المحتوى
تبحث عن طرق جديدة من أجل تسريع نمو مشروعك وتنميته؟
إذا كان هناك مقياس واحد يركز عليه رواد الأعمال وأصحاب المشاريع، فهو معدل نمو الشركة. يعتمد معدل نمو الشركة على الكثير من العوامل. ولدى كل شركة معدل وعوامل مختلفة في تحديد نمو المشروع. كذلك هو الحال مع المسوقين الأذكياء.
Growth Hacking أو عمليات تسريع النمو أحد أكثر المصطلحات التي يتم الحديث عنها في عالم بدء التسويق وانطلاق الأعمال.
يرى البعض أنها وسيلة ثورية لتشكيل وتسريع نمو الشركات الناشئة، في حين أن البعض الآخر يعتبرها كلمة السر في عمليات التسويق.
يقول Neil Patel:
“تعتمد عملية Growth Hacking على خلق ابتكار مبدع بين البيانات والمعلومات وبين استخدام التقنيات التكنلوجية الحديثة من أجل الوصول الى حلول أكثر من متوقعة. وهو ما يفرض على المسوقين أن يصبحوا تقنيين أكثر! تقنيين، إما بشكل عملي، أو أن يمتلكوا فهمًا شاملا للتكنولوجيا (كيفية تفاعل الناس معها)، وآخر التطورات والاتجاهات في استخدامها، وكيف تتكامل الأدوات والمنصات المختلفة مع بعضها البعض، وما هي البيانات المهمة لاتخاذ القرارات الذكية.”
..
يرى البعض بأن هذا الرأي قد يكلف الشركات تعيين أشخاص أكثر خبرة ومهنية في الأمور التقنية، وليس مجرد الاطلاع او الفهم!
لحسن الحظ 🙂 .. هناك العديد من الأدوات الحديثة التي تمكّن المسوقين ذوي العقلية التقنية من أن يكونوا أقل اعتمادًا على المطورين أو التقنيين لإجراء تحليلات معقدة أو ربط أدوات مستقلة معًا أو إنشاء صفحات مقصودة واختبارها.
تحدث شون إليس، الذي صاغ مصطلح “Growth Hacking” في عام 2010، عن بعض الأدوات التي تعمل على تسوية أرض الملعب من خلال السماح للمسوقين بالوقوف في مركز لاعب الهجوم .. دون أن يكونوا فعلا كذلك!
هذه الآراء وغيرها ألهمتنا إلى بحث أعمق والعثور على المزيد من الأدوات الرائعة التي يمكن لغير المبرمجين استخدامها في تسريع نمو مشروعك.
لذا، فهذه هي: قائمة من 28 أداة أساسية ومهمة في تسريع نمو مشروعك -Growth Hacking- الخاصة بالمسوقين ذوي العقلية التقنية.
هل تريد بعض الأدوات المدهشة التي يمكن أن تساعدك على تعبيد طريقك إلى النجاح وتقدم لك أفكاراً إبداعية للعمل على تسريع نمو مشروعك؟
لا يمكن لأي استراتيجية تسويقية أن تكون كاملة دون الأدوات المساعدة التي تكملها وتجعلها أكثر قوة وتأثير. فببساطة لا يمكن تحقيق النجاح بدونها.
ولكن مع وجود عدد كبير من الأدوات وبمختلف الانواع في السوق، كيف تجد الأفضل؟
أريد أعلم