10 نصائح هامة لحسابك الإعلاني عبر منصة TikTok

المفضلة القراءة لاحقاً

من المحتمل أن يكون تيك توك هو النظام الإعلاني الأكثر نمواً للشركات الناشئة في الوقت الحالي.
هناك الكثير من الفرص لكسب عوائد ضخمة عبر هذه المنصة. لنلق نظرة على كيفية تحقيق ذلك في عام 2022:
قبل أن نبدأ، أريد أن أخبرك أن 90% من نجاح الإعلانات على التيك توك تأتي من اِمتلاك علامة تجارية رائعة، بالإضافة لتصميمات تبدو أصليَّة (UGCs).
والـ 10% الأخرى يعود لتحسين الاِستهداف وأدوات التحليل الأخرى.
لنبدأ…

  • إعلانات Spark Ads على تيك توك تحقق أعلى معدل تحويل.

تحتوي الإعلانات العادية على مادة إبداعية واحدة وفرصة واحدة لبيع المنتج للمُستخدم، ولكن تسمح إعلانات Spark Ad للمستخدمين بتصفح الملف الشخصي للعلامة التجارية ومشاهدة كل مقطع فيديو، كلما زاد المحتوى الذي يشاهدونه زاد معدل تحويلهم…

قبل أن تطلق Spark Ads تحتاج لمعرفة عميلك المثالي:

  1. العمر.
  2. الجنس.
  3. الموقع.
  4. الدخل.
  5. أهم المخاوف.
  6. أعلى الرغبات.
  7. عبارة CTA.
  8. الحلول التي ربما جربوها.
  9. لماذا حلولك مختلفة عن الآخرين.

هذا هو أساس نجاح Spar Ads تيك توك.

  • يتفوق المحتوى الذي ينشئه المستخدمون UGCs على أيِّ منصة أخرى.

أيُّ تصميم يظهر وَجهه في الثواني الثلاث الأولى، يُحقق أداء أفضل بنسبة (80%)، ويزيد من وقت المشاهدة بمقدار ضعفين تقريباً.

لا يهتم المستخدمون بالمنتجات أو الإعلانات، لكنهم يتواصلون مع الوجوه على مستوى غريزي.

  • البساطة ليست بسيطة.

عادةً ما تنفذ المواد الإبداعية على تيك توك في غضون أسبوع أو أسبوعين، ولكن من السهل خداع الخوارزمية عن طريق تغيير الصوت، واِقتطاع (1 – 2) ثانية من الفيديو. يمكن اِستخدام التصميم الفائز لعدّة أشهر، إذا تمَّ توليد أفكاره بشكل صحيح (على حساب إعلاني واحد).

لكن نصيحتي؛ قَم بعمل قائمة من ثلاثة أعمدة، واِسأل نفسك ما يلي:

  1. ما الذي يعرفه الجمهور؟
  2. ما الذي يحبه الجمهور؟
  3. ما الذي يمكنني إنشاؤه باِستمرار؟

فكر فيما يمكنك إنشاؤه باِستمرار، إذا لم يكن مستداماً فسوف تفشل.

والآن، كيف تجعل إبهام جمهورك لا يتوقف عن مشاهدة إعلاناتك؟

باستغلال أول (1 – 3) ثواني، والاِستعانة بالتكتيكات التالية:

  1. اطرح سؤالاً.
  2. أسقط بعض المعلومات الحصرية.
  3. اِستخدم كلمات قوية تجعل تصريحاتك جذابة.

الكلمات القوية: تُستخدم لإثارة اِستجابة نفسية أو عاطفية، فهي تساعد في جذب الاِنتباه.

  • من أفضل الاِستراتيجيات التي اِستخدمتها إعلانات Outperform

كان الاِستهداف التلقائي (Auto-Targeting)، وتحسين القيمة (Value Optimization)، من أفضل أنواع الحملات أداءً بمتوسط عوائد أعلى بمقدار (2 – 3) أضعاف.

هام جداً: في كل مرة يتم فيها تقديم ميزة جديدة داخل حسابك الإعلاني، فإنها تؤثر على أداء حملاتك الإعلانية، وتصبح قياس التكلفة لكل نقرة ضبابياً. ويستغرق الاِستقرار والعودة إلى الوضع الطبيعي (1 – 2) أسابيع.

  • أنماط إعلانات الأفضل أداءً للاِختبار مع المؤثرين.

  1. أشياء جعلني تيك توك أشتريها:
    (إذا كانت علامتك التجارية قد بدأت للتو بالإعلان على تيك توك، فسيكون هذا هو العنوان الأول الذي عليك اختباره).
  2. “ما طلبته مقابل ما حصلت عليه”.
  3. “متاجر يجب أن تعرفها تبيع هذا المنتج…”.
  4. فيديو سكرين من المتجر (بالهاتف المحمول).
  5. مشاركة 3 نتائج ذات أعلى قيمة.
  6. “لقد رأيت هذا المنتج في جميع أنحاء تيك توك” ثم صف المشكلة والحل وأنه الإعلان ب CTA.
  7. “إليك منتج واحد يجعل (حياتك، نومك، يومك…) أسهل بكثير”.
  8. تقسيم الشاشة “ما طلبته مقابل ما حصلت عليه”، إظهار متجرك من جهة، وكيف يبدو في الحياة الواقعية من جهة أخرى.
  9. شهادة من (عملائك).
  10. إخراج المنتج من العلبة.
  11. روتين يومي.
  12. رد فعل.
  13. أشياء أملكها في شقتي.
  14. المنتجات الأكثر تسوقاً على تيك توك خلال شهر أغسطس.
  15. تقسيم الشاشة (صورة ثابتة والآخر عرض عملي).

هام: لماذا تعتبر إعلانات المؤثرين على تيك توك مهمة جداً؟

حسب الإحصائيات: 

(63%) من (18 – 34) سنة على تيك توك، يثقون بما يقوله المؤثرون عن العلامة التجارية، أكثر مما تقوله العلامة التجارية عن نفسها.

(82%) من المستهلكين، شعروا أنه إذا كان المؤثر مهتماً بشكل شخصي بالعلامة التجارية فسيشتريها.

تنويه: يعد وجود موظفين لديهم براند شخصي قوي في شركتك هو فرصة. ولا يشكل تهديد.

طريقة العثور على مؤثرين في بحر من المحتوى منخفض الجودة:

  1. افتح تيك توك وابحث عن #ad.
  2. قم يتصفية النتائج حسب تاريخ النشر الأخير، خلال شهر أغسطس مثلاً، أو يمكن أن تكون خلال الثلاث أشهر الماضية.
  3. اُنقر فوق حساب المؤثر وتحقق من (Bio) ما إذا كان لديه بريد للتواصل، إذا لم يكن كذلك، ستجد حسابه على اِنستغرام، ادخل هناك وستجد بريده.
  4. قم بإرسال بريد مباشر له والفرصة متاحة لك!.
  • إعلانات Loops.

أضف أي شيء غريب إلى الثواني الثلاث الأولى.

ماذا عني؟

اِجعل بداية الفيديو تتطابق مع نهاية الفيديو، وعند إعادة تشغيل الفيديو تلقائياً، يبدأ مباشرة من البداية مرة أخرى.

الهدف: تحسين وقت مشاهدة الإعلان ورفع معدل التحويل.

التكتيك: حدد الرسائل الأكثر تأثيراً في إعلاناتك وضعها في غضون الثواني الثلاث الأولى، لكن يجب عليك إجراء اِختبار إبداعي لمعرفة ما سيكون “أفضل لحظة” ملفت للنظر.

  • إعلانات Mash-Ups 

يمزج الإعلانات المُتعدِّدة مع المؤثرين ويجمعها في إعلان واحد، لأن وجود أشخاص مختلفين في الإعلان يجعل الإعلان أكثر ارتباطاً ويبني الثقة.

تحذير: لا تخاطر باِستخدام الأغاني الشعبية في مثل هذه الإعلانات.

أرى العلامات التجارية تفعل هذا في كثير من الأحيان.

بالنسبة لتيك توك فإن هذا التصرف غير قانوني، وخطير للغاية، وقد يتوقف حسابك الإعلاني للأبد.

  • إعلانات “الخصم السري”.

إذا كان هناك شيء واحد أعرفه عن مستخدمي التيك توك، فهو أنهم يحبون الصفقات وهم حساسون جداً للسعر.

نتائج الاِستهداف التي أراها تعمل مع هذا النوع من الإعلانات:

  1. اِستهداف Hashtag يعمل بشكل جيد عند حوالي (1 – 3) ملايين من الجمهور (منحات متخصصة).
  2. اِستهداف hit and miss، ومن الأفضل توسيع الاِستهداف.
  3. إعلانات Value optimization تحسن القيمة.
  4. لا تقترب من تشغيل إعلانات Lookalike أبداً.
  • تريد الوصول لأروع الإعلانات من حسابك الشخصي والتَّجسس على ما تفعله العلامات التجارية الأخرى؟

اِنتقل إلى الإعدادات > Ads> واِختر Ads Experience Spiciest.

والآن سترى فقط الإعلانات عند التمرير.

  • بديهيات يجب العيش معها عند تشغيل الإعلانات:

  1. لا تلمس الإعلانات ذات المردود الجيد أبداً.
  2. لا يُشير الأداء السابق دائماً إلى نتائج مستقبلية.
  3. لا يعمل الفيديو المميز إلا على نطاق واسع من جمهورك.
  4. يجب تحليل الأداء في فترة مراجعة (7) أيام أو أكثر. المرجعة اليومية متقلِّبة للغاية.
  5. حلل نسبة النقر إلى الظهور للإعلان وسعر الـ (CTA).
  6. حدد الميزانية اليومية للإعلان الواحد، فأنت لست على جوجل.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Deia Alghamdi

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 826

    Mahmoud Skaik

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2595

    علي خواري

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3151

    ali mouzai

    الرتبة: مشترك النقاط: 135

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7611

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 27684

    Mahmud El Hatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5470

    liuadfiuGfyQ

    الرتبة: مشترك النقاط: 245

    موسى العقيلي

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 330

    hanan salama

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1695
    بالاضافة إلى 564 شخص آخر