المحتوى
توجيه الجمهور وتحفيزهم على مشاركة المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي إحدى أفضل الطرق لزيادة انتشاره وتأثيره.
المشكلة أن الكثير من مبدعي المحتوى يجدون صعوبة في تحقيق ذلك.
صناعة و مشاركة محتوى وسائل التواصل الاجتماعي يحتاج إلى عمل دقيق ومميز، وهو ما حرصنا أن نقدمه لكم من خلال 13 طريقة مُثبتة للحصول على مشاركة أكثر لمحتواك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
والحاجة دومًا إلى محتوى ناجح ومتعدد الأشكال والأساليب يحتاج لوقت وجهد وتخطيط عظيم
فأنت لا تريد فقط استنفاد الوقت في التفكير عن نوعية المحتوى الذي سوف تقوم بإنشائه، بل أيضًا ستقوم بتخصيص منشوراتك بما يتناسب مع كل منصة.
ما أهمية مشاركة المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي
المحتوى هو الوقود الذي يحرك الإنترنت. هناك ما يزيد عن 300 مليون من النطاقات المسجلة (اسم يدل على عنوان بروتوكول الإنترنت – IP-) ، والتي تنشر أكثر من 3 ملايين تدوينة يومياً.
بعــض الدراســات الحديثــة تقــول أن 80% مــن قــرارات العميل الشرائية بــدأت بالبحث في المحتــوى علــى الإنترنــت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.
دراســات أخــرى تشير أيضــاً إلــى أن 45% مــن شــركات التجزئة العالميــة لديهــا فريــق مختص ببناء وتطوير خطط التسويق بالمحتوى، ولديها حسابات وقنوات فعالة في وسائل التواصل.
هذه الدراســات التــي صدرت مــن معهــد التسويق بالمحتوى (CMI) وبعــض الشــركات المختصة، تلقي الضــوء علــى أهميــة المحتـــوى فــي التسويق وقــدرة المحتـــوى علــى التأثير فــي تحســين الصــورة الذهنية للشـركات والتعريف بخدماتها وتعزيز القــرارات الشرائية للعملاء المحتملين ورفــع مســتوى المبيعــات أيضــًا، حيــث يشكل تحســين المبيعــات عــن طريــق المحتـــوى مؤشرًا رئيسيًّا لأكثر من 54% مــن الشــركات وفــق دراســات حديثــة صدرت مــن معهــد التسويق بالمحتوى.
من مقالاتنا أيضاً في هذا الموضوع:
لذلك عملنا جاهدين على أن نجد أهم المحتويات والأكثر تشاركًا على المنصات الاجتماعية على الإنترنت، وخلصنا إلى 13 طريقة ستساعدك على الحصول على مشاركات اجتماعية أكثر لمقالك المقبل.
من خلال هذا الإنفوجرافيك سوف تتعرف على أهم و أبرز أشكال وأساليب صناعة المحتوى، وكيف يمكنك تحفيز الناس على مشاركة المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي.
جميل جدا