخرى هي أنَّ الشركات يجب أن تكرِّس وقتاً طويلاً عند إنشاء قائمة البريد الإلكتروني الخاصّة بهم للإطلاق التجريبي. سيمكِّن هذا العلامة التجارية من الحصول على التجارب الأوليّة وتدفق التحليلات.

اقرأ المزيد: أفضل ممارسات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

 

استهداف البريد الإلكتروني

 

التسويق بالمؤثرين

اليوم، يُعتبَر التسويق بالمؤثرين من بين أفضل تقنيات تسويق العلامات التجارية. إنَّها فعالّة للغاية في تحقيق وصول أكبر عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي. فهو نوعاً ما محرِّك نمو عاكس، يحقق تعرضاً وعائداً كبيراً للعلامات التجارية.

لذا، اِختر الشخص المناسب والملائم. وهذا يعني؛ عدد المتابعين وشخصية العلامة التجارية.

لا تحتاج إلى اختيار المشاهير الأعلى مرتبة مع ملايين المتابعين؛ يمكن أن يكون هذا مكلفاً بشكل كبير للشركات الناشئة.

أفضل نهج هو متابعة المؤثِّرين المبتدئين والصّغار.

طريقة القيام بذلك هي تصنيف المؤثِّرين حسب أعداد المتابعين. على سبيل المثال:

  • (10،000) إلى (100،000) متابع.
  • (100،000) إلى (250،000).
  • (250،000) إلى (500،000) وهكذا.

كلّ ما ترغب في معرفته، يمكنك إيجاده عبر الرابط: التسويق عبر المؤثرين وكيف تختار أفضل مؤثر لك.

المدونة الصوتية

هناك عالم من العمل يدخل في إنشاء حلقة من البودكاست. ولكن بمجرد البدء، تتطّور بسلاسة.

وفقاً لاِستطلاع، يقضي المستمع العادي أكثر من ساعة ونصف يومياً في البودكاست. كما أنَّه مقنع جدّاً.

حوالي (71%) من الأشخاص الذين يسمعون عن علامة تجاريّة في بودكاست يبحثون عنها لاحقاً. يستهدف عدد كبير جداً من المدونات الصوتية اليوم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة.

 

المدونة الصوتية

يُعدّ البث الصوتي مفيداً بالطرق التالية:

موثوق وغير مكلف 

تنهي البودكاست الفوضى وتجري اِتصالات حقيقية مع المستمعين.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمؤسِّسين إرسال رسائلهم إلى المستمعين مجاناً.

يمكن تجديد البودكاست لاحقاً في اِقتباسات صور ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، على سبيل المثال.

وهذا يعني أنَّ المحتوى قابل لإعادة التدوير. لذا، تروي البودكاست القصة، وتوفِّر الصور والمنشورات القدرة على المتابعة!

التواصل مع قادة الصناعة

يؤدِّي حضور بودكاست كضيف إلى الوصول إلى دوائر أكبر وملعب واسع.

إنَّها بمثابة طريقة رائعة لإقامة اِتصالات مع كبار الشخصيات في الصناعة والعملاء وتجار التجزئة بين أصحاب المصلحة المهتمِّين. أيضاً، يأتي المؤسِّسون كقادة فكريين ليغرسوا الإلهام في أذهان مستمعيهم.

حركة الويب

تساعدك البودكاست أيضاً على تلبية اِحتياجات الجماهير في جميع أنحاء العالم، وبالتالي زيادة حركة المرور.

بهذه الطريقة، هناك جماهير جديدة تأتي إلى موقعك وتطلب أعمالك.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Abdelghani Adib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2063

    Ahmed Yaqout

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2728

    Yamena Tama

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 9550

    Lamia AlabdulKarim

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1102

    mo naser

    الرتبة: مشترك النقاط: 225

    W Marketing

    الرتبة: مشترك النقاط: 90

    entesar bahroun

    الرتبة: مشترك النقاط: 90

    كرموس المصمم

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 835

    Amar Oukal

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 400

    Mohamed Abd El Aziz

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 6915
    بالاضافة إلى 1.8k شخص آخر