المحتوى
زيادة عدد الجمهور
إذا كان المحتوى الخاص بك جيد، وتعرف كيف تجمع الكلمات بطريقة يرغب الأشخاص في قراءتها.
فكل هذا جيد ولكن بغض النظر عن مدى قوتك ككاتب، فلن تتمكن من زيادة عدد الجمهور النشط المتفاعل حتى تتمكن من إضافة جملة أخرى إلى معادلتك.
لنلقِ نظرة عن ماذا ستكون هذه الجملة الفارقة…
بالواقع لا يُمكنك الوصول لجمهور حيوي وله زخم حقيقي قبل أن تتقن الثلاث كلمات هذه “المعرفة والإعجاب والثقة”.
لقد عرف مندوبو المبيعات هذا الأمر لعقود من الزمان، ولكن لا يزال بعض المسوقين بالمحتوى يكافحون للوصول إليه بشكل صحيح.
10 طرق لتصبح معروفًا على الإنترنت
ينمو جمهورك بشكل يتناسب مع جودة المحتوى الذي تنشئه وتقدمه.
إذًا كيف تصبح معروفا؟
1.كن واضحًا مع من تتحدث إليه: لا تتحدث مع “الجميع”، حدد هوية المشتري الخاص بك وحدد موضع المحتوى المناسب لهذا المشتري بإحكام.
2.أكّد خبرتك في مجال تخصصك: استخدم المحتوى لتمنح نفسك وضعًا وتثبت نفسك كمرجعية.
3.أنشئ المحتوى المناسب: ابحث عن المحتوى واطرح الأسئلة وتعمق في البحث لضمان أن الفئة المستهدفة ستتحمس لمطالعة محتواك.
4.طوّر منتج مجاني ذو قيمة: واستخدمه كحافز للتسجيل بقائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، ببساطة اكتشف أولاً ما الذي يبقي جمهورك مستيقظًا ليلاً، ثم قدّم حلاً مفصّلاً في كتاب إلكتروني أو تقرير خاص أو مستند تقني.
5.شجّع المشاركة لجمهور أوسع: يساعدك ذلك في توسيع شبكتك ويساعد المزيد من الأشخاص في التعرف عليك، إن الوسائل الاجتماعية تعمل على تبسيط آليات المشاركة، ولكن للاستفادة من قوتها فلابد وأن تكون ملحوظة على نحو ما.. محفزة للتفكير ومسلية وما إلى ذلك.
6.قم ببناء علاقات مع الأشخاص المؤثرين الهامين: استخدم التعليقات على الشبكات الاجتماعية والمدونات لجذب انتباه الأشخاص المؤثرين في موضوعك.
7.انشئ مدونة شهيرة: ركّز على موضوعك وعبّر عن شخصيتك، واستخدمه كأساس للتعبير عن وجهة نظرك الفريدة.
8.قم بإجراء مقابلة مع الخبراء: وهذا يتيح لك الاستفادة من جمهور الخبراء المؤثرين.
9.التدوين على مدونات الاستضافة: إذا كتبت للمدونات التي تقبل التدوينات من الضيوف سيكون هذا رائعًا ومثيرًا للاهتمام، فقم باختيار مدونات مناسبة وعندها يمكنك الاستفادة من جمهور جديد بالكامل.
10.كن مبدعًا: إن التسويق بالمحتوى لا يتعلق فقط بالكلمة المكتوبة، فيُمكنك استخدام اللقاءات عبر الإنترنت والبث الصوتي والإنفوجراف والكتب الإلكترونية والفيديو وغير ذلك الكثير والكثير من أشكال المحتوى المختلفة.
10 طرق لزيادة الإعجاب على الإنترنت
تخيل شخصين لهما منتج مماثل وسعر مماثل، أحدهما مملًا بينما الآخر جذاب وشيق ويجعلك تشعر أنك مرتاح،. من الذي تفضل التعامل معه؟
إليك عشرة طرق للحصول على إعجاب أفضل عبر الإنترنت…
- كن أصليًا: وعبّر عن صوتك الفريد من خلال المحتوى الخاص بك.
- كن حقيقيًا: إذا ظهرت كشركة مملة، فببساطة سينفر الناس منها، بدلًا من ذلك يمكنك تعزيز شعبيتك من خلال الكتابة بشغف ومشاركة قصصك الشخصية.
- كن لطيفًا: يبدو الأمر واضحاً ولكنه للأسف غير ذلك، بوضوح لا تزعج أحدًا. كن متعاوناً ومستجيباً وسخياً بوقتك واهتمامك.
- ابدأ محادثة ثنائية الاتجاه: قم بدعوة جمهورك للتفاعل معك.
- كن وثيق الصلة بالموضوع: استمع وأبحث واطرح الأسئلة لاكتشاف نقاط الضغط لدى جمهورك.
- كن مرئيًا: ادمج مقابلات الفيديو والبث الصوتي على الإنترنت في استراتيجية تسويق المحتوى.
- ضع وجهك بجانب اسمك: اعرض صورة جذابة لك على موقعك على الويب، واحك عن قصة عملك بطريقة جذابة.
- اضبط النسب بالوسائل الاجتماعية بطريقة صحيحة: تذكر أنه عليك أن تعمل على بناء العلاقات بنسبة 95%، أما صيغة البيع فبنسبة 5%.
- كن كريمًا: في مشاركة المحتوى والترويج لأشخاص آخرين، لا تتوقع من الأشخاص مشاركة محتواك إذا لم تبرهن على التزامك بالقيام بالمثل.
- قدّم دلائل على انتشارك: إذا كانت أرقامك جيدة فأعلن هذا على الملأ، عدد المشتركين أو المسجلين والذين يقوموا بالإعجاب أو عدد مشاركة محتواك وغير ذلك، فهذا الذي جذب اهتمامًا من قبل سيوّلد من جديد الاهتمام.
5 عوامل لبناء الثقة مع جمهورك
بعد أن عرفك جمهورك وأعجب بك ووجد أنك تقدم محتوى قيم، هذا كله ليس كافيًا لكي تبيع، ولكنك بلا شك تمهد الطريق لبيع منتج ذي صلة بمحتواك في النهاية، وعندما يتعلق الأمر بالبيع عبر الإنترنت فنادراً ما يكون كونك معروفًا ومحتواك يلقى إعجابًا كافيًا لتبيع، ستحتاج إلى أن تصبح موثوقًا أيضًا.
إليك خمس طرق لكسب الثقة عبر الإنترنت…
- أعط (بعض) من أفضل ما لديك: تمتلئ شبكة الإنترنت بالمحتوى المجاني، فإذا أردت التميز عليك جعل عروضك المجانية مذهلة للغاية.
- لا تخيب الظن بك: إذا قلت أنك ستنشر مقالة كل يوم، فقم بذلك، إذا تخلفت عن وعودك ستتبخر مصداقيتك.
- كن جيدًا على الدوام: يمكنك تدريب جمهورك على توقع مستوى معين من الجودة منك وتقديم المحتوى باستمرار، عندما تفعل ذلك سيأتون إليك أولاً بدلاً من الذهاب إلى أي مكان آخر.
- تجنب المصطلحات والكلمات الصعبة: حافظ على البساطة وكن ودودًا.
- وفر الضمانات: عندما يصبح جمهورك جاهزاً للشراء، قلل من المخاطر.
عندما تجمع بين هذه عناصر (المعرفة والإعجاب والثقة) في ما تقدمه فستكون قد سحرتهم، وستصبح مُقدمًا وذو تأثير في مجالك، وستبني جمهورًا من الأتباع المخلصين بشدة الذين يمكن أن يصبحوا في النهاية عملاء غير عاديين.
لكن نتائج مثل هذه ستستغرق وقتا وجهدا. لذا عليك أن تبدأ الآن.
رائع جدا